زواج سوداناس

هكذا تعرف أعطال إطارات السيارة قبل حصولها



شارك الموضوع :

كثير من السائقين يسيرون على الطرقات ويتعرضون لمشكلة ثقوب في الإطار، مع أن بإمكانهم تجنبها لوجود إشارات تظهر قبل وقوعها يمكن أن تساعد في تلافي المشكلة وتبديل الإطار قبل انفجاره وتعرض السيارة لحادث.

سائقو سيارات كثر يعترفون بأنه لا يمكنهم الشعور بقرب وقوع انفجار للإطار. في استطلاع للرأي في ألمانيا بلغت نسبة هؤلاء 65 بالمائة. موقع “رايفن دوت كوم” نشر بعض الإشارات التي تسبق حدوث انفجار الإطار:

– اهتزاز السيارة كمؤشر على وجود خلل في الإطار.

– توجيه المقود يصبح ضعيفاً ومترهلاً.

– تغير الصوت المصاحب لحركة السيارة واحتكاك الإطارات بالأرض.

“العطل في الإطار يحدث بشكل تدريجي”، أي أنه يبدأ خفيفاً ثم يصبح أكثر وضوحاً، بحسب خبير السيارات فريدهيلم شفيكر. وعند السير بسرعة كبيرة فإن إمكانية انفجار الإطار تكون مرتفعة، كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

أفضل طريقة للتعرف المبكر على أعطال الإطارات

“نظام مراقبة ضغط الإطار” هو الحل السليم. يقوم هذا النظام على المبدأ التالي: السائق يتلقى إشارة على الشاشة أمامه بأن الضغط في الإطار أصبح أقل، وذلك من خلال جهاز استشعار مثبت على كل إطار، ينقل معلومات عن الضغط ودرجة حرارة العجلة إلى الشاشة أمام السائق.

ومنذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، باتت الشركات المنتجة للسيارات ملزمة بتزويد كل سياراتها بهذا النظام. أما السيارات القديمة، فيمكن تزويدها بهذا النظام بكلفة 100 يورو في ألمانيا.

أما من يقود سيارته بدون هذا النظام، فعليه فحص ضغط العجلات بشكل دوري.

(DW)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *