زواج سوداناس

رئيس البرلمان: عازمون على وضع دستور بتوافق الجميع



شارك الموضوع :

أعلن رئيس الهيئة التشريعية السودانية إبراهيم أحمد عمر عزمهم على وضع دستور دائم للبلاد تتوافق عليه الأحزاب جميعاً خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أهمية تطوير علاقات السودان في المجال التشريعي مع كل الدول، خاصة الآسيوية.

وأكد عمر الذي جرى انتخابه رئيساً للهيئة التشريعية “البرلمان – مجلس الولايات” في مطلع يوينو الجاري، متانة العلاقات وحسن التعاون بين البرلمان والهيئة القضائية بالسودان.

والتقى عمر، السبت، في مكتبه بالبرلمان السوداني، رئيس القضاء الإندونيسي محمد حتا الذي يزور البلاد بدعوة من رئيس الهيئة القضائية حيدر أحمد دفع الله.

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين السودان وإندونيسيا، مؤكداً أهمية تطويرها والدفع بها للأمام في شتى المجالات، وذلك في ظل الانفتاح الذي تشهده السودان في علاقاته مع دول شرق آسيا.

ودعا عمر إلى تبادل الخبرات في المجال التشريعي بين السودان وإندونسيا.

من جهته، أكد رئيس القضاء الإندونيسي أن الدعوة إلى المساواة والحرية ومقاومة الاحتلال هي مبادئ تجمع بين السودان وإندونيسيا، وذلك منذ مؤتمر باندونغ.

وقال حتا إن أوجه الشبه تدفع بالعلاقات بين البلدين في المجال القضائي، موضحاً أن الزيارة تأتي من أجل الوقوف على تجربة السودان العريقة في مجال القضاء وتجديد مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *