زواج سوداناس

احذروا التخلص من غارزيتو !!


شارك الموضوع :

* قلناها منذ وصوله للبلاد في بداية الموسم، وتخوفنا من عدة مواصلته للمشوار بسبب المؤامرات التي تحاك بليل من اناس لم يأتوا لنا إلا بالمواسير ..!!

*جاء غارزيتو للمريخ يسبقه اسم ناصع وفي رصيده أكبر بطولات القارة السمراء على مستوى الأندية، ولا يعيبه شيئاً سوى فترة جدباء قضاها بالسودان مع فريق لم يسبق له الحصول على كأس خارجي ويجهل ثقافة البطولات، كما إن الفريق الصفراوي الذي أشرف نابليون عليه ظل مع (الصربي ميشو والبرازيلي كامبوس والتونسي النابي ومواطنه الكوكي) أرضاً للخلافات ومصنعاً للأزمات .

* عاد غرزته للتدريب بالسودان لتصويب خطأ الاختيار وتصحيح المسار، وكي يثبت لأهل السودان أنه جاء في المرة الأولى للمكان الخطأ، فهو مدرب بطولات عالي القيمة والمقدار، ولا يمكن أن يمضي في فتوحاته مع فريق ظل طول تاريخه غارقاً في الأصفار .

* الآن غارزيتو هو (المدير الفني للمريخ) واحترام الصفة والمسمى وتاريخ الرجل الذي يتكئ على تجربة مرصعة بالبطولات هو أساس النحاح، ونأمل الا نسمع حديث عن مستشار أو منح (مساعد أول) او (مساعد ثان) شيئاً من الصلاحيات .

* الصلاحيات يمنحها لك (وصفك الوظيفي)، ونجاحك يكمن في التزامك بما جاء في الوصف دون تجاوزات او كثير تصريحات، والإحترافية وحفظ المسافات هي ما يصنع أرضية احترام ويعبِّد طريق الإنسجام ..!

* نأمل أن يعرف محسن سيد وضعه، فليس للمريخ وقت ليهدره في العكننة والمشاكسات الفارغة، والمجلس الذي يأتي بمدير فني جديد من السهل عليه أن يستبدل معاونيه بسرعة فائقة .

* دعوا غارزيتو يعمل بهدوء في مناخ كامل العافية والإستقرار حتى يتواصل ظهور بصمته الحقيقية على الفريق، وكل ما علينا تقديمه للفرنسي الآن وهو مقبل علي المجموعات هو تهئية المناخ وحسن التعامل وبسط مشاعر الترحيب،و(سيبوا الراجل يشتغل وبلاش نقة وكلام لا بودي ولا بجيب) .

نقوش متفرقة

* أكبر (مساعدة) يقدمها (المدرب المساعد) محسن سيد للمدير الفني غارزيتو تتمثل في ترشيد التصريحات وضبط العبارات ..و(يا محسن المرحلة الجاية ما بتتحمل كترة كلام وضرب تحت الحزام) .. !!

* الاستقرار الفني يبدأ بالانسجام والعمل بروح واحدة ومعرفة كل شخص لطبيعة مهمته والقيام بها دون تمدد غير مشروع من (المساعد) أو تحجيم مقصود من (المدير الفني)، مع وضع مصلحة الفريق نصب أعين الجميع بعيداً عن التراشقات أو تداخل الأدوار وإدعاء البطولات وتضارب الصلاحيات ..!!

* لو لعب الوصايفة ودياً أمام الترجي بتونس فالمباراة ستكون (بروفة خماسية) للقاء مازيمبي بلوممباشي (إذا كان الهلال ماشي) ..!!

* لا تستغربوا لفرضية ذهاب الهلال لأداء مباراة لوممباشي من عدمها لأن التجارب علّمتنا أن الوصايفة في كثير من الأحيان تستقبل شباكهم الأهداف على أرضهم في الذهاب فيهربون من أداء مباراة الإياب ..!!

* كان فريق وفاق سطيف الجزائري على حق وهو يطالب المريخ بأداء ثلاث مباريات (واحدة ذهاب واتنين اياب) ..!!

* رغم أن جدول التزامات المريخ ضاغط، ولكن ليس أمامنا حل سوى أداء مباراة ثالثة مع وفاق سطيف ففضيحة الهروب غير المسبوق التي حدثت من الوصايفة (جابت للبلد الكلام والهوان، وكان الله في عونك يا سودان) ..!!

* يا محمد عبد الماجد : عمليتكم ما جميلة و(سودتوا وش القبيلة) ..!!

* يا مزمل : (وش القبيلة ما ياهو والهلال ما بقدر ياخد حقو براهو) ..!!

* يا جماعة ما تشيلوا هم نحنا مستعدين نلعب ليكم ، ووفاق سطيف قال ليكم : (لو جيتو للحول ما بنخليكم) ..!!

* الوصايفة ديل طالما (رايحة ليهم خمسة) بدل يسافروا تونس ويلعبوا مباراة ودية مع الترجي، كان أفضل ليهم ينطوا الجزائر عشان يحققوا فائدتين (إعداد وسد دين) ..!!

* البشوفكم نائمين كدا يقول سددتوا ديونكم و(الما سد دينو ما بتنوم عينو) ..!!

* كيف تم اختيار مهند الطاهر بالمنتخب الوطني من منازلهم ؟..(الزول دا يا مازدا تابعتو اختباراتو في اسبانيا ولا عندكم للاختيار معايير تانية) ..؟

* لا يعقل أبداً أن يتم اختيار لاعب بالمنتخب الوطني لم يلامس الكرة طيلة هذا الموسم وهناك لاعبين تألقوا مع فرقهم بالدوري الممتاز وتجاوزهم الاختيار بلا أسباب موضوعية، الأمر الذي يجعل الكل يصل لقناعة مفادها أن المعايير ليست فنية ..!!

* كلما نقرأ حرفا لإعلام الوصايفة عن عمر بخيت نزداد قناعة بأن المعلم سيشكل إضافة للزعيم .. (يا جماعة هدوا أعصابكم نحنا اي لاعب عندكم بنسجلو بس انتو ما تنفعلوا وما تزعلوا) ..!!

* كلما غضب الوصايفة من تسجيل لاعب للمريخ، كلما تميز اللاعب في الأداء وأرتفعت أسهمه في بورصة العطاء ..!!

* نصر الدين الشغيل الذي كان أضعف محور بالمريخ يمثل الآن ركيزة الهلال لأن (الطشاش في بلد العمي شوف) ..!!

* لو عاد الشغيل للمريخ لما وجد فرصة في الرديف، فالفريق الأول يعتمد على سلمون جابسون وعلاء الدين فييرا وأيمن سعيد وأقل هؤلاء مستوى يمثل قمة يطمح الشغيل في الوصول لمستواها ..!!

* ضعف الهلال و(زحمة المواسير) وتواضع مستوى المحترفين جعل نجم الوصايفة الأول وليد علاء الدين ..!!

* كترة مواسير والنجم وليد ..(يلا فتحوا عينكم وشوفوا لينا جديد) ..!!

نقش أخير

(المواسير) لسه حزنانة بتنادي

والمدرب تونسي و(كيسو فاضي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمدمصطفى

        التالق من فريق لي اخر هذا يرجع لنفسيه اللاعب والطريقه التي يلعب بها الفريق والانسجام الوظيفي

        الرد
      2. 2
        فرح الامين

        ينعل ابو الاعلام الذي يقوده امثالك والهندي عز الدين انت واحد خدمته الظروف والبلد الفاضية من العقول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *