زواج سوداناس

الرياض تستدعي سفير إيران إثر تسمم سعوديين



شارك الموضوع :

أفاد مراسلنا في الرياض بأن وزارة الخارجية السعودية استدعت السفير الإيراني لدى المملكة وذلك على خلفية حادث التسمم الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية، وتسبب بوفاة 4 أطفال، وإصابة 28 سعودياً آخرين.

وعبرت السعودية للسفير الإيراني عن قلقها البالغ إزاء الحادث وطالبت بالتحقيق لكشف ملابساته.

كذلك عبر رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية أسامة نقلي عن أسف حكومة بلاده البالغ لحادث التسمم، موضحاً أنه “فور وقوع الحادث حضر القائم بأعمال السفارة في طهران مع المسؤولين في القنصلية في مشهد إلى مكان الحادث لمتابعة أحوال المواطنين وتقديم المساندة المطلوبة لهم، بما في ذلك توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما قامت السفارة بالتواصل بشكل فوري مع وزارة الخارجية الإيرانية والجهات المعنية في مشهد لإجراء التحقيقات المطلوبة لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقال نقلي إن “وزارة الخارجية قامت باستدعاء سفير جمهورية إيران الإسلامية وعبرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث، وعن الأمل في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة به”.

وأشار نقلي إنه “تم الطلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة السعودية في طهران والقنصلية العامة في مشهد، والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران، وتوفير الحماية المطلوبة لهم”.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        الموضوع بسيط واكيد غير مقصود والمبيد الحشري معروف ضار والناس جاهلين لايعلموا هذا وان هنالك اسرة في كندا من باكستان مات اطفالها لانها استعملت المبيد ورشت الغرفة وانتوا تعلموا نظام الغرف في الخارج او الفنادق غير مهوية واكيد سوف تسبب ازمة في النفس للصغير قبل الكبير وتؤدي للقتل والخبر يقول حتي في امريكا يتم رش تلك المبيدات في الفنادق للقضاء علي الحشرات ومع ان بعض تلك المبيدات حرمتها الحكومة ولكنها لازالت مستخدم وقصه اسرة كندية من 4 ذهبت للجازة في امريكا وتعرضت للتسمم بالمبيد هذا وحالتهم حرجة جدا جدا ولكن لم تنادي حكومة كندا امريكا او تتهمها بشئ لانه امر عادي وممكن يحصل وياالسعودية هدأ من روعك شوية والخبر
        http://www.thedailybeast.com/articles/2015/04/07/the-bug-spray-that-felled-a-family.html

        http://www.raialyoum.com/?p=269859

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *