زواج سوداناس

حكومة الخرطوم توجه برفع التغطية بخدمات التأمين الصحي الى 100%



شارك الموضوع :

وجه مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم فى إجتماعه الأربعاء برئاسة د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم برفع نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي الى نسبة 100% بنهاية هذا العام على ان يعمم العلاج ببطاقة التأمين الصحي على كافة المستشفيات والمراكز الصحية باستثناء الحوادث .
وكان المجلس قد استمع الى تقرير عن أداء هيئة التأمين الصحي قدمته د.امل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية ودكتور عمر حاج مدير هيئة التأمين الصحي ، وأوضح التقرير أن نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي بلغت 65% بعدد 850,600 اسرة علماً بان عدد الاسر المستهدفة 1,313,598 اسرة وان الولاية تقدم العلاج المجاني للاسر غير المقتدرة وعددها 403 الف اسرة بتكلفة شهرية قدرها (300) مليون جنيه وهناك 103 الف اسرة غير مقتدرة يجري تغطيتها عبر مشروع الايادي البيضاء .

واجاز المجلس تقرير الأداء السنوي للعام 2014م لمحلية أم درمان قدمه معتمد أم درمان اليسع صديق التاج كما اجاز تقرير الأداء السنوي للعام 2014م لمحلية امبدة قدمه معتمد أمبدة عبداللطيف فضيلي واشاد المجلس بالاداء المتطور في المحليتين في مجال الخدمات الاساسية .
كما استمع المجلس الى تنوير من وزير التربية والتعليم د. عبدالمحمود النور عن ملتقي الخرطوم الاول للتعليم المبتكر كمبادرة رائدة من الوزارة تسهم بفاعلية في بلورة الحلول الابداعية والخلاقة في مواجهة الاشكالات التربوية المتجددة والمتعددة .

الخرطوم 27-5-2015(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *