زواج سوداناس

قوى (نداء السودان) تطلق حملة (ارحل) لوقف الحرب



شارك الموضوع :

أطلقت قوى (نداء السودان) حملة (اِرحل) لوقف الحرب، وكشفت عن مساعٍ مشتركة مع المنظمات والمجتمع الدولي لمنع الطيران الحربي في مناطق النزاعات.
ودعت قوى (نداء السودان) الأطراف الوطنية والإقليمية والدولية للتدخل لتقديم المساعدات الإنسانية وإنهاء المعاناة في مناطق الصراع بالسودان، وأشارت في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه الى سعي الحملة لتوسيع قاعدة التضامن في كافة أنحاء السودان والتعريف بآثار الحرب والنزاعات على الاقتصاد وتأثيرها الاجتماعي والنفسي.
وتعهدت قوى (نداء السودان) بكشف الانتهاكات التي يقوم بها النظام بكافة أقاليم البلاد، بجانب توسيع الكتلة الجماهيرية الداعية لوقف الحرب والانتهاكات كأولوية وطنية ومدخل لحل قضايا السودان عبر عقد ندوات في (25) مدينة باستصحاب المبدعين والفنانين والرياضيين، وأعلنت عن ندوة ستقام الاثنين المقبل لتدشين الحملة يخاطبها قادة المعارضة بدار الأمة، وتوقعت في الوقت ذاته أن يمارس النظام عنفاً تجاه حملة “ارحل”.
وقال ممثل قوى الإجماع الوطني مستور أحمد في مؤتمر صحفي بحزب الأمة أمس إن النظام أصبح أكثر عنفاً بعد الانتخابات وسيكون أكثر عنفاً مع حملة “ارحل”، وأضاف: (أمام النظام خيارين إما القبول بوقف الانتهاكات وقصف المدنيين أو سيكون هناك قرار بالتنسيق مع المنظمات والمجتمع الدولي يمنع الطيران الحربي بمناطق الحروب).
من جهته قطع بروفسير بابكر أحمد الحسن بعدم جدوى الحلول العسكرية في وقف الحرب باعتبار أن جذورها سياسية واقتصادية واجتماعية، ولفت الى تحول الصراع من قضايا الأرض الى صراع وصفه بالهجين صراع الأرض وشهوة السلطة.

جريدة البشاير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        محمد شداد

        من الذي حرض ابناءنا للحرب ضد السلطة الحاكمة ؟؟؟؟ أليس هم تجار السياسة …. الذين يحافظون على اسرهم و اموالهم بعيدا” عن اتون الحرب و سعيرها !!!!! هم من اجل مصالحهم الشخصية دعوا شبابنا للتمرد و قتل بعضهم بعضا !!! لمصلحة من ؟؟؟ هؤلاء لا هم لهم سوى الوصول الى الحكم و التمتع بحياة امنة لأسرهم في المدن الاوروبية و الامريكية و مواصلة دراساتهم الجامعية على نفقة هذا الشعب المسكين الصابر على المحن التي تحيط به بخبث و ترصد !!!! بلا خجل يتحدثون عن دعوة المنظمات و المجتمع الدولي للتدخل ….. هؤلاء لهم أجندة ضد مصالحنا الوطنية فان كنتم تعرفون ذلك فاذن انتم عملاء و ان كنتم لا تدرون فانكم جهلاء !!! ففي كلا الحالتين نحن لن نكون لكم تبع !!!!!

        الرد
      2. 2
        شافوه عرفوه هابوه

        ارحلوا انتم وريحوا انفسكم فالسودان فى غنى عنكم وعن كل الخونة والعملاء لاحسوا نعال بنى صهيون واحفاد الخنازير حتى زهدوا فى خدمتهم وطاعتهم وتزللوا عبيدا يسجدون تحت احزيتهم وياتمرون بامرهم وياكلون خراهم شهدا يحمدونهم عليها
        والشعب السودانى لا ولم ولن يتشرف بكم وبامثالكم من العملاء الخونة الحرامية واللا دينيين
        كم لكم من السنين تنبحون وتلهثون وتزفون الدموع لدى اعدائنا واعداء وطننا لتحققوا ماربكم الدنيئة ومصالحكم الشخصية على ايدى اسيادكم ولو كان الثمنان تبيعوا لهم الوطن والشعب والاجيال
        عليكم اللعنة والسخط من الله امين

        الرد
      3. 3
        الجعلي الحر

        الله اطولك يا رووووح
        +
        هههههههه
        +
        شر البليه ما يضحك
        +
        الناس دي يا بتاعين سجارات يا ناس بتاعين كومديا سوداء يا كمان بياكلو عيش

        يا اخ كرهنا غرفنا من الطرااش ده

        ارحل اكسح مائه يوم العهد الجديد عهد الصباح خزعبلات اوهام تضاريس و القنوات الفضائيه تشيل و تخم و تصر و تنشر

        انا بقيت اشك الشغل ده فيهو لحس من الناس دي مليارات من الخنازير اليهود و الامريكان و المنظمات الدوليه و بلاد الغرب المسيحي

        اذا الامر كده عفارم عليك يا حكومه خليهم ياكلو الينفعهم اذا طلع اكل قروش الخنازير حلال و مافيهو شئ

        اما اذا الامر تامر و خيانه و عماله نشوف راي ديننا بقول شنو فيهم و نطبقوا بحذافيرو

        انتهي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *