زواج سوداناس

وزارة التربية والتعليم تصدر بيانا حول بداية العام الدراسى



شارك الموضوع :

أصدرت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم بيانا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2015 -2016 جاء فيه ان قرار بدء العام الدراسي الجديد جاء بناء على تقديرات تربوية تتمثل بان يكون العام الدراسي 180 يوما على ان يتفادي بدء العام الدراسى مطلع شهر رمضان المعظم .
واوضح بيان وزارة التربية ان بدء العام في هذا الاثناء قصد منه الاستقرار الاكاديمي للطلاب وتفادي أي قصور يحدث اثناء فترة الخريف حتي يكمل ابناؤنا الطلاب عامهم الدراسي بصورة سليمة.
وتؤكد الوزارة حرصها علي المحافظة على سلامة الطلاب والبيئة المدرسيه حتي تتحقق اهداف العملية التربوية لرفعة الوطن من اخراج جيل واع بقضاياه ويحقق التطور المنشود .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Observer

        أخبرونا يا جهابزة التربية والتعليم في بلادنا المنكوبة، كيف يستطيع المدرسون العمل وكيف يتمكن الطلاب من الفهم وهم صيام في هذا الجو الحار وكثير من المدارس ليس بها حتى مراوح. إن الدول ذات المناخ المشابه يبدأ عامها الدراسي في أول سبتمبر من كل عام علماً بان جميع منشآتهم التعليمية مكيفة (مركزياً) فلم لا يبدأ عامنا الدراسي مثلهم حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض في تلك الفترة طالما ما عندنا مكيفات ولا حتى مراوح تحرك هذا الهواء الحار فوق رؤس أبنائنا؟

        الرد
      2. 2
        Observer

        شكيناكم على الله يا أصحاب هذه القرارات.

        الرد
      3. 3
        واحد

        هو المضيع السودان غير المكابرة وضيق الفهم .
        الكيزان ديل نحن من ما عرفناهم ابلد خلق الله فى المدراس الثانوية والجامعة اخدوا 20 سنة علشان يفهموا ان السلم التعليمى العملوه غلط ما تتوقع منهم غير القرارات البليدة والله المستعان . يعنى فرق الايام دى ممكن يعالج بزيادة نصف ساعة زيادة فى اليوم الدراسى بعد رمضان تجيب الفرق .

        الرد
      4. 4
        ود الحاج

        الهدف من البيان، وهو أمر ليس معتاد في تاريخ التربية، ازالة الحرج ومقابلة النقد والرفض من كل فئات المجتمع للقرارات التي لا تراعي للمواطن وهو امر تعودنا عليه من هذه الحكومة. اليوم في السعودية هنالك مقترح ومازال تحت الدراسة بأن يكون دوام العمل في المرافق الحكومية من السادسة صباحا وحتى الحادية والنصف صباحا. هذا في بلد لا توجد به مشكلة موصلات واو كهرباء او ندرة في التكييف.
        .فهمونا المقصود” على ان يتفادى بدء العام الدراسي مطلع شهر رمضان المعظم ” يعني بداية الدراسة ما يقارب اسبوعين قبل رمضان يتم بهذه الطريقة تخفيف حدة الحر في رمضان على الطلبة. اصلا هؤلاء البشر جالسين في مكاتب مكيفة ولا يعلمون شيئا عن الحالة المزرية للمدارس واوضاع الفصول كما أن بعض الطلبة يمشون في اليوم مسافات طويلة. الله ينتقم منكم والله تستحقون الدعاء عليكم لحظة الافطار.

        الرد
      5. 5
        أبو حمزة

        أنا أسأل المسئولين من مدارس الموهوبين (وأرجو أن يطلعوا على سؤالي ويجاوبونى) لماذا إبتدأ أبناء وأولياء أمور طلاب هذه المدارس ينقلون أبناءهم من هذه المدارس(وخاصة من مدرسة الدكتور عبدالله الطيب بكافوري) إلي المدارس الحكومية والخاصة ؟؟؟ أرجو من المسئولين أن يجاوبونى بكل صراحة عن الأسباب التي أدت عدم إقتناع كثير من الآباء وأولياء الأمور بهذه المدارس وبالتالى نقلوا أبناءهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *