زواج سوداناس

هل تصدق؟ هذه الصور عمرها 102 عاماً..!



شارك الموضوع :

قد تبدو هذه الصورة للوهلة الأولى كأي من تلك التي نراها في صفحات الفيسبوك والإنستغرام، ولكن هل تعلم بأنها عمرها يبلغ 102 عاماً؟.

وبحسب موقع “CNN”، هذه الصورة التقطت عام 1913، أي قبل عام من الحرب العالمية الأولى، لكن جودة هذه الصورة وألوانها هي ما تدعو للغرابة، إذ أنها لا تعد غريبة عن أي صورة يمكن أن نلتقطها الآن.

التقنية التي استخدمت لالتقاط هذه الصورة تدعى باسم “Autochrome” والتي اخترعت عام 1907 من قبل الأخوين لوميير، وهي من أقدم أساليب التصوير الملون التي استخدمت قبل ظهور الفيلم في ثلاثينيات القرن الماضي.

أما الفتاة في الصورة اسمها كريستينا، لكنها تظل مجهولة الهوية، البعض يقول إنها ابنة المصور، لكن لا أحد بالفعل يعلم من هي، وفقاً لأقوال المسؤولين بالهيئة الملكية البريطانية للتصوير الفواتوغرافي.

هذا النوع من التصوير يلتقط اللون الأحمر بشكل جيد، وفلتر الألوان في الكاميرا كان يتشكل من لوح زجاجي مغطى بنشا البطاطا المصبوغ.

التقنية ظلت محل الاستخدام حتى الخمسينيات ساتخدام الفيلم، لكنها اختفت وسط ظهور أدوات حديثة.

المصور كانت ميرفين أو غورمان، ومن المذهل أنها لم يكن مصوراً محترفاً، أو حتى عضواً بالهيئة الملكية للتصوير الفوتوغرافي، بل كان مهندساً ومهتماً بالتكنولوجيا الحديثة.

توفي ميرفين عام 1958، وسبقته زوجته، فلورنس عام 1931، لكن لا يوجد هنالك سجل محدد لما حصل بالفتيات اللواتي يظن الخبراء بأنهن بناتهما.

وتعرض مجموعة من الصور التي التقطت باستخدام تقنية “Autochrome” في متحف وسائل الإعلام الوطني، في برادفورد ببريطانيا لغاية 21 يونيو/حزيران عام 2015.

أخبار 24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *