زواج سوداناس

ناسا تعثر على مجرة أكثر سطوعا من الشمس 300 تريليون مرة



شارك الموضوع :

أعلنت وكالة ناسا أمس عن عثورها على المجرة الأكثر سطوعًا فى التاريخ، فهى بسطوع أكثر 300 تريليون مرة من الشمس، وتعتبر من أهم ما تم العثورعليه فى الفترة الأخيرة، ولأن لا يوجد نجم أو مجرة بنفس درجة السطوع قامت الوكالة الدولية للفضاء بإطلاق تصنيف جديد لها. معلومات عن المجرة الأكثر سطوعًا تقع هذه المجرة على بعد 12.5 مليار سنة ضوئية، وهو ما يعنى أنها بدأت بعد وقت قصير من تشكيل الكون، وبدأت فى التكون قبل 13.8 مليار سنة، والسر وراء سطوعها هو أن بعض المجرات بها ثقوب سوداء فائقة الكتلة فى المركز التى تمتص الغاز والغبار والمواد الأخرى التى تشكل هالة من حولهم، مما يجعلها تشع طاقة وتجعل الثقوب السوداء تبدو أكثر إشراقا من النجوم، وفى هذه المجرة الثقوب أكبر والحالة أوسع مما يجعل المجرة بالكامل مشرقة.

 

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Mukh mafi

        السنة الضوئية (بالإنجليزية: light year) (ويرمز لها بالرمز: ly) هي وحدة قياس تستخدم للمسافات الكبيرة والبعيدة جداً كالمسافة بين الأرض والنجوم بالسنة الضوئية. وتعرف السنة الضوئية على أنها المسافة التي يقطعها الضوء في سنة واحدة.
        تبلغ سرعة الضوء 300 ألف كيلومتر/ثانية ، وبهذه السرعة فان الضوء يقطع 18 مليون كيلومتر في الدقيقة وهذه تسمى الدقيقة الضوئية. تبلغ المسافة التي يقطعها الضوء في سنة واحدة 9,460,730,472,580,800 متر أي أنها تبلغ 9.46 تريليون كيلومتر أو 5.878 تريليون ميل أو 63241.077 وحدة فلكية. المسافات في الكون شاسعة جداً بحيث تقاس بالسنين الضوئية وهي المسافة التي يقطعها الضوء في السنة، حيث أن سرعة الضوء تساوي 299,792 كم/ثانية وهي السرعة القياسية القصوى في الكون بحيث لا يوجد شيءأسرع من الضوء.
        يعتبر نظام القنطوري الألفا ، بالإنجليزية Alpha Centauri ، وهو نظام مكون من نجمين ، أقرب نظام نجوم
        كدى بالعقل ورونا الامريكان ديل شافو المجرة دي بشنو ..
        واذا في مقدرة زي كدا ليه ما يكون لهم ارسال تلفزيوني للعالم كله وغصبا عن اي واحد ينشاف لينشروا ثقافتهم ومبادئهم ليه نستعمل الطبق لنشوف بلد يكون جارنا ..
        احتار احيانا في بعض الاخبار يقول ليك مركبة ماشة ليها 6 او سبعة سنة ويتم توجيهها من الارض طيب لشنو بيعنوا كابتن طائران وقبطان بواخر .. حتى العربية الفي الواطة الا تسوقها وكل اختراعات بدائية لتحريكها وقيادة بلا قائد .. ولا يقول ليك ضاع القمر وجاري البحث عنه والعربية لم تتسرق نقنع منها ..
        يا اخونا قولا كلام يخش العقل انزلوة شوية لمخنا المافي دا

        الرد
      2. 2
        ابو عبادة

        عليك ان تصدق يا ابو مخ لان لامريكا منافسون في نفس المجال – واعلم ان الخالق عظيم – وصدق كذلك ان كل هذه السموات سيضعها خالقها في اصبع من اصابعه – والكون لم يعلم له حد بعد – وكل هذا في ملكوت السموات – عليك ان تتأمل فقط والامر اكبر من عقولنا كبشر

        الرد
      3. 3
        عمدة

        لقبك مخ مافي، لكن اظنها للسخرية فقط! لأن كل( كل بلا إستثناء) مايجري حولنا في كل المعاملات يدعو للسخرية!
        كلامك منطقي، فالغرب يحاول دائما ان يظهر في مظهر العلم والمعرفة المطلقة والحصرية ليحصل الإندهاش بالعقل
        الغربي ومن ثم التسليم والإنقياد له، بﻻنامج علم نفس بحت! انظر كيف يتطلع البعض لكل ما هو غربي بأنه متفوق!
        هنا تبدأ بالظهور عقدة النقص ومن ثم الإنقياد.

        الرد
      4. 4
        العريس

        يا ابو عبادة كلامك فيه تجسيم بطريقة غير مقبولة
        كيف تقول ان لله اصابع
        ما ادراك؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *