منوعات

ومن السيلفي ما قتل.. صور أودت بحياة أصحابها


عادة مستحدثة لا تستغرق سوى عدد من الثواني، تبتسم فيها موقفاً الزمن ومدبراً ظهرك لمن يأتيك من الخلف معلناً أنك ببساطة تلتقط صورة سيلفي“..

تلك الثواني التى خطفها البعض من الزمن كانت الأخيرة بالنسبة لهم، فقد تم رصد عدد كبير من الحوادث التى أودت بحياة أصحابها، وكان السيلفيوراءها.

عدوي السيلفي لم تتوقف عند أحد، واقتحمت عالم المشاهير بقوة، وكان أبرز ضحاياها أسطورة فورمولا 1 الألماني مايكل شوماخر، فبالرغم من أن التقاط السيلفيلم يكن السبب وراء الحادث الأليم الذي أصيب على إثره الأسطورة بضرر بالغ فى رأسه، إلا أن السبب كان قريباً من فكرة السيلفي، حيث كشف الخبراء أن كاميرا GoPro التي كان يرتديها شوماخر على خوذته كانت أحد الأسباب التي أدت إلى إصابته الخطيرة

مايكل شوماخر
مايكل شوماخر

فقد تحطمت الخوذة بالكامل وانقسمت إلى قطعتين، بسبب هذه الكاميرا التى كان من المؤكد أن يستخدمها شوماخر من أجل التصوير وتسجيل لحظات تزلجه على الجليد.. لتكون هي الأخيرة!

عدد من الحوادث الأليمة وقعت فى مختلف المناطق بدول العالم، إليك قائمة بالحوادث المأساوية التى سببها السيلفي“، فقد تعددت فيها البلدان والظروف ولكن النتيجة واحدة..

سيلفي العروس

ذكر موقع الـMirror البريطاني حادثة مأساوية لشابة تدعي كوليت مورينو تبلغ من العمر 26 عاماً، كانت تقود سيارتها بصحبة صديقاتها، فى اتجاههن لاحتفالية كوليت بمناسبة اقتراب موعد زواجها، لتتخلى كوليت عن مقود السيارة وتفقد السيطرة عليه لتلقي حتفها هي وأصدقائها بسبب صورة!

سيلفي مع مسدس

أرادت فتاة روسية أن تلتقط صورة سيلفيلنفسها مع مسدس، ولكنها ضغطت على زناد المسدس بدلاً من زر التصوير لتلقي حتفها على الفور، لتموت ذات الـ21 عاماً.

لم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها، فقد شاب يدعي أوسكار أوتيري حياته بنفس الطريقة، حيث كان يريد التقاط صورة سيلفي ولكن مع بندقية، لتخونه بدورها ويطلق على نفسه الرصاص ويفارق الحياة على الفور.

سيلفي على الدراجة النارية

شاب لاتيني يدعي رابير جاديل قتل إثر تصادم الدراجة النارية التى يستقلها بإحدي السيارات فى نيويورك، كان يرتدي الخوزة ويلتقط سيلفيله، لينجح فى نشرها بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، لتكون تلك السيلفي هي آخر أنشطته على حسابه على موقع انستجرام.

سيلفي الطائرة

في شهر مايو من عام 2014 ألقي طيار حتفه مع الركاب الذين كانوا على متن نفس الطائرة في حادث تحطم طائرة في ولاية كولورادو، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت التحقيقات أن سبب الحادث كان التقاط الطيار صور سيلفي كانت على هاتفه، ومن المرجح أنه قد فقد السيطرة على الطائرة بسبب انشغاله بها، كما ذكر موقع الـMirror.

سيلفي
سيلفي

أرضاً وجواً وفى كل مكان، كان السيلفي السبب وراء مقتل العديد من الأشخاص، والسؤال هنا.. هل تساوى بضعة ثواني تبتسم فيها ابتسامة مصطنعة لتلتقط صورة، عمرك كله؟

 

mbc