زواج سوداناس

رئيس الجمهورية: احتياطي الذهب المكتشف فاق الـ 8000 طن بقيمة 330 مليار دولار



شارك الموضوع :

بشّر المشير عمر البشير رئيس الجمهورية المواطنين بأنَّ احتياطي الذهب المكتشف حتى اليومْ عبرَ التخريط الجيولوجي فاق الـ 8000 طن بقيمة تساوي 330 مليار دولار سيتمُ تَسخُيرَها لاستكمال مشروعاتِ النهضةِ الكبرىْ وتحقيق الرخاءْ الاقتصادي موضحاً أن ذلك مفتاحُ جديدْ للدخولِ والتعاملِ اقتصاديا مع العالمْ الخارجيْ .
وقال رئيس الجمهورية في خطابه أمام الهيئة التشريعية القومية عقب أدائه اليمين الدستورية إنَّ برنامجَنَا للسنواتِ الخمسِ القادمة هو برنامجٌ يستشرِفُ المستقبل، نفتحُ اليوم فيهِ صفحةً جديدةً نكتبُ فيها بإرادةٍ جديدةٍ معانيَ الوفاقِ وجمعِ الصفِ الوطني ،ونكتُبُ فيها معانيَ السلامِ الشاملِ والنماءِ الكاملِ للسودان، ونكتُبُ فيها رفاهيةَ هذا الشعبِ الذي أعطَى وما بَخِل.
وأعلن أن أمر معاش الناس سيكونُ هو أولَى أولوياتِه، وامتدح صبرَ السودانيينَ وحُسْنَ ظنِّهم باللهِ وبقيادتهم في كلِّ المحنِ والابتلاءاتِ والضوائقِ المعيشيةِ التي ألمَّتْ بهم ، مؤكداً عَزْمهم الشديدْ وتَوجُهَهم الصادقْ لاستدامة الإستقرارْ الإقتصاديْ و تحقيقِ النهضةِ والطفرةْ في كلِ المحاورْ المرتبطة بالاقتصاد من خلالِ البرنامج الخماسي الذي يرمِي إلى زيادةِ الإنتاجْ والإنتاجية وتيسيرِ المعيشة وتوفيرِ فرصِ العملِ للمواطنين وذلك بحُسنِ توظيفِ قدراتِنا الذاتيةِ واستثمارِ فرصِ الشراكات الإقتصادية المرتقبة مع أشقائنا و شركائِنا الاقتصاديينَ في أرجاء المعمورة.وأنْ يكون السودانُ أمةً منتجةً بحقْ يكفي حَاجَتَه ويُسدَ فجوة الغذاء للآخرين.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wadaljzeera

        النشوف وربنا يحيينا للوقت داك بس ما يطلع ……

        الرد
      2. 2
        abady

        انشاء الله تعالى والله ولي التوفيق

        الرد
      3. 3
        أمير الظلام

        أول شىء ورونا ال60 مليار بتاعت البترول(1999-2006) أتصرفت كيف ووين؟

        الرد
      4. 4
        دفع الله الشريف ابوقناية

        مخدر جديد .. الرئيس عمرو ما كضب عليكم .. القوى الأمين .. يده طويلة وقوية ضد الفساد والمفسدين .. الحمدلله من سرقونا كلهم فى السجون .. اموال البترول محفوظة وفى امان الله .. 330 مليار .. ما شاءالله .. نوموا قفا .. فى ايدى امينة !!!!

        الرد
      5. 5
        عابد

        لا منة من حكومة ولا معارضة البلد بها خيرات ولو ما بها خيرات ما كان صمدت طول هذه السنين العجاف نحن نحتاج لادارة نريد ايادي امينة مخلصة تحب هذا الوطن واهله لان الذهب الفترة التي مضت تم تهريب اكثر من ثلاث ارباع الانتاج يعني ربع دخل للدولة الباقي دبي مصر

        الرد
      6. 6
        suliman

        شفتو ذي حكاية ناس مرسي مشروع النهضة لمن سالوه قال لافي مشرع ولا حاجه ياخي بعدي ٢٥سنة جاي تقول غزوة بدر الكبري قصدي النهضة ضفاضع وكلاب

        الرد
      7. 7
        محايد

        والله لو جبال التاكا بقت دهب ..
        طالما انت وحراميتك قاعدين الحال ما حينصلح ..

        الرد
      8. 8
        عباس احمد

        والله انا بشوف دى فرصة اخيرة اداها ربنا سبحانه وتعالى للبشير بأن يصلح ما فات وان يتدارك اخطاءه تجاه هذا الوطن وتجاه الشعب الغلبان الصابر وانا بفتكر انو دى اخر فرصة يجب على البشير ان يغتنمها وإلا سوف يكون الندم حليفة وسوء الخاتمة عاقبته ودمتم .

        الرد
      9. 9
        ابو عزوز

        لو كلامك ده بالصح المفروض بعد ده مافى جبايات ولا ضرائب ولا عوائد ولا .ولا ولا…….الخ …يعنى الدولة مكتفية وما محتاجة للفكة الزى دى من المواطنين …بس ما يطلع حنكك بيش يا بشه!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      10. 10
        ترنتي

        يــا ســـلام ….. حقنة تخدير جديده لــنـج ….

        أنتا نا سي أنو ليك 26 سنة .. ولسه شغال وعود زلــوط

        الرد
      11. 11
        عمر الامين

        اسال الله ان تظل بباطن الارض حنى يولى من ينفع بخا البلاد والعناد….

        الرد
      12. 12
        عصام تاج الدين محمد

        وماذا عن الأجيال القادمة يا ناس يجو يلقوها دلجة وصقيرها حام يعني؟؟؟؟؟

        الرد
      13. 13
        أبوالمزمل

        هي بشرى لكن يا ترى الأعداء بخلونا ننفخ في الهواء بمواردنا وخيراتنا . البمنع شنو ما نعمل في الخفاء ؟. كان للشعب 26 سنة صابر ما محتاج لحقنة تخدير . وكان للمعارضة تهرج وما قادرة تعمل حاجة . سير يا بشير والفرصة معاك .خليج وذهب وسيسي نص نص وأمريكا يعني . والله يكفينا شر اسرائيل ومعدومي الأمانة والضمير.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *