زواج سوداناس

43 % لا يستحمون يومياً



شارك الموضوع :

أظهر مسح أجرته مؤسسة “بي في إيه” لأبحاث السوق واتجاهات الرأي العام، أن أكثر من 40% من أفراد الشعب الفرنسي لا يأخذ حماما يوميا.

ووفقا للمسح، الذي ألقي نظرة قريبة على عادات الشعب الفرنسي في كل شيء يتعلق بأمور المياه، فإن 57% فقط من الفرنسيين يحرصون على الاستحمام وأخذ “دوش” يوميا.

وأجاب 24% من المشاركين في المسح، الذي نشرته صحيفة “بريسه – أوشن” الإقليمية، بأنهم يستحمون مرة كل يومين، وقال 11% إنهم يأخذون حماما مرة كل ثلاثة أيام، فيما أكد 8% إنهم يستحمون مرة كل أربعة أيام (أو أقل).

وتوصلت الدراسة إلى أن الفرنسي يقضى تسع دقائق في المتوسط يوميا في أخذ الحمام السريع “الدوش”، ومتوسط 25 دقيقة في الاستحمام.

وذكر موقع “ذا لوكال” الإخباري، أن النظافة الشخصية السيئة هي بالمناسبة، قضية خطيرة في فرنسا، فيما كشف تقرير من العام الماضي عن أن الشركات الفرنسية تتكلف 5ر14 مليار يورو سنويا، حيث تفقد أغلب هذه الأموال المهدرة في قيام الموظفين بالتطهير بعد الآخرين أو البحث عن دورات مياه نظيفة بدلا من أداء وظائفهم.

كما كشف الاستطلاع عن أن الشعب الفرنسي واعٍ إزاء إهدار المياه، حيث قال 88% إنهم يغلقون الصنبور أثناء تنظيف أسنانهم بالفرشاة، بينما يملأ 69% منهم الحوض بالمياه أثناء غسل الأطباق، بدلا من ترك الصنبور مفتوحا.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *