زواج سوداناس

نانسي عجاج.. إطلالة مختلفة في رمضان



شارك الموضوع :

ظل جمهورها يطالب بإطلالتها على شاشات القنوات السودانية في شهر رمضان من كل عام، وتتجه الترشيحات على الأسافير بأن المطربة نانسي عجاج ستشارك ضمن إحدى البرامج الغنائية التي ستقدم، خاصة برنامج “أغاني وأغاني”، إلا أن في كل عام كانت الفضائيات السودانية تشهد غيابها التام، لتظهر من خلال سهرة في العيد بإحدى القنوات.
العام السابق ومن خلال سهرة يتيمة على أثير إذاعة “هلا” تواصلت فيها نانسي مع جمهورها خلال شهر رمضان الذي تجد فيها القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية متابعة واسعة ومتميزة، ويعد موسماً لبرامج تخصص فقط للعرض والبث في رمضان، هذا العام أميرة الطرب – كما يحلو لجمهورها مناداتها- تؤكد على وجودها طيلة الشهر من خلال التلفاز وأثير الإذاعة.
“شق الديار”
وسط مجموعة من الرحالة اتجهت نانسي في رحلة امتدت إلى ساحل البحر الأحمر في شرق السودان، لتشارك في تسجيل حلقات لبرنامج يجمع نجوم الغناء والدراما والشعر/ وفي مجالات مختلفة أخرى، “شق الديار” شكل جديد وبرنامج مختلف تقدمه قناة النيل الأزرق خلال الشهر الكريم، عبر أربع حلقات، وتقدم فيها نانسي عجاج مجموعة من الأعمال الغنائية المسموعة والخاصة وبرفقة العازفين عوض أحمودي وعازف الجيتار أحمد كارلوس والشاب أمير، ويشارك أيضاً في البرنامج الدرامي د.فيصل أحمد سعد، تقوم فكرة البرنامج على الترحال بين عدد من مدن السودان، في شرق البلاد حيث تبدأ الرحلة من أرض “الجزيرة” وتحديداً من مدينة “ود مدني”، التي يلتقون فيها بالفنان عصام محمد نور، وتبدأ هناك حكايات مختلفة حول المدينة وأهلها، قبل أن يتوجهون براً نحو “القضارف”، ثم “خشم القربة”، وحكاية مع عمدة “كسلا” تروى من قمة جبل “توتيل”، ثم “أركويت”.
نانسي حنان النيل القدال لقاء خاص
عند عروس البحر مدينة “بورتسودان” تعيد قناة النيل الأزرق حكاية لفنانة أسرت القلوب واجتمع حول صوتها أهل الطرب المطربة المعتزلة حنان النيل، إضافة إلى لقائهم بالشاعر العملاق محمد طه القدال، وفرقة أصوات المدينة، لتتواصل رحلة “شق الديار” برفقة المنضمين إليها إلى ميناء “سواكن”.
لن تختفى نانسي عجاج عن جمهورها في العيد إذ سيستمعون لها في مواصلة لرحلة برنامج “شق الديار” من خلال حلقة خامسة ستقدم في العيد، والتي ستأتي منارة “سنجنيت” وسط مياه البحر الأحمر، ويذكر أن البرنامج من تقديم الإعلامي سعد الدين وإخراج إبراهيم سائحون.
رفقة نغم
عبّرت نانسي عجاج لـ(قوون) عن سعادتها برحلة برنامج “شق الديار” ، مشيرة إلى اكتشافها لمناطق ذات بعد جمالي وسياحي باهر، ووعدت جمهورها والمحبين لفنها بظهور مختلف خلال شهر رمضان عبر قناة النيل الأزرق وإطلالة عبر أثير إذاعة “دارفور FM” بأربعة حلقات لسهرة بعنوان “رفقة نغم”، تحكي فيها عن تجربتها الفنية وتتناول في كل حلقة ألبوماً غنائياً إضافة إلى حلقة رابعة تتناول أغنيات منفردة لم تضمن في أي ألبوم غنائي، وتستدعي فيه ذكريات الانطلاق الفنية وتفاصيل عن حياتها في شهر رمضان.

إعداد / رامي محكر
صحيفة قوون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        دحــدوح

        الــقــدال ،، عصـام محمد نور ،، حنان النيل ،، نانسي امـيرة الطرب سماوات لاتعرف غير غيث الابداع في انتظاركم
        # ملاحظه # منارة سـنـجـنـيـب و ليس سـنـجـنـيـت كما كتبتم ، وهي مكان بديع كنا نذهب كل شهر كرحله للاستمتاع بمنظر الدلافين المسالمه وهي ترافقنا من اجل ابهاجنا والحرص على وصولنا بالسلامه .. ام المدن يا بورسودان لكي نشتاق .

        الرد
      2. 2
        emad

        للاسف لم تستغلي الفرصة التي جات من السماء بطريقة جيدة والان اصبحتي كرت محروق والمستمع والمشاهد والمتابع لك ما مهتم بك زي الاول – يعني قبل سنتين تلاتة كنتي نجمة ولك عشاق ومحبين كثر لكن الان بدأ نجمك في افول وطبعا لا تلومي الا نفسك لانك لم تقدمي للمستمع الجديد
        اتمني لك التوفيق

        الرد
      3. 3
        سامي الخلا

        الله يبعد عنها هيثم كابو تاني مابتجيها الحبة.

        الرد
      4. 4
        زيكو

        يا ناس نانسي عجاج العجاجه فى خشمكم – ياناس اتكلمو عن التعليم يا عالم هناك جيل كامل لم يجد التعليم حتى خريج جامعة الخرطوم لا يعرف اللغه الانجليزيه لا كتابة ولا تحدث – يا عالم اتركوا الامور التافهه وناقشو قضيه الجيل الضاع ومن المسئول اولادكم واخوانكم فى خطر فهل هذا التدمير مقصود ولا الحاصل شنو؟؟ هل هذا الجيل الحا يصنع السودان؟؟؟ كيف وهو لا يستطيع ان يكتب كلمة سودان بالانجليزيه؟؟ وما خفي اعظم – بالله عليكم افيقوووووووووووووووووووا

        الرد
      5. 5
        امال

        تسلمي ياعسل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *