زواج سوداناس

البشير يعلن قيام مفوضيهْ للشفافيةِ ومكافحةِ الفسادْ تابعة لرئيس الجمهورية



شارك الموضوع :

أعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن قيامِ مفوضيهْ للشفافيةِ ومكافحةِ الفسادْ بصلاحياتٍ واسعة تتبع مباشرةً لرئيسِ الجمهورية.
وقال البشير في خطابه أمام الهيئة التشريعية القومية بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية إننا ندخل عهداً جديداً نُمكَّنُ فيهِ لمبادئِ العدالةِ الاجتماعيةِ وسيادةِ حُكمِ القانون وبسطِ الشورى بينَ الناس. عهداً جديداً يُعِلي قِيَمِ الشفافيةِ في اتخاذ القراراتِ واعتماد معاييرِ الكفاءةِ والنزاهة عندَ كلِّ تكليفٍ وتعيين والمحاسبة الحازمة عند كل فساد أو تقصير.
ومضى الرئيس البشير في حديثه عن العهد الجديد قائلاً سيُسجِّلُ فيهِ الإستثمارُ قفزةً نوعيةً من خلالِ جذبِ رؤوسِ الأموالِ العربيةِ للاستثمار في الأمنِ الغذائي الذي يمثل المستقبل لبِلادَنا في الاستقرار واستقلال القرارْ، وستكونُ الزراعةُ هي قاطرةُ الاستثمارِ التي ستقودُ السودانَ إلى معالجةِ الفقرِ والبطالةِ وتعويضِ البلادِ زمنَها الذي ضاعَ بسببِ الحروباتِ والنزاعات.
وأضاف سنحرص في العهد الجديد أن تكونَ مسؤوليةُ الأداءِ الوطنيِّ ملقاةً على عاتقِ الجميع ولكلٍ دوره المرجوُّ والمُنتظَر وعلى كُلِّ واجبه مثلَما لكل حَقَهُ بغيرِ إفراطٍ أو تَفرِيط فالكُلُّ شركاءُ في بناءِ وطنِهم بلا تمييزٍ أو تمايُز إلا بمقدارِ التضحيةِ والعطاءْ.وأردف قائلاً لا حَجرَ على رأيٍ طالما التزم القانون ولم يدعُ لإثارةِ فتنةٍ عرقيةٍ أو دينية والجميعُ لَدَيْنا مسؤولونَ ولهم حقُّ المشاركةِ دون التَّقَيُّدِ بمواقِعِهم في الحكمِ أو خارجِه.
وأكد إعلاء قيمةَ العملِ والإنتاج لنحقِّقَ مجتمعَ الكفايةِ الاقتصادية ونستغلُ فيهِ مواردَنا الطبيعيةَ التي تمكِّنُنا من بناءِ دولةِ السودانِ الحديثة.

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        فارس عبدالرحمن

        تااااااااااااااااااااااااااااااااانى
        هى المفوضيات القبل كدا وين راحت وعملت شنو ؟

        الرد
      2. 2
        قلب الاسد

        بعد 26 سنة حكم الان بتحارب الفساد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *