زواج سوداناس

انتهاء مشروعات كهرباء الشرق العام القادم



شارك الموضوع :

أكد صندوق تنمية وإعمار شرق السودان أن العام القادم سيشهد إكمال كهربة 600 قرية بولايات الإقليم الثلاث القضارف وكسلا والبحر الأحمر، بجانب إنارة كل الأحياء والمدن والمشاريع الزراعية والخدمية، كاشفاً عن فراغه من عطاءات خدمة الكهرباء.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق م. أبوعيدة محمد دج، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، يوم السبت، أنه تم تحديد الشركات المنفذة بتمويل قدره 200 مليون دولار في فترة تنفيذ 18 شهراً.

وكشف عن الفراغ من جميع مشروعات المنحة الكويتية في مجالات الصحة والتعليم والمياه، مشيراً إلى مواصلة العمل في مشروعات المنظمات المدنية.

وأعلن دج عن رصد الاتحاد الأوروبي لـ 150 مليون دولار لمشروعات الأمن الغذائي وقوت المدارس. وأضاف “الآن بدأت مشاريع في مجال الخدمات بدعم من الأوروبيين”.

وكشف دج أن العمل في خزان سيتيت يسير بصورة جيدة، مشيراً إلى أنه أشرف على النهايات. وقال إن المشروع يُعد إضافة لشبكة الكهرباء، بجانب ري مليون فدان زراعي جديد طرحت الآن للاستثمار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الرئيس العام

        خبر مفرح وعقبال الموية
        الخوف تكون ماسورة من نوع المطار الجديد

        الرد
      2. 2
        atbarawi

        لا اتوقع طالما ان الوالي الجديد قادم اليكم من منصب نائب والي نهر النيل – الولاية الوحيدة المظلمة في السودان والولاية المريضة في السودان والولاية والتي كانت سبب في تفشي مرضي الملاريا والتيفويف بسبب سوء إدارة الحكومة السابقة ومن ضمنها واليكم هذا الذي لا نتوقع له نجاحا ونخشى على مدينة بورتسودان وعلى من انجزه العملاق ايلا – فسترون .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *