زواج سوداناس

الهندي: الرئيس “السيسي” .. أحسنت ..شكراً سعادة المشير .. كنت أهلاً وسهلاً بين أهلك وذويك في السودان



شارك الموضوع :

1 أثبت الرئيس المشير “عبد الفتاح السيسي” أنه رجل دولة من الطراز الأول، وأنه قائد سياسي واع وحصيف، يعرف مصالح شعبه ويفهم احتياجات دولته لعلاقات إستراتيجية مع بلد مهم مثل السودان .
ترفع الرئيس “السيسي” عن الالتفات لرسائل صغيرة تتعلق بتسيير تظاهرة في الخرطوم مناهضة لقرارات إعدام الرئيس المصري السابق “محمد مرسي” ومرشد عام ورموز (الإخوان المسلمين) في مصر، وحرص على الحضور المهيب للمشاركة في مراسم تنصيب أخيه الرئيس المشير “عمر البشير” !!
هذه هي المرة الثانية التي يكبر فيها الرئيس “السيسي” ويعلو في أبصارنا وبصائرنا، المرة الأولى كانت عندما فاجأ الجميع بمن في ذلك القيادة السودانية، وفي أوج التوترات بين مصر والسودان في أعقاب الإطاحة بالرئيس “مرسي”، عندما حطت طائرته في مطار الخرطوم نهاية شهر يونيو من العام 2014 قادماً من “غينيا الاستوائية” حيث شارك في القمة الأفريقية بعد أسبوع واحد من فك تجميد عضوية مصر بالاتحاد الأفريقي بسبب الانقلاب على الرئيس المنتخب .
وما بين مصدق ومكذب، وصل “السيسي” الخرطوم منفذاً قراراً شجاعاً لا يصدر إلا من قائد شجاع .
وفي رأيي وتوقعاتي أن هذا الرئيس الجسور قادر على مفاجأة العالم خلال أيام وربما أسابيع، بإلغاء أحكام القضاء المصري بالإعدامات الجماعية وإصدار عفو رئاسي عام عن قيادات جماعة (الإخوان المسلمين) أو تخفيف العقوبات عنهم .
رئيس استثنائي بهذه القدرات، وهذه الكاريزما لا شك أنه يعرف جيداً أن تنفيذ إعدام واحد من قيادات (الإخوان) سيشعل مصر حريقاً لا يبقي ولا يذر، دعك من إعدام رئيس سابق للجمهورية، اتفقنا أو اختلفنا معه، هو رئيس مصري اسمه مسجل في دفاتر التأريخ في كل دور الوثائق، والدراسات والبحوث، والجامعات، والصحافة، ومعاهد ومراكز العلوم السياسية في كل بلدان العالم .
الرئيس “السيسي” أذكى مليون مرة من أن يسمح بتنفيذ هذه الإعدامات .
شكراً سعادة المشير .. كنت أهلاً وسهلاً بين أهلك وذويك في السودان ..
كنت نجماً ساطعاً في سماء الخرطوم .. وستظل !!
2
بالمقابل، كان تمثيل دول الخليج العربي في حفل تنصيب الرئيس “البشير” أدنى من مواقف “البشير” القوية .. النبيلة والمحترمة تجاه هذه الدول خلال الآونة الأخيرة .
“البشير” الذي قاطع “إيران” حليف السودان الإستراتيجي بجرة قلم وفي ساعة واحدة، وكان أول رئيس دولة يعلن على الملأ مشاركة جيش بلاده في (عاصفة الحزم)، كان يستحق مشاركة (ولي العهد) من كل دولة كحد أدنى للتمثيل في مراسم تنصيبه، فهؤلاء ليسوا أعز ولا أرفع مقاماً من رئيس أكبر دولة عربية .. الرئيس المشير “عبد الفتاح السيسي”، ولا رئيس وزراء إثيوبيا ولا غيرهما من الرؤساء الذين شاركوا السودان أفراحه بالأمس .
الدعم (المعنوي) للحلفاء أهم من الدعم (المادي) في أكثر الأحيان، وإن كنا لم نلمس لا دعماً مادياً يذكر، ولا سنداً معنوياً يرى !!
العلاقات الدولية .. أخذ وعطاء .. في كل الاتجاهات .
3
مشاركة الرئيس الكيني “أهورو كينياتا” في مراسم التنصيب بالخرطوم أمس أكدت أن كينيا (الرسمية) ليست لها أي مشكلات أو مواقف متآمرة ضد السودان . لكن طبيعة النظام الديمقراطي وتعقيداته في كينيا، واختلاف التيارات والولاءات للغرب فيه، تدفع بعض القوى الكينية في مسارات قد تبدو معادية للسودان، سواء كان ذلك باستغلال القضاء أو الصحافة .
4

كنت نجماً ساطعاً في سماء الخرطوم .. وستظل !
غياب الرئيس اليوغندي “يوري موسيفيني” عن عرس البلاد أمس، يؤكد حقيقة الخصومة القديمة المتجددة المعتملة في دواخل هذا الرجل تجاه السودان وقيادته.
ويبدو أن لقاءات ومحاولات نائب الرئيس “حسبو محمد عبد الرحمن ” ورئيس البرلمان السابق “الفاتح عز الدين” مع “موسيفيني” لم تحرك ساكناً في جبل التآمر اليوغندي العنيد!! فلا تأمنوا لصاحب الطائرات (المفخخة)!!

5
كان يوماً بهيجاً من أيام السودان الخالدات .. ومدخلاً سعيداً لعهد جديد..
ولاية مباركة سيدي الرئيس.

الهندي عز الدين- المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


24 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        saram

        مشيت تطبل للجيران كمان ؟؟؟؟؟؟!!!

        الرد
        1. 1.1
          أبوهاجر

          هههههههههههههههههه
          أضحك الله سنّك!
          قلنا سراجو أمّي. الهندي ذاتو طلع لينا أمّي، كدا مرّتين يطبّل للسيسي.

          الرد
      2. 2
        ود البلد

        لم يصيبني احد بالغثيان مثلما يصيبني هذا الهندي المتملق المتسلق, اي بلد هذه التي تفسح المجال لمثل هذا القمئ ليصبح صحفيا قيمدح ويذم بغير علم ولا دم

        الرد
      3. 3
        سودانية زمان

        وذكرت غياب الرئيس اليوغندي “يوري موسيفيني” عن عرس البلاد أمس ونسيت تذكر الاهم وهو أخونا في الرضاعه رئيس جنوبنا الحبيب سلفاكير لماذ ترفع ولم يأتي للعرس؟؟مش الكلام دا عيب منه

        الرد
        1. 3.1
          saram

          عيب من عريسك يا صحبى !
          سلفاكير عندو مأتم و بشة عامل وليمة!
          الجنوب مولع و لو طلع سلفاكير لحظة حقو راح

          الرد
      4. 4
        نورسين

        سيسألك الله عن هذا التطبيل …ولمن ؟ للسي سي ؟!
        السي سي الذي فاق في غبائه وعجزه اللغوي الحمار الأمريكي ” بوش 2
        حتى ان بعض المصريين أطلق عليه لقب ” أبو فلاتر ”
        السي سي الذي كشفته زلات لسانه …قال : اللي مايرضيش ربنا احنا حنعملو
        السي سي صاحب ” الرز ” الخليجي ….
        شكله مفتكر حيلقى رز سوداني …واصلا نحن لسنا من شعوب ” الرز” ولا يوجد في موائدنا إلا كطبق هامشي
        لعله يجد رزا ألمانيا

        وأهم من ذلك كله ….النحس !1 النحس يا هندي

        لعل نحسه لا يصيب البشير
        فالرجل منحوس منحوس منحوس
        ولمن يريد معرفة ذلك فليكتب نحس السي سي …وسيجد عجبا
        بس : احذر عزيزي القارئ فقد يقفز عليك نحسه من النت
        حمانا الله وإياكم

        الرد
      5. 5
        مدحت الهادي

        قال الهندي عز الدين للسيسي ((( كنت نجماً ساطعاً في سماء الخرطوم .. وستظل !! )))

        وقال الهندي عز الدين ليوم تنصيب البشير (((( كان يوماً بهيجاً من أيام السودان الخالدات .. ومدخلاً سعيداً لعهد جديد.. ))))
        و
        وقال الهندي عز الدين مهنئا الرئيس ((((((((((((( ولاية مباركة سيدي الرئيس )))))))))))))))

        الهندي عز الدين- المجهر السياسي

        # أسألك بالله يا هندي … رئيس دولة تحتل بلاده جزء من أرض بلادك تقول له كنت نجماً ساطعا في سماء الخرطوم وستظل كمان ؟؟
        # أسألك بالله يا هندي …. يوم تنصيب البشير كان يوما بهيجا ؟؟ وهذا في ذمتك تتحمل أنت مسئوليته وكان من أيام السودان الخالدات ومدخل سعيد لعهد جديد .؟؟… أسألك بالله يا هندي أنت كصحفي وإعلامي بارز الأصوات التي أعطيت للبشير كافية لأن يكون اليوم يوما بهيجا ومن أيام السودان يا هندي ؟؟؟ أسألك بالله أنت راضي للإنتخابات التي جرت وفاز بها البشير وهل هي صدق أم كذب ؟؟

        ### لماذا التملق ولماذا الكذب ولماذا الإ فتراء يا هندي ؟؟؟؟ الشعب السوداني اليوم يعيش أسوأ حالاته من يوم أن عُرف االسودان لم يمر بالشعب السوداني سنين عصيبة كما هو الحال اليوم يا هندي أنت مسئول أمام الله وأنت تطبل لهذا النظام وأنت وانت وأنت تقول ثم تقول …. نشكوك لرب العالمين طالما لا تقول الحقيقة والتي تجري في أرض الواقع في السودان في كل السودان …. تكذبون وتطبلون للنظام وباسم الدين يا هندي والله ثم والله حرام عليكم الذي يجري في السودان شيء آخر وأنتم تكتبون كذبا وبهتانا ….لماذا لا تقولوا الحقيقة المُرّة للشعب ؟ لماذا لا تكونوا صادقين مع شعبكم الكريم الشعب السوداني البطل الذي مسحتم بكرامته الأرض يا هندي ….. ياهندي والله حرام عليكم وأنتم تطبلون للنظام الذي أباد السودان بالجوع وغلاء الأسعار والحياة المذلة التي يعيش فيها أهالينا اليوم يا هندي ألا تخشون الله وأنتم تكتبون ألا تخشون يوم الحساب ….سبحان الله ياهندي أنتم الوجه الذي يعكس للعالم مايجري في أروقة الحكم من فساد وإفساد ولكنكم لا تقولوا الحقيقة ولا تقولو ا الصدق …. يا من تمسكون أقلامكم ولا تريدون أن تقولوا حقيقة ما يجري في بلادنا من قهر يا من تدّعون بأنكم أعلاميين فإعلامكم لا فائدة منه طالما لا يعكس الحقيقة الصادقة في بلادنا …. والله أكبر عليكم ولا نامت أعين الجبناء الخونة ماكلي حقوق الشعب السوداني الكريم ….

        الرد
      6. 6
        عطبراوى

        لو أن خِفَّةَ عَقْلِهِ في رِجْلِهِ لسَبَقَ الغَزالَ ولَمْ يَفُتْهُ الأرنَبُ

        الرد
      7. 7
        MOAAZ

        لكن ده حساده منك يا مدحت …. ما تخلي الراجل يبيع صحفو ولا انت داير اكتب الحقيقة عشان يقفلوا ليهو صحيفتو ويطلع مديون ويبقي جعان ومشرد.
        انت ما شفته عملو لي قوش شنو في المعتقل ومنعوهو حتي العلاج

        الرد
      8. 8
        محايد

        دخلت موقع النيلين ..
        وجدت في الواجهة مقالين . أحدهما يحوي قذف لأعراض الناس بطريقة سافلة ..
        والثاني يحوي ضحالة وسخافة الهندي عز الدين ..

        بصراحة .. الدخول هنا أصبح يصيب بالغثيان ..
        يا محرري الموقع .. أنتبهوا فالقادم بهذه الطريقة سيكون سيئا للغاية ..

        الرد
      9. 9
        كعوشل

        يدعي إنه صحفي ولايعلم خافية زيارة السيسي لسودان مراراً وتكراراً ليس حباً في السودان ولاشعب السودان هنالك مصلحة هامة وتقتضيها الضرورة من اجل مصلحة مصر واولها قضية سد النهضة وثانيها الزراعة وثلاثها حلايب وماخفي اعظم وانت تقول النجم الساطع وإن كان فعلاً نجم ساطع حينما يتلاعب بالمغفلين والمطبلين امثالكم .

        الرد
      10. 10
        ابو خالد الدمام

        وفي رأيي وتوقعاتي أن هذا الرئيس الجسور قادر على مفاجأة العالم خلال أيام وربما أسابيع، بإلغاء أحكام القضاء المصري بالإعدامات الجماعية وإصدار عفو رئاسي عام عن قيادات جماعة (الإخوان المسلمين) أو تخفيف العقوبات عنهم . هذا ماقلته ايها الجاهل الجهول .. السيسي غصبا عن عينه ورغما عن انفه سوف لن يعدم الرئيس مرسي …ثانيا السيسي بتاعك دولته بتحتل مساحة كبيرة جدا من بلدك لماذا لا تسأله حينما كان نجما ساطعا في سماء الخرطوم .. يا هندي وانت فعلا هندي بلاش كسير تلج … نحن لسع مستنين ردك على سارة منصور … لماذا لم تجيب هل انت كما قالت سارة (( مخنث ))) وهل الشخص الاخر موجود في جدة ؟؟؟ نريد اجابة صريحة وواضجة يا هندي

        الرد
      11. 11
        ود نخل

        رأيك في أهل الخليج صائب يا استاذ الهندي

        الرد
      12. 12
        عادل العمدة

        أكبر دليل على ضحالة المُدعي المهنة الصحفية (الهندي) : هو أن تعليقاته تكتنفها العاطفة الساذجة ، إذا كنت من المطلبين للبشير ، هل تريد من جميع الجيران أن يكونوا مثلك ؟ هل هذه السياسة ؟؟ لو جلست مع عقلك من الآن وحتى قيام الساعة هل تقدر تحلل يا المحللاتي ما حصل في مصر منذ ثورة ميدان التحرير وفوز الاخوان المسلمين والانقلاب عليهم مع سرعة ذلك ؟؟
        أصبحت بما يدعو مجال للشك في ضحالة فكرك وجهلك بالسياسة ، لا أقول إفلاس ! لأن المفلس من كان يمتلك الشيء وفقده فأنت لم تمتلك حتى جلب وحب الناس ..
        كيف تريد من دول الخليج الحضور بما تريد أنت وتعلم الظرف الذي تمر به دول الخليج خاصة السعودية من حرب هل يمكن لأمن السودان أن يحميهم من اندساس الحوثيون بالخرطوم ؟؟
        ثم تريد من موسفيني الذي لم يخفي يوماً كراهيته لحزب البشير أن يأتي راكباً عاطفة الهندي عزالدين ؟؟
        أرجو أن تحترم عقول الناس وتكون قارئاً فقط ..

        الرد
      13. 13
        نزار

        لماذا لم يحضر سلفاكير ؟
        دا تساؤل للذين يتباكون على انفصال الجنوب !
        الجفلن خلهن اقرع الواقفات

        الرد
      14. 14
        نادر

        نفسى اعرف انت درست علوم سياسية وين…تحليلاتك دى قولها لى زول امى….
        زمــــــــــــــــــــن….

        الرد
      15. 15
        عابد

        السيسي ورطوه وتورط لذلك م عليه الا الانصياع

        الرد
      16. 16
        السنجاوي

        كان يوماً بهيجاً من أيام السودان الخالدات .. ومدخلاً سعيداً لعهد جديد..
        ولاية مباركة سيدي الرئيس.

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        كان دي شهادتك لله ستسأل عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون
        والترابة في خشمك
        قمة النفاق السياسي

        الرد
      17. 17
        الفينا مشهوده

        نصيحه للمدعوا الهندى شوف ليك شغله تانيه
        واعمل حسابك الشعب ختاك فى راسوا وصعب
        يسامحك يوم فاسمع منى فانى لك نصوح روح
        اخد الجنسيه المصريه قبل مالفاس يقع فوق
        الراس ساعتها ياهنيدى الكيزان بطيروا وبخلوك
        تتلفت يمن وشمال ماح تلقى غير الشعب
        وشباب شارع الحوادث تتقدمهم امنا ام قسمه

        الرد
      18. 18
        عصام محمد تاج الدين

        هو الهندي دا نسى سارة منصور ولا كب الزوغة العلبة وخاف تطلع باقي الدفتر ….ز حقير جداً يا بنغالي

        الرد
      19. 19
        عاصـــم

        من المعروف جدا بأننا شعب طيب لأبعد الحدود وطيبة ربما تصل الى حد السذاجة … مازال مسلسل التطبيل للمصريين يتواصل في غنوة جنوب الوادي وشمال الوادي .. ويامصر يا أخت بلادي … وغير من أغاني السذاجة … وأقول عليها كذلك لأن مصر لا تنظر في الدنيا إلا لمصلحتها .. لا يعنيها جنوب ولا شرق ولا غرب وحتى الشمال .. ولا ينظر المصريين الينا إلا شوية بوابين وبقايا جنود مهابيل عملوا لديهم في سلاح الهجانة …!!!! والذي يعنيهم مصلحتهم .. لقد تعاملت معنا مصر أسوأ تعامل … احتلت حلايب وشلاتين وابورمادا …. وكانت تحكم السودان الى عهد مبارك من خلال سفارتها في الخرطوم حيث كان لا يستطيع أي مزارع سوداني أن يقوم بترلاكيب بابور على النيل لى زراعته إلا بأخذ إذن مسبق من الرى المصري بالسودان … ومنع في عهد مبارك زراعة القمح بمساحات واسعة والكل يدرك ذلك … ونحن نتقني في سذاحة حمقاء .. جنوب الوادي وشمال الوادي وحبيبتي يامصر يا أخت بلادي … أرحمونا يجب أن نعرف ونعي كيف ندافع عن مصالحنا مثل مايفعلون … لذا وخلاصة الموضوع أن مصر للن تترك السودان ابدا ليكون في تنمية ورخاء وذلك لأسباب كثيرة أور النظر الاستعلائية البغيضه التى يتمتع بها هؤلاء .. ثانيا أن أي تنمية ورخاء في السودان يسبب لحكومة مصر احراج من شعبها الذي سوف بثور على حكومته بسبب التنمية التى حدثت لنا أو بالأحرى للبوابين التابعين لهم .. وبذلك المصريين لن يرضو عنا إلا في حالة واحدة أن نكون ضعفاء تابعين لهم نتغني بأمجادهم كما يفعل هذا الهندي أبوريــشــــــه الذي ( يكاكي في السودان ويبيض في مصر ) لـــــذا وجب أن نعرف أن ضعف مصر هو قوة للسودان … ولن تقوم لنا قائمة ومصر في عظمة ورخاء

        الرد
      20. 20
        ابو الليل

        تسلم يا عاصم ياريت الناس كلهم يكونوا في فهمك ومعرفتك بالفراعنة أصحاب المصالح .. معروف عنهم اذا واحد منهم له مصلحة عنك يكون خدام تحت رجليك وبمجرد أن يأخذ ما يريده يقلب عفريت بس مو في العلن لانهم جبناء – وسيلتهم الاولى أو بالأحرى طريقة حربهم على الآخرين بنقل الكلام ويا بيه ده عمل وده بيعمل وده قال فيك كذا كذا …. يعني اقدر أقول عمل شيطاني (وسواس) حتي يوقع بين ما يعاديه وبين المسؤول عنه ولو كان من ابناء جلدته .. وهذا ديدنهم وكفى

        الرد
      21. 21
        صلاح عمر

        يعني خسرنا ايران من اجل الخليجيين وفي الاخر ماكسبناهم
        موقف مخزي من دول الخليج ماعدا قطر

        الرد
      22. 22
        عثمان

        ايه الهطلة دا دي صحفي شنو دا زلم من ازلام النظام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *