زواج سوداناس

متحديا المحكمة الجنائية

البشير يصل الي جوهانسبرج للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي



شارك الموضوع :

وصل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية والوفد المرافق الي جوهانسبرج مساء اليوم للمشاركة في القمة العادية الخامسة والعشرين للاتحاد الافريقي والتي تعقد بمركز ساندتون للمؤتمرات بالعاصمة الاقتصادية لجنوب افريقيا لمدة يومين .
وكان في استقبال الرئيس البشير لدي وصوله مطار جوهانسبرج عدد من كبار المسئولين بجنوب افريقيا واعضاء السفارة السودانية .

وتفيد متابعات (سونا) أن اعمال القمة تبدأ غدا الأحد وتناقش عدة قضايا منها الإنسحاب من المحكمة الجنائية وتأهيل وتمكين المرأة الافريقية سياسيا و إقتصاديا الى جانب مناقشتها للقضايا الامنية في القارة الافريقية بالتركيز علي دولتي بورندي وجنوب السودان ومناقشة قضايا الهجرة في افريقيا إضافة الى مناقشة تجارب الدول الافريقية في اشراك المرأة في الجهاز التنفيذي والتشريعي ويعتبر السودان من الدول الرائدة في مجال إشراك المرأة في العمل السياسي حيث تحظي المرأة السودانية بنسبة مشاركة تبلغ 30% ، كما أن هنالك عددا من الدول الافريقية علي رأسها دولة نيجيريا و يوغندا و كينيا لها تجارب في إشراك المرأة في العمل السياسي .
ومن المتوقع ان يجري الرئيس سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الدول علي هامش القمة لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بالاضافة الي المشاركة في الفعاليات التي تعقد علي هامش القمة .

ويضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية البرفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية ، والمهندس صلاح الدين ونسي وزير شئون رئاسة الجمهورية والأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الإجتماعي والفريق طه عثمان الحسين وزير الدولة مدير عام مكتب السيد الرئيس برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أمير الظلام

        موتوا بغيظكم يا رواكيب المركوبة اللهم أحفظ سيدنا وتاج رآسنا أينما حل

        الرد
        1. 1.1
          محمد علي الحلفاوى

          يا أخي بالرغم من انها تقتل وتفقع المراره لكن هذا الاجرب لو لم يجد الضوء الاخضر من امريكا بمساعدة التحالفات الجديده لما لما اقدم علي مثل هذه الخطوة بس جبتها كبيرة.

          الرد
        2. 1.2
          قولوا حسنا

          اتق الله . بغض النظر عن البشير وغيره هذا منتدى عام يجب على المعلق التزام الأدب وتجنب فحش القول . انت حر فيما تعمل وتقول وتعمل في بيتك ويمكنك ان تجلس بدون ملابس في بيتك اذا شئت ولكن الأماكن العامة لها قوانينها. ربنا يهديك.

          الرد
      2. 2
        الجمري

        قطعت جهينة قول كل خطيب
        تسلم وتعود بالسلامة . إذا قال فعل

        الرد
      3. 3
        رمااادي

        وما الذي يجعل في الامر انجازا؟
        هل وصلنا مرحلة ان نفرح لان رئيسنا سافر الى دولة داخل القارة؟
        ثم الم يرددوا من قبل ان مذكرة الايقاف تم الغائها ؟ .. اذن لماذا التهليل؟

        الرد
      4. 4
        young man

        امير الظلام ياجاهل تعال شوف حقيقة الامر يا وهم وهو بعد ان ضغطت منظمات المجتمع المدنى الحرة المستقلة فى جنوب افريقا بضرورة القبض على مجرم الحرب الرعديد الهارب من العدالة الدولية قام البشير الخايب بتوصية كل من الرئيس الكينى والرئيس الاثيوبى ورئيس زيمبابوى العجوز الذين ضغطوا على حكومة جنوب افريقيا بالموافقة فكان المخرج هو السفر يوم السبت يوم عطلة والمخارجة يوم الاحد يوم عطلة ووجود معضلة فى اصدار امر القبض والتوقيف هكذا كانت الخطة يا جاهل ومهما طال الانتظار فالمجرم سوف يسقط يوما فى ايدى العدالة الدولية بقدرة الله القادر

        الرد
        1. 4.1
          أمير الظلام

          يا فتى أولا صدعتونا لن يذهب لن يذهب وزامبيا رفضت وبتسوانا قالت ثانيا المذكرة صدرت عام 2009 وأمر التوقيف عمم منذ صدور المذكرة على منافذ و مطارات الدول الأعضاء ههههه الأحد عطلة يعنى العدالة تكون فى عطلة أى منطق هذا أما كينيا ضغطت وأثيوبيا هددت فهذا مردوده عليك وهو معناه دبلوماسيتنا صاحية ومتحركة وتضغط وهذا هو المطلوب أن تستخدم كل أدواتك (الخشنة والناعمة) يبدوا أنك أنت الجاهل وخريج جامعة “الغابات” كلية “التمرد” قسم “سجمان”

          الرد
        2. 4.2
          قولوا حسنا

          Not young main but an ignorant man

          الرد
        3. 4.3
          عبد الله

          تحليل ساذج وغبي

          الرد
      5. 5
        ابو انس

        رغم بغض المؤتمر الوطني لكن افضل مليون مره من طمام البطن بتاع المعارضه والمعارضين

        الرد
      6. 6
        Ali

        كان ببساطة ممكن يرسل مندوب عنه ، ليتني أستطيع أن أغوص في عقلية الرجل وتعامله مع التحديات التي تواجهه، هو دائما يحب أن يمشي الى آخر الطريق ، الآن نعيش هدوء نسبي في البلد يمكن مع حماسة الحكومة الجديدة تحدث انفراجة فقد تتم معالجة ملفات الفساد والقبول بالآخر السياسي والعرقي والجهوي . فصبرا جميلا أهل السودان فالعالم المحيط بنا مرجل يغلي وبركان ثائر نسأل الله اللطف .

        الرد
      7. 7
        رمادي

        لم يكن ليذهب لو لم يتلقى ضمانات ..
        والضمانات جائته من الإتحاد الأفريقي الذي طلب من الدولة المستضيفة تجميد أي دعوى تقدم ضده لحين مغادرته البلاد ..
        السؤال هو .. ما الجديد ؟؟ .. بعد الإغاثة الأمريكية .. يسمح للبشير بالسفر .. هل هناك إنفراجة وشيكة ؟؟ .. هل للأمر علاقة بالمشاركة في عاصفة الحزم ؟؟
        نتمنى ذلك .. فالموضوع ليس موضوع البشير أو الجنائية التي هي ليست سوى ورقة ضغط لتنفيذ المزيد من المطالب الغربية التي بدأت بفصل الجنوب وأخشى أن لا تتوقف على فصل دارفور ..

        الرد
      8. 8
        khalid Ali

        سيد الرجالة ربنا يوفقك …. لو أجتمعت الإنس والجن على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك رففعت الأقلام وجفت الصحف … هذا الرجل متوكل كفنه معه بالطائرة أين ما يذهب … والله البشير فخر لنا وشرف وعزة… صاحب المهام الصعبة والتحديات.

        الرد
      9. 9
        young man

        ههههههههة ود ام زرد ما قلت اسد افريقيا اها يا امير الظلام يا شبط كلامى صح ولا لا كل ما كتبته امس صحيح امر القبض كان ممكن ان يصدر فى اى لحظة لكن صاحبنا سارع بالمخارجة والدليل انالمؤتمر لم يختتم بعد وتلقى بشة بال فى لباسه الورل ولكن مهما طال الزمن سوف يقع المجرم فى ايدى العدالة الدولية وياقاتل الروح وين بتروح من الله وموتوا بغيظكم ياسدنة يا جهلاء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *