زواج سوداناس

سكالا: قد يسحب المونديال من روسيا وقطر



شارك الموضوع :

نقلت صحيفة سويسرية اليوم الأحد عن دومينيكو سكالا، الرئيس المستقل للجنة المراجعة والتحقق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه من الممكن سحب حق تنظيم نهائيات كأسي العالم 2018 و2022 من روسيا وقطر في حال ثبوت الرشوة خلال عملية التنافس على الفوز بالاستضافة.

وقال مسؤول في سلطات إنفاذ القانون الأميركية لرويترز مؤخرا إن التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة تشمل عملية التنافس على استضافة النهائيات العالمية في النسختين المقبلتين في 2018 و2022.

ونقلت صحيفة تسايتونج في عدها اليوم الأحد عن سكالا قوله في مقابلة “إذا ظهرت أدلة تفيد بحصول قطر وروسيا على حقوق الاستضافة من خلال شراء الأصوات فقط فإنه يمكن إلغاء حق الاستضافة.”

وأضاف سكالا قوله “هذا الدليل لم يظهر بعد.” ونفت قطر وروسيا ارتكاب أي مخالفات خلال عملية التنافس على استضافة النهائيات والتي لم تكن ضمن التهم التي أعلنها الادعاء الأميركي ضد مسؤولي الفيفا عند تفجر الفضيحة في الشهر الماضي.

وفي مقابلة أخرى مع صحيفة سويسرية أخرى هي بليك تحدث سكالا أيضا عن فكرة وضع قيود على استمرار رئيس الفيفا في منصبه.

ونقلت الصحيفة عن سكالا قوله “إذا ما استمر رئيس الفيفا في منصبه دورتين أو ثلاث دورات فهذا يكفي.”

وأكد ممثل لسكالا تصريحاته في حين لم يرد الفيفا على الفور على طلب بالتعليق.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد عبدالكريم

        يجب تحديد عدد دورات رئاسة الفيفا بدورتين فقط حتي يتم تدارك عمليات الفساد وقتلها في مهدها حيث أن طول الاستمرار في المنصب يغرى بالفساد وطمس الحقائق واخفاء الأدلة كما يجب تغيير مساعدى الرئيس دوريا حتي لا يستمرؤوا البقاء ويطمئنوا لعدم المحاسبة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *