زواج سوداناس

محلل اقتصادي : وصول مساعدات أمريكية للبلاد تعنى فتح الباب امام مساعدات من دول اوروبية اخرى



شارك الموضوع :

قال بروفيسور عصام الدين عبد الوهاب بوب المحلل الاقتصادي المعروف إن وصول مساعدات إنسانية أمريكية للبلاد يعد خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح تعني فتح الباب واسعا للعون الانساني من دول اوروبية اخرى .
وأشار بوب فى تصريح (لسونا) الى الدعم الانساني السابق لهذه المساعدات و الذي قدمته بعض الدول الاوروبية مثل النرويج وايرلندا والدنمارك وغيرها موضحاً أن وصول هذه المساعدات التي تشتمل على أدوية ومواد غذائية مثل القمح وغيره تعنى ان الولايات المتحدة الامريكية قد اعادت النظر فى سياساتها السابقة تجاه السودان فى هذا المجال وهذا الامر دون شك يحسب لصالح الدبلوماسية السودانية .
وأعرب بوب عن أمله فى أن تكون هذه المساعدات بداية لسلسلة من المساعدات اللاحقة بيد أنه شدد على ضرورة توزيع تلك المساعدات بعدالة حتى تصل لمستحقيها لدحض الافتراءات التى ظلت تروج لها بعض وسائل الاعلام حول الممارسات السالبة فى توزيعها علما بأن الامريكان يرصدون كل واردة وشاردة .
يذكر أن باخرة مساعدات إنسانية تتبع لهيئة المعونة الامريكية وصلت بالامس الى ميناء بورتسودان تشتمل على أدوية و مواد عذائية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Abu Renad

        يجب ان توزع هذه المساعدات على كل انحاء السودان بالتساوي ولا يفضل منطقه على اخرى ولافرق بين منطقة تحمل السلاح واخرى لا تحمل بل المساكين سواسيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *