زواج سوداناس

وزير النفط والغاز يرحب بتنظيم المؤتمر السابع عشر للنفط والغاز والمعادن بالسودان


محمد زايد عوض

شارك الموضوع :

أعلن وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض ترحيب السودان بإستضافة المؤتمر السابع عشر للنفط والغاز والتعدين الذي ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أو ما يعرف بالأونكتاد في الفترة من 23 الى 26 من شهر نوفمبر القادم بقاعة الصداقة بالخرطوم.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه يوم الاثنين وفد لجنة جنيف الزائر للبلاد هذه الايام بحضور بعثة السودان الدائمة بجنيف لزيادة التنسيق المشترك مع لجنة جنيف لتنظيم المؤتمر ، وقدم زايد شرحاً ضافياً للوفد عن إمكانيات السودان الاقتصادية لاسيما في مجال النفط والغاز.

وقال إن السودان يتطلع الى مزيد من جذب رؤس الاموال الاجنبية والشركات الكبرى التي تمتلك مقدرات فنية عالية للاستثمارات في قطاع النفط والغاز .
وأشار سيادته الى إمتلاك السودان بنية تحتية قوية في قطاع النفط تشكل دافعاً لجذب الاستثمار.
وتعهد وزير النفط بتقديم كل المعينات اللازمة التي تؤدي الى نجاح الاستثمارات الاجنبية في قطاع النفط والغاز.
من جانبه إستعرض الوفد الزائر معلومات متعددة عن المؤتمر والاوراق التي ستقدم ومدى استفادة السودان من مخرجاته، مشيرين الى التنسيق المشترك مع لجنة جنيف بالخرطوم لاخراج فعاليات المؤتمر بالصورة المطلوبه .
من جهته قال السفير كمال جبارة محمد نائب المندوب الدائم بجنيف إن المؤتمر يعد إنجازاً كبيراً للسودان ممثلاً في وزارة الخارجية والوزارات الأخرى ذات الصلة .

وقال إن المؤتمر يعد سانحة طيبه لجذب الاستثمار الاجنبي للسودان والدول الافريقية متوقعاً مشاركة 400 شخص من خارج البلاد يمثلون الدول الافريقية وشركات الدول الاوربية والآسيوية والدول الاخرى التي لها علاقة بمجال النفط والغاز والمعادن بالاضافة الى المشاركات الداخلية من المؤسسات الرسمية والجامعات والقطاع الخاص وأكد سيادته أن هذا المؤتمر يعد من اكبرالمؤتمرات من نوعها التي تنظمها الامم المتحدة بالسودان.
يذكر أن المؤتمر نظم من قبل في خمسة عشر دولة افريقية وفي دورته السادسة عشر نظم بجنيف.

الخرطوم 8-6-2015(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *