زواج سوداناس

12 مباراة في تصفيات الأمم الأفريقية يوم الاحد



شارك الموضوع :

يشهد يوم الأحد، مجريات 12 مباراة في تصفيات الأمم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، لتكتمل الجولة الأولى من التصفيات، في حين تقام الجولة التالية في سبتمبر، لتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات إلى النهائيات في الجابون.

ويستضيف السودان يوم الأحد منتخب سيراليون في الساعة الثامنة مساءً، وهو يسعى للفوز، ضمن مجموعة صعبة تضم منتخبي ساحل العاج حامل نسخة 2015 والجابون منظم نسخة 2017.

وبدأ منتخب السودان إعداده يوم 16 مايو الماضي بإعلان قائمة من 32 لاعباً، وطوال فترة الإعداد لم يخض المنتخب أي مباراة تجريبية ذات مستوى سوى مباراة صغيرة مع منتخب الشباب وفاز بها 2-0.

وكانت نيجيريا عادت لطريق الانتصارات بثوب جديد في تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم، بتجاوزها تشاد 2-صفر في كادونا، فيما اكتفى منتخبي جنوب أفريقيا وزامبيا البطلين السابقين بالتعادل على ملعبيهما في افتتاح المشوار نحو نهائيات 2017.

الحصان الأسود

السنغال 3-1 على بوروندي في دكار بينما افتتح موديبو مايجا التسجيل في فوز مالي 2-صفر على جنوب السودان في باماكو

وتجاوزت نيجيريا التي كانت بطلة في 2013 لكن فشلت في التأهل لنهائيات 2015 – تشاد 2-صفر في كادونا، بعد ما فرضت تشاد التعادل على نيجيريا لأكثر من ساعة قبل أن يضعها جبولاهان سالامي في المقدمة في الدقيقة 63، ثم أضاف أوديون إيجالو هدفاً آخر من ركلة جزاء قبل عشر دقائق على النهاية.

وكان منتخب الرأس الأخضر الفائز الأكبر، يوم السبت، اكتسح ساو تاومي وبرنسيب 7-1 محققاً أكبر انتصار في تاريخه، بينما تغلبت أنجولا 4- صفر على أفريقيا الوسطى.

وفازت زيمبابوي 2-1 خارج ملعبها على مالاوي في بلانتاير بفضل هدف متأخر سجله خاما بيليات الذي استقرت الكرة التي أرادها عرضية في الشباك. وفازت الجزائر وبوركينا فاسو ومالي والسنغال ويوغندا على ملاعبها.

وهز مامي بيرام ضيوف وساديو ماني الشباك لتتغلب السنغال 3-1 على بوروندي في دكار بينما افتتح موديبو مايجا التسجيل في فوز مالي 2-صفر على جنوب السودان في باماكو.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *