زواج سوداناس

وزارة المالية: اكتمال الترتيبات لانطلاقة العمل باورنيك 15 الالكترونى



شارك الموضوع :

اعلنت وزارة المالية اكتمال الترتيبات لانطلاقة مشروع العمل باورنيك 15 الالكترونى فى الثلاثين من يونيو المقبل .
وأوضح وزير المالية والاقتصاد الوطنى بدرالدين محمود خلال مخاطبته يوم الأحد بقاعة الصداقة بالخرطوم لامناء الحكومات والقيادات التنفيذية للعمل المالى بالولايات للنوير حول العمل باورنيك 15 الالكترونى ، أوضح أن اورنيك 15 المالي الورقى سيصبح غير مبرأ للزمة.
وطالب بدر الدين حكومات الولايات بايلاء هذا المشروع اولوية قصوى فى التنفيذ، موضحا ان حوسبة النظام المالى من شأنه كشف كافة انواع الفساد والتجاوزات التى كانت تحدث فى الماضي ويؤدي الى سرعة التحصيل وتقليل الصرف الحكومي على التحصيل .
وعدد الوزير مزايا العمل باورنيك 15 الالكترونى المتمثلة فى زيادة الايرادات وسرعة التحصيل على المستويين القومى والولائى ووقف التجنيب وتقليل الانفاق الحكومى .
ووجه الوزير الادارة العامة لشرطة الجمارك بالاسراع فى تطبيق حوسبة الجمارك والعمل على توسيع المظلة وسرعة التحصيل، منوها الى وجود ارادة سياسية قوية لانفاذ حوسبة النظام المالى للدولة من رئاسة الجمهورية، كاشفا وجود برنامج لدفع المرتبات الكترونيا.
ولفت بدرالدين محمود الانتباه الى ان البرنامج الخماسى للدولة سيحول قاعدة الانتاج من الضيق الى السعة ويحقق الاستقرار الاقتصادي وتحسين وزيادة دخل الفرد وزيادة فرص العمل وتقليل نسبة البطالة الى 15% بنهاية البرنامج الخماسى .

الخرطوم 31-5-2015م –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        khalaf

        ما لم يتم تاهيل الكوادر العاملة في المجال المالي فمن الصعوبة ان يتم حوسبة العمل المالي للدولة ..فاول خطوات تنفيذ الضبط الداخلي هو سن القوانين يأتي بعد ذلك كفاءة العاملين . كان من الأولى ان يتم تنفيذ الفكرة في احدى ولايات السودان وفي مؤسسة ايرادية ومن بعدها توسيع الدائرة .. عدم توفر الوسائل وعوائق الكهرباء واتساع المساحات لا يساعد ..سيختلط الحابل بالنابل فلا ندرك الحويبة ولا نجد الارانيك القديمة ..ربنا يعين .

        الرد
      2. 2
        citysoft

        نحن كشركة سيتي سوفت للحلول المتكاملة قمنا بتنفيذ هذا النظام فعليا في وزارة المالية ولاية غرب كردفان قبل وزارة المالية الاتحادية وبشكل دقيق وكامل

        الرد
        1. 2.1
          محمد منار

          يمكن السيد الوزير حاب يقطع عليكم الطريق في تحقيق اي نجاح في هذا المشروع لذلك سارع الى اطلاق هذه التصريحات

          الرد
      3. 3
        khalid

        يا خلف النظام دا شغالة بيهو باكستان حتي في العاصمة الكهربة بتقطع ٦ ساعات يوميا اي رسوم بتندفع في البنك برضو في سرقات ولعب لكن بسيطة لانو.باكستان دولة بتحترم القانون حتي المعارضة همها البلد وبتبني بدل تهدم زي ما بعملو عندنا الاتنين يهدمو ويتنافسو علي الهدم اما النظام الالكتروني علي حسب فهمي البسيط ليهو لا يحتاج تدريب ولا اي شي فقط يحتاج ان يكون الشخص المحصل يعرف يكتب ويعبي البيانات في الايصال بس بدل يدفع القروش للمتحصل بدفع في البنك وبعد يدفع الايصال يجي يسوق عربيتو ولا يفتح دكانو اما الحتاج التدريب هم المراجعين والمحاسبين ويل اصلا لو مؤهلين صاح واخدو الوظيفة بي جهدهم بكونو درسو النظام دا نسال الله ان يحفظ السودان وان يدمر كل من اراد بأهله سوءا

        الرد
      4. 4
        رمادي

        المشكلة عندنا ان معظم التحصيل بدون اورنيك 15 أساسا ..
        هناك جهات شغالة همبتة عدييل وياتدفع يا معاملتك ما تمشي تقوم تضطر تدفع ..

        الرد
      5. 5
        محمد منار

        السيد الوزير يتحدث وكانما الامور منتهية وجاهزة للتطبيق لكن الواقع مختلف تماما … البدء بالتطبيق الفعلي حسب كلام الفنيين ممن حضروا الورشة يحتاج الى فترة لا تقل عن ستة شهور من الان … يعني على بداية 2016 حتى تكون جاهزة فعلا . الامر الاخر وهو ما تحدث عنه الاخ خلف مهم جدا نسبة الفشل في التطبيق كبيرة جدا اذا ما تم تعميم الفكرة مباشرة على كامل الولايات يجب ان يبدأ الطبيق في ولاية من الولايات لمعرفة المشاكل ومن ثم حلها بعد ذلك يتم تعميم الامر على كامل الولايات في حالة نجاحها فعلا …

        الرد
      6. 6
        فيصل عزالدين محمد

        هذا النطان نطام متكامل للتحصيل وضبط الايرادات ، وملخص النظام كالاتي: يتم شراء كرت مشحون بمبلغ حسب الحاجة أو أكثر (بمعنى أن هناك فئات للشحن) ويتم السداد عن طريق السحب من رصيد الكرت المشحون بأجهزة سحب الكترونية منتشرة في كافة المصالح الحكومية الى أن يخلص ، وبعدها يمكن شراء رصيد أو اعادة شحنه مرة أخرى حسب الطلب. ويتم شراء هذه الكروت غالبا من مكاتب البريد أو غيرها من منافذ التوزيع. وللنظام فوائد كثيرة منها ، والنظام يمنع التجنيب – يمنع السرقات والاختلاسات – يوفر تكلفة طباعة دفاتر التحصيل والتزوير فيها وأشياء كثيرة والخلاصة أن كل الايرادات تدخل الخزينة العامة دون أن تنقص تعريفة واحدة.

        الرد
      7. 7
        فيصل عزالدين محمد

        ألف ألف مبروك للوطن بتطبيق هذا النظام القوي في التحصيل لأن هذا النطام نطام متكامل للتحصيل وضبط الايرادات ، وملخص النظام كالاتي: يتم شراء كرت مشحون بمبلغ حسب الحاجة أو أكثر (بمعنى أن هناك فئات للشحن) ويتم السداد عن طريق السحب من رصيد الكرت المشحون عبر أجهزة سحب الكترونية في كافة الدوائر الحكومية حيث تقوم بالسحب من رصيد الكرت الى أن يخلص ، وبعدها يمكن شراء رصيد أو اعادة شحنه مرة أخرى حسب الطلب. ويتم شراء هذه الكروت غالبا من مكاتب البريد أو غيرها من منافذ التوزيع. وللنظام فوائد كثيرة منها ، والنظام يمنع التجنيب – يمنع السرقات والاختلاسات – يوفر تكلفة طباعة دفاتر التحصيل والتزوير فيها وأشياء كثيرة والخلاصة أن كل الايرادات تدخل الخزينة العامة دون أن تنقص تعريفة واحدة.

        الرد
      8. 8
        فيصل عزالدين محمد

        وبالطبع فإنه بمجرد السحب يكون المبلغ دخل في الخزينة العامة للدولة

        الرد
      9. 9
        فيصل عزالدين محمد

        هذا النطان نطام متكامل للتحصيل وضبط الايرادات ، وملخص النظام كالاتي: يتم شراء كرت مشحون بمبلغ حسب الحاجة أو أكثر (بمعنى أن هناك فئات للشحن) ويتم السداد عن طريق السحب من رصيد الكرت المشحون بأجهزة سحب الكترونية منتشرة في كافة المصالح الحكومية الى أن يخلص ، وبعدها يمكن شراء رصيد أو اعادة شحنه مرة أخرى حسب الطلب. ويتم شراء هذه الكروت غالبا من مكاتب البريد أو غيرها من منافذ التوزيع. وللنظام فوائد كثيرة منها ، والنظام يمنع التجنيب – يمنع السرقات والاختلاسات – يوفر تكلفة طباعة دفاتر التحصيل والتزوير فيها وأشياء كثيرة والخلاصة أن كل الايرادات تدخل الخزينة العامة دون أن تنقص تعريفة واحدة. وبالطبع فإنه بمجرد السحب يكون المبلغ دخل في الخزينة العامة للدولة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *