زواج سوداناس

كفة



شارك الموضوع :

وليست هي للميزان.. هي للبنطلون تقصيرا وتطويلا.. بعيدا عن نكتة قديمة قديمة تقول: (واحد عرس ليه مرة قصيرة فكّ كفتا)..
دفة
ولأنني ابن (حواتة) فإني بأمور الدفة خبير، وكيف أن من يمسك بها لابد أن يكون ساهرا وأصحابه نيام ولابد أن يمشي مع الهواء دوما وإن خالف الهوا التيار.. وبين يدي تنصيب السيد عمر البشير رئيسا للجمهورية نقدم دعواتنا أن يعينه الله في قادم الأيام والسنوات فإن البحر عميق والأنواء والرياح عاتية في ظل أكبر منعطف يعيشه العالم الآن منذ بدايات القرن التاسع عشر ونهايات القرن الثامن عشر.
سفة
وقانون التبغ يثير لغطا لا يعرفه إلا (الخرمانين) ففي حين أن السجائر ضار بالصحة بتحذير من وزارة الصحة إلا أنه والتمباك لا يزالان أعمدة الزول السوداني كهجوم وباك.. اكتشفت أن نسبة (السفة) عند البنات كبيرة وقد كنت أظنها عند كبيرات السن فقط.. يبدو أنه في زمان قادم سيكون على الزوج الإتيان للمنزل بكيسين خضار وسعوط!
لفة
ولفة الكلاكلة قد تنافس على أنها أشد الأمكنة زحمة في الخرطوم لكنها ستفوز بلاشك بأنها (الاأوسخ) اللهم إلا ما يقع أمام مبني محليتها المنيف.. لكنها ستتحول بلا شك في أول مطرة إلى مسخ كما اعتادت.. لعلها ستودع معتمدها بذات ما استقبلته به (شنة مرة).
بفة
وكفم المكوجي هي أفواه السودانيين لا تنفك تبصق.. لعلنا الأول في البصاق في الشوارع والأرصفة والميادين والطرقات حتى كدت أقترح وزارة للبصاق أو جمعية كالتي اقترحها عادل إمام في إحدى مسرحياته عن (اللزق).
تفة
تم القبض على رجل في الفاشر يذبح الكلاب ويبيع لحمها لصنع شيش كباب.. أصبح يبيع (شيش كلاب) ولكني أظنه افضل من أن يحمل كلاش.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *