زواج سوداناس

صابر محمد صابر : أخاطبكم جميعا — لا أستثني منكم أحدا !!



شارك الموضوع :

الى كل من مر على هذه الأسطر وقرأها وفهم فحواها أوجه له اللوم والعتاب !!! وأنقل له ذفرات حرى تعتمل في نفوسنا نحن أولياء الأمور ومعنا أبناؤنا (( طلاب الشهادة العربية )) فقد قرأتم من قبل قرار وزارة والتعليم العالي والبحث العلمي الذي عدل معادلة القبول للجامعات بصورة جائرة وظالمة فأعتمد لها ما يلي :
80% من إمتحان التحصيل
20% من أمتحان المدرسة!!
وهنا يكمن الخطر حيث أن المعادلة بهذه الصورة الظالمة فيها ((إقصاء)) واضح لأبنائنا طلاب الشهادة العربية – كتبنا للوزيرة سمية أبو كشوة مرات عديدة لإعادة النظر في القرار وكتبنا لسعادة النائب الأول لرئيس الجمهورية لإغاثة أبناءنا من (( سم )) الوزيرة أبو كشوة ! وكتبنا للصحفيين لمؤازرتنا و الوقوف معنا وكتبنا لعامة الناس ( جمهور القراء ) لكن … لكن للأسف لم نلحظ أية تجاوب معنا في هذا الأمر الهام الذي يمس مستقبل أبنائنا – أليسوا هم سودانيين ؟ أم انهم من كوكب آخر وكل جرمهم انهم (( طلاب شهادة عربية)) ؟؟
بالله عليكم هل هذه عدالة ؟؟ وهل هذا إنصاف لطلاب أفنوا سنوات من عمرهم النضر في المغترب وعندما تحين ساعة اللقياء بتراب الوطن وهم عازمون لإكمال تعليمهم العالي توصد الأبواب في وجوههم ؟؟ لماذا يعامل أبناء المغتربين بهذه القسوة و هذا التمييز الذي لا نجد له مبرر ..
نحن نريد العدل — و نحن نريد معادلة عاااادلة يخضع لها كل طلاب الشهادة العربية و تتيح لهم الإلتحاق بالجامعات السودانية مثلهم مثل رصفائهم من طلاب الداخل .
نرجوكم أيها القراء الكرام أيها السودانيين الشرفاء أن تقفوا معنا بعد أن فقدنا الأمل وتاهت بنا السبل ولم نجد أذنا صاغية لنا – فأبناؤنا هم ابناؤكم ويأملون في فرصة عادلة لمواصلة تعليمهم الجامعي في وطنهم السوادان- نتمنى من كل الخيريين ان يقفوا معنا ويوصلوا صوتنا الى صناع هذا القرار الكارثي — فقريبا سيفتح مكتب القبول أبوابه لكنه لن يستوعب أحدا من طلاب الشهادة العربية بهذا المنطق – أدركونا فنحن في محنة حقيقية بارك الله فيكم .
والى الوزيرة سمية ابو كشوة التي انعدم فيها ( ضمير الأم) قبل أن يغيب عنها ( ضميرها الأكاديمي ) نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل ..
ودمتم زخرا لنا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Omda

        سبحان الله المغتربين السودانيين هم الوحيدين ألفي العالم ملتزمين بدفع اتاوات للحكومة هذا بالاضافة لأنهم يعولون عائلاتهم في السودان وهم بجانب انهم يدفعون للحكومة لهم مشاركة كبيرة في دفع عجلة الاقتصاد بتحويلاتهم لأهلهم في السودان فابسط حق من حقوقهم ان توفر لهم الحكومة دراسة لأبنائهم

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ود. كرم الله عينو ماتشوف على (البور) قال: د. كرم الله نائب امين المغتربين أن سبب أزمة الشهادة العربية هو البروفيسور عوض حاج علي. إقرا يادكتور صابر .. ولا تبكي واضحك كان قلبتك القراية .. ودقق في ماقاله ويقوله د.كرم الله ودقق ودقق . . وأفتح (طابونة) دقيق ناعم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *