زواج سوداناس

خادم الشعب “البشير” يتلقى دعوة رسمية لزيارة الصين



شارك الموضوع :

تلقى الرئيس السوداني، عمر البشير، يوم الأربعاء، دعوة رسمية من نظيره الصيني، شي جين بينغ، لزيارة بكين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بينما شكر البشير الصين على مواقفها الداعمة للسودان في المحافل الدولية كافة.

وتعد دعوة البشير لزيارة الصين، ثاني دعوة له عقب تنصيبه رئيساً للسودان، يوم الثلاثاء، لولاية رئاسية جديدة تمتد لخمس سنوات قادمات، بعد أن تلقى دعوة للمشاركة في اجتماع رئاسي، يشارك فيه رؤساء 26 دولة بمدينة شرم الشيخ المصرية، في العاشر من يونيو الجاري.

وأكد مبعوث الرئيس الصيني الخاص، تشينغ جينغ، الذي زار السودان مشاركاً في مراسم تنصيب الرئيس عمر البشير، على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسعي الصين لتعزيزها في المجالات كافة.

وأشار الدبلوماسي الصيني إلى الشراكات الاستراتيجية التي تجمع كلا الدولتين، ونقل المبعوث تهاني الرئيس الصيني، لرئيس الجمهورية، بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة متمنياً له ولشعب السودان دوام التقدم والازدهار.

إلى ذلك قال المتحدث باسم الرئاسة السودانية محمد حاتم سليمان، في تصريحات عقب لقاء المبعوث الصيني بالبشير، إن الرئيس تبادل مع المبعوث الصيني بعض الرؤى لتطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ali

        فصل دارفور مطلب أهل السودان
        اذا كنت حقا تريد خيرا للسودان

        الرد
        1. 1.1
          ahmamna

          مافي حاجه اسمها دارفور دي قصه قديمه هسع بعد تقسيم الولايات الفور معروف محلهم وين والرزيقات وين والزغاوه وين وكذلك باقي المكونات ومن الاحسن اقامه استفتاء غلي اساس المحليات واي محليه عاوزه الانفصال ىفصلوها وكذلك الفصل علي اساس المحليات هذا يستحسن تطبيقه في النيل الازرق وجنوب كردفات لان بعض الاقليات صوتها عالي لحسم الموضوع يكون الاستفتاء علي مستوي المليات وليس علي مستوي الولايه فالمحليه التي يوافق غالب اهلها علي الانفصال تفصل

          الرد
      2. 2
        suliman

        فصل شنو هي دارفور دي حقت الزقاوة والفور ما كفاية فصلو الجنوب ادوهو لي حرميه

        الرد
      3. 3
        وطني السودان

        دارفور المفروض كان يفصل قبل الجنوب….والله ناس الجنوب والله قلبهم ابيض….لكن ناس دارفور طلعو ناس عنصرين ومتكبرين. بحبو السلطة فقط…..الدليل القروش المع رؤساء التمرد يبني دولة كاملة…..حراميه قاطعين طرق…..

        الرد
      4. 4
        D6

        خادم الشعب ههههههههههههههه و الله دي جديده

        الرد
      5. 5
        العريس

        شي جين بينغ
        اقعد باري لي الشي دا كدة لمن تضيعنا
        يعني انت اسلامي ومابي اهل الكتاب ومكنكش في الوثني عابد القرد ورفقائه الملاحدة

        الرد
      6. 6
        بهاء

        الأستفتاء حول الوحدة او الأنفصال احسن الف مرة من الحروب والوحدة القسرية ، اثيوبيا جربت قبلنا الأستفتاء ووقت الجد كل القميات قالوا عاوزين وحدة ، بعد ده اى واحد يرفع السلاح فى وجه الدولة يعدم فورا ، ليس منا من يرفع السلاح فى وجه الدولة ، العندو حجة يجى الأنتخابات ، فصل دارفور وانضمامه الى جنوب السودان مخطط امريكى وقد تأكدت ذلك بعد الخريطة التى تم ضبتها من قسيس جاسوس يحاكم الآن ، الخريطة تعطى شريط من الجنوب الى البحر الأحمر ليعطى ميناء للجنوب الذى يضم دارفور ، وده السبب فى تواجد المسئولين الأمريكيين فى ولايات الشرق ودايما يحوموا هناك ويقابلوا بعض الماجورين .
        بدلا من العمل تحت احسن الوحدة والأنفصال يكون علنى ولا نتعب نفسنا فى الحروب اللا نهائية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *