زواج سوداناس

لدغة عقرب تؤدى لوفاة طالبة جامعية أثناء أدائها صلاة العشاء


شارك الموضوع :

ظاهرة لدغات العقارب بدت تظهر وتتكرر مره أخرى بمدينة الدويم وهذه الظاهرة تنتشر في كل عام مع بداية الخريف حيث فقدت مدينة الدويم العام الماضي الطفلة متاع ذات الخمس سنوات وأيضا فقدت الزوجة مواهب أيضا بسبب لدغات العقرب .. وفقدت بالأمس مدينة الدويم الطالبة نوال حسن احمد والتي تدرس بكلية الآداب جامعة بخت الرضا المستوى الأول وتسكن قرية الطاهرة حيث أفادنا الزميل الطيب الدويحى عن تفاصيل الحادثة بأن المرحومة نوال كانت تقوم بأداء صلاة العشاء وأثناء ذلك لدغتها عقرب لدغة قاتلة حيث تم إسعافها إلى مستشفى الدويم لكنها فارقت الحياة قبل وصولها إلى المستشفي. وفى جانب آخر استجاب وزير الصحة الولائي الدكتور حامد على لمناشدة ملتقي شباب الدويم بتوفير الأمصال لإنقاذ حياة المواطنين وتوفير البدرة القاتلة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة على توفير المصل والبدرة بمركز صحي قرية الطاهرة .

 

صحيفة الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شكري

        خاتمة حسنة نحسبها والله حسيبها…. لها المغفرة ولآلها حسن العزاء.

        الرد
      2. 2
        شافوه عرفوه هابوه

        رحمها الله رحمة واسعة وادخلها فسيح جناته امين

        الرد
      3. 3
        دقـــة قديمة

        ربنا يرحمها .. ويصبّر أهلها.
        الليمون يمكن أن ينقذ الذين يتعرضون للدغات العقارب أو الثعابين، لحين وصولهم للمستشفى وتلقى العلاج بواسطة حقن الترياق المناسب أو حسب ما يراه الطبيب ..
        فاذا تم اعطاء الشخص المصاب (بسرعة) كم ليمونة يمصهم (يغرشهم ) فذلك يخفف كثيرا .. بالاضافة الى الاسعافات (البلدية) المعروفة من ربط مكان اللدغة ومص السم .. الخ. المهم الليمون لو ما نفع ما ح يضر .. ربنا يسلم الجمبع.

        الرد
      4. 4
        كعوشل

        نسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يجعل الله مسواه الجنة
        اخيراً اصبحت هنالك ولاية تنافس الشمالية في لدغات العقارب وإلي يومنا هذا يتم التعامل مع هذه الاحداث او الحالات بالعلاج البلدي مثل التفصيد وسحب السم عن طريق الفم وبعض الادوية البلدية ولكن إذا كان الشخص يعاني من رطوبة فحينها لاتنفع تلك المعالجات وإن لم يصل المستشفي في زمن معين سوف يفارق الحياة وكم وكم من فارق الحياة بلسعة عقرب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *