زواج سوداناس

ايلا: توفير احتياجات مشروع الجزيرة أكبر اهتماماتي



شارك الموضوع :

أعلن والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، الإثنين، في أول خطاب رسمي له، عزم حكومته تحريك الطاقات المعطلة بالجزيرة في مجالات الزراعة، الثروة الحيوانية، الصناعة والخدمات، والعمل على توفير احتياجات مشروع الجزيرة الأساسية كأكبر الاهتمامات بالتنسيق مع المركز.

وأكد أيلا، لدى مخاطبته لقاءً نوعياً، بحاضرة ولاية الجزيرة ودمدني، تعاونه مع جميع الفعاليات وقيادات الولاية دون النظر إلى حزب أو محلية أو قبيلة أو جنس، بجانب من أراد أن يقدم مصلحة للولاية بالرأي والجهد.

وأعلن عزم حكومته التنسيق مع الحكومة المركزية لينال مشروع الجزيرة الزراعي اهتماماً أكبر، وتوفير احتياجات المشروع الأساسية للنهوض به من أجل تقديم نموذج اقتصادي متكامل في مجالات الزراعة والصناعة والخدمات. وشدد على أن جدوى المشروع الاقتصادية تتحقق من خلال المتابعة وتوفير التمويل اللازم والدعم المطلوب.

وقال نحتاج لتكاتف الجهود ودمج الفكرة في ظل وجود المقومات الأساسية للنهضة بالولاية.

ربط الطرق

ونبه أيلا إلى أن حكومته ستعمل على ربط حواضر المحليات بالقرى لتسهيل حركة المواطنين وتسويق المنتجات الزراعية. ووصف الجزيرة بأنها غنية بالموارد الطبيعية التي تشمل الأرض، الماء، المزارع، الكهرباء والسكن، مع تميزها بالموقع الاستراتيجي، مما يجعل أمر النهضة فيها ميسوراً.

وأضاف أن هدف حكومته للمرحلة المقبلة تجويد الأداء وتحسين الكفاءة والاهتمام بمعاش الناس والخدمات والتأمين الصحي وتحقيق الأمن، إلى جانب الاهتمام بالثقافة والآداب والرياضة، قائلاً إنها مسؤولية مشتركة بين المجتمع وحكومة الولاية.

وأشار إلى اتجاه الولاية في المستقبل لتحقيق القيمة المضافة للإنتاج الصناعي في مختلف المجالات، خاصة المجال الزراعي، بما يضمن رفع حجم عائدات الصادر.

وأكد أيلا أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً بعد الوقوف على البرامج والخطط والميزانيات لزيادة نسبة الإيرادات بالولاية. وأوضح أن الإيرادات المخطط لن يتم تحقيقها عن طريق فرض ضرائب جديدة على المواطن، بل عبر نيل حقوق الولاية من الجهات ذات المسؤولية الاجتماعية

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر

        الله اكبر

        معا يد واحده

        ولايه الجزيره السودانيه سله غذاء العالم بحول الله

        الرد
      2. 2
        ادريس

        اهمال حاضرة الولاية مدينة وادمدنى كتن احد إخفاقات الولاة المتعاقبين…لذا كان هناك فشل واضح فى جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية الى الولاية. …راس المال انطباعى وعندما يرى البعض حال عاصمة الولاية يفر بجلده ظنا منه انها ولاية فقيرة….الاهتمام بحاضرة الولاية هو النموذج الذى اتبعتة العاصمة حينما ركزت على قلب العاصمة واهملت الأطراف من ناحية شكلية. لكنها اوصلت للاطراف الخدمات..وكذلك البحرالاحمر والان الابيض تحذوا حذوهم….الان راس المال المتدفق على البحرالاحمر فى سياحة محلية يصب بخير على بقية ارجاءها…وكذا العاصمة وربما قريبا الابيض –

        الرد
      3. 3
        Mukh mafi

        اذا نجح ايلا في تطويروتاهيل مشروع الجزيرة واعادة الحياة اليه وتحسن وضع المواطن فيجب شنق الولاة السابقين وكل والي لا يحقق نجاحات يبل شعره

        الرد
        1. 3.1
          ِالسوداني

          نؤيدك يا ” مخ مافي” في هذا الكلام ، بس خايفين من الفشلة ، الوالي الجديد يفشلنا ، نريد منه أن تصبح الجزيرة هولندا السودان وهي مؤهلة لذلك من حيث الموارد ” الزراعة بشقها النباتي والحيواني ” غايتو أمامه تحدي كبير وكل ناس الجزيرة عاقدين الأمل عليه في إعادة الحياة لمشروع الجزيرة وكل الجزيرة وربنا معه ودعواتنا له وكلنا معه ووفقه الله لما فيه الخير للجزيرة والسودان عامة ….

          الرد
          1. JOI....

            ايلا رجل قوي الشكيمة و لديه قوة تنفيد ما يصبوا اليه و أن تركوه بدون تدخلات سوف يجعل الجزيرة جنة الأرض ..

            الرد
      4. 4
        ياسين سر الختم

        Mukh mafi بس مخك في وتعليقك جميل .. الله يسعدك في الدارين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *