زواج سوداناس

سلفاكير يدعو السيسي لحضور عيد الاستقلال



شارك الموضوع :

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، دعوة من رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، للمشاركة في احتفالات استقلال بلاده المقررة في التاسع من يوليو المقبل، سلّمها وزير خارجيته برنابا بنجامين إلى نظيره المصري سامح شكري.

وأطلع برنابا بحسب – المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي- الوزير شكري، على تفاصيل التطورات الجارية في جنوب السودان، وجهود منظمة “الإيقاد” للوساطة بين الحكومة والمعارضة، وتطلعهم لاستمرار الدور المصري البنّاء في الاتصال بكافة الأطراف المعنية، لتحقيق الأمن والاستقرار في جنوب السودان.

وعبّر وزير خارجية الجنوب، الذي يزور القاهرة حالياً، عن تطلعهم لقيام الرئيس السيسي بتلبية الدعوة وزيارة جوبا، بجانب استمرار المساعدات والدعم المصري لجنوب السودان، خاصة في مجالات بناء القدرات.

وبحث الوزيران بشكل مفصّل خلال الاجتماع، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في جنوب السودان، والجهود المبذولة لوضع حد للصراع القائم بين الحكومة والمعارضة.

وأكد شكري حرص مصر الكامل على تحقيق الاستقرار في جنوب السودان، بما يتيح المجال للتركيز على دفع جهود التنمية وتحسين مستوى معيشة شعب جنوب السودان، وشدّد على حرص مصر على استمرار تقديم كافة المساعدات الممكنة، لدعم التدريب وبناء القدرات في جنوب السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *