زواج سوداناس

نبيل العربى : على الدول العربية الاستثمار في السودان لتحقيق الاكتفاء من الغذائي العربي



شارك الموضوع :

قال الدكتور نبيل العربى الامين العام لجامعة الدول العربية ان تحقيق الأمن الغذائي العربي يحظى باهتمام الجامعة باعتبار أن قضية الغذاء هي أمن قومي عربي منوها الى ان السودان يعد سلة الغذاء العربي، داعيا الدول العربية للاستثمار في السودان والمساهمة في ضخ الأموال لتحقيق الاكتفاء من الغذاء، لأمتنا العربية والمنطقة.
وحول الخطوات والقرارات المطلوبة لتحسن الواقع الاقتصادى العربى نوه العربى فى حوار اجرته معه وكالة السودان للانباء الى انه لابد من الاعتراف بأن القرارات أسهل من التنفيذ ،موضحا أن المرحلة الحالية تتطلب تنفيذ ما يتم إصداره من قرارات خاصة وأن الدول بدأت تدرك أنه لابد من الالتزام بالقرارات .
وفيما يتصل بمدى انشغال الجامعة العربية بالمجالات الاقتصادية والتنموية قال إن هناك اهتماما بالشئون الاقتصادية منذ القمة الاقتصادية الأولى في الكويت عام 2009 ، وفى قمة شرم الشيخ الثانية وقمة الرياض التى أٌعلن فيها مبادرة الرئيس عمر البشير للامن الغذائى العربى مشيرا الى أن القمة الاقتصادية الرابعة ستعقد فى تونس .
وكشف نبيل العربى عن خطوات تجرى فيما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية الكبرى والإتحاد الجمركي رغم وجود العديد من العقبات موضحا أن ما يربط العرب جميعا هو التاريخ والثقافة والحضارة والاقتصاد ويمكن أن يحقق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية قوة حقيقية للامة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        abu faris

        مجرد كﻻم لﻻستهﻻك المحلي.سمعناه كثير منذ اكثر من 25 عاما مضت و لم يحدث شئ و ابشر لن يحدث. على الحكومة ان تقوم باﻻصﻻحات الﻻزمة لمشروع الجزبرة و دون انتظار يوم واحد و تشجيع البستنة التي تنتظم البﻻد و توفير معينات التصدير و التصنيع بتعيين وزير جاد و فاهم في هذا المجال. ثم توفير آليات زراعية متكاملة للمزارعين في المشاريع الكبيرة و المتوسطة مع اﻻتفاق مع الصين او اي دولة كبرى عندها اﻻستعداد للتعاون حتى نؤمن نحن غذاءنا باﻻول . وكفايه كفايه مليون مرة اﻻعتماد على الكﻻم النظري . لو الكﻻم ما عجبكم شيلوا الفاتحه

        الرد
      2. 2
        المستكفي

        الجامعة العربية و وزرة الرياضة و وزرة الصحة في السودان واحد لا فرق ؤلئك في راحة ووليء في الاستراحة يخرجون لتحرير شهدات الموت . جماعة اقطاعية الله يحلناء منكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *