زواج سوداناس

احتجاج ضد احتكار أجانب صادر الذبيح للسعودية



شارك الموضوع :

شكا عدد من مصدري اللحوم من احتكار مجموعة من المصدرين الأجانب لمسلخ “جيمكو” صادر الذبيح للمملكة العربية السعودية، وأكدوا أن هذه الخطوه ستفقد السودان سوق اللحوم في السعودية بعد توقف صادرات البلاد لـ “7” سنوات.

وطالب رئيس شعبة مصدري اللحوم، الدكتور خالد المقبول السلطات المختصة بالتدخل العاجل للفصل في الأمر حتى لا يفقد السودان سوقاً رائجة فُتحت بعد سبع سنوات، وقال المقبول لـ “الصيحة ” أمس إن المسلخ تم تأهيله بواسطة مُصدرين من خارج السودان بعد الاتفاق مع مصرف سوداني شهير على أن يتم تمليكهم المسلخ بأقساط بشرط أن يعمل الأجانب في الذبيح دون الدخول في عمليات التصدير.

وشدد المقبول على أنه ليس من حق ملاك المسلخ احتكار الصادر للسعودية بل تقديم الخدمة فقط وليس الاستثمار في الإنتاج، وقال “بهذه الطريقة سيفقد السودان سوق السعودية خاصة في ظل قدوم موسم الحج، وأشار إلى ان المسلخ صدّر “250” طناً من اللحوم تم اكتشاف أنها من النوعية الرديئة ما أثر على سمعة اللحوم السودانية في السعودية.

وقال إن المسلخ حتى الآن مملوك لجهة مصرفية وإنه لا ينبغي لأجنبي احتكار السوق السوداني في مجال صادر اللحوم ما يتنافى مع القواعد العامة في البلد.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        wadaljzeera

        كل شئ ممكن في زمن الكيزان .. ا لمهم هو أن تكون الفائدة كبيرة بالنسبة لهم “حقهم” وصادرات السودان من اللحوم في مليون داهية … أكيد وزاءهم متنفذين كبار ومقربين من الرئاسة كمان … لانه لو ما كده ما شغالين وحكاية زي دي ما فيها لعب دي سمعة بلد ودمار إقتصاد بلد .. وما لم يكونوا مستفيدين هؤلاء المتنفذين من هؤلاء الأجانب لما سمحوا بهذا العمل … كيف يتم ذلك ؟ أجانب يسيطرون على سوق صادارات اللحوم ؟ حكاية تدعو للدهشة والإستغراب وأن البلد خلاص إنتهت ؟ كيف يسمح بذلك . اي مسؤول عند ذرة من الغيرة على البلد لا يسمح بذلك ” لا حول ولا قوة إلا بالله ” كل يوم شئ جديد لم يخطر على البال من أشكال الدمار المنظم للبلد ومن القمة …

        الرد
      2. 2
        ممد سالح

        تستاهلوا مادام رافعيين اسعار الخرفان لمن حصلت تمن الركشة

        الرد
      3. 3
        كعوشل

        إن الله يمهل ولايهمل
        حينما كنتم ترفعون اسعار الاضاحي للفقراء والمساكين بحجة الصادر والجبايات ألأن اتا من ينافسكم حتي في التصدير ياشعبة المواشي وعلي كدة السنة دي مافي ضحية بعدما اصبح التصدير اجنبي يعني ماوطني……………!؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *