زواج سوداناس

بالفيديو.. إمام المسجد النبوي يتابع صلاته رغم محاولة اغتياله الفاشلة



شارك الموضوع :

نال إمام المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة بالسعودية، الشيخ علي الحذيفي، إعجاب المدونين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تابع صلاته بخشوع، خلال تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة فيما يبدو.

وقالت تقارير محلية، إن الجهات الأمنية بالمدينة المنورة تمكنت من السيطرة على مشتبه به خلال محاولته تجاوز المصلين للوصول لإمام المسجد النبوي الشريف الشيخ علي الحذيفي الذي كان يؤم المصلين في صلاة فجر الأحد.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، شاباً يركض بسرعة جنونية بين المصلين وهو يصرخ متجهاً نحو الإمام قبل أن يهرع إليه رجال الأمن المتواجدين بكثرة داخل المسجد ويمسكوا به.

والفيدبو الذي يوثق الحادثة هو مقطع من كاميرات التسجيل المنتشرة في المسجد والساحات المحيطة به، ما يعني أن تحركات الشاب منذ بداياتها ستكون متاحة لرجال الأمن في تحقيقاتهم التي سيجرونها لكشف خبايا الحادثة التي لم يتأكد بعد أنها محاولة اغتيال.

ويظهر في الفيديو رجال الأمن وعدد من المصلين الذين تركوا صلاتهم ممسكين بالشاب الذي علا صراخه، دون أن يغير ذلك من نبرة الشيخ الحذيفي الذي تابع قراءة القرآن من دون أي انتباه لما يجري خلفه.

وقاد ثبات إمام المسجد النبوي الشريف، وعدم اكتراثه للجلبة والصياح في الصفوف القريبة منه، رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثر والذين تفاعلوا مع الحادثة، إلى الإشادة بموقف الشيخ الحذيفي متناسين سبب الهجوم ودوافعه.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ودالطاهر

        ربنا يحفظ شيخنا وامامنا الحذيفي من كل شر ويطيل في عمره ويبارك فيه

        الرد
      2. 2
        ود الطاهر

        ربنا يحفظ شيخنا وامامنا الحذيفي من كل شر ويطيل في عمره ويبارك فيه

        الرد
      3. 3
        محمدنور حسين

        الحمد لله علي سلامته … ربنا يحفظه وكل علماء الامة

        الرد
      4. 4
        فارس عبدالرحمن

        اللهم احفظه واحميه من سوء ومكروه

        الرد
      5. 5
        hamza

        اللهم احفظ الشيخ على الخذيفى وانا من معجبين كثيرا بتلاوته واسال الله ان يجمعنا فى جنات نعيمه ان شاءالله وان يكثر من امثاله الخاشعين الركع السجود

        الرد
      6. 6
        واحد

        الحمد. لله. حمدا. كثيرا. علي. سلامة. اخينا. شيخ. الحذيفي. و علي ضربه. المثل. الاعلي. في. الثبات. ،. دة. لو كان. رئئس. دولة. ( خاصة؟). كان. أكون. وصل. كافوري. جكة !!!!!!!

        الرد
      7. 7
        محمد عزالدين محمد الامين

        الحمد والشكر لله الواحد الأحد هو الحافظ وهو على كل شئ قدير ربنا يحفظ شيخنا وامامنا الحذيفي من كل شر ويطيل في عمره ويبارك فيه ويجعله ممن يبلغون ويتلون كتابه آنآ الليل والنهار فى مسجد رسوله بالمدينة ,اللهم آمين آمين .

        الرد
      8. 8
        سودانية زمان

        ياأيها القوم فأن جريدة العربية السعودية بعد ان قالت ان حادثة محاولة الاعتداء على الشيخ علي الحذيفي إمام الحرم النبوي في صلاة الفجر قبل يومين تعيد الذاكرة إلى محاولات سابقة(اربعة محاولات) في السنوات السبع الأخيرة كلها تمت السيطرة عليها بفضل التواجد الأمني وحسن الانتشار في مواقع قريبة من الإمام.)فقد رجعت الجريدة عن كلامها وقالت ( إن ما ظهر في الفيديو ليس محاولة اعتداء، وإنما أحد المصلين تأثر بقراءة القرآن إذ اتضح أنه معتل نفسي.) المصدر

        http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2015/05/18/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A5%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%88%D9%8A.html

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *