زواج سوداناس

فرص تدريب للعاملين بولاية الخرطوم في تركيا



شارك الموضوع :

وقعت وزارة التنمية البشرية والعمل ولاية الخرطوم وجامعة شانكري التركية أمس الأول (الثلاثاء) بالمركز السوداني التركي اتفاقية شراكة وتعاون لتطوير التدريب المهني وتدريب العاملين بولاية الخرطوم.

وقال يحيى صالح مكوار وزير التنمية البشرية والعمل إن العلاقات بين السودان وتركيا لها تاريخ طويل وإن توقيع هذه الاتفاقية سيسهم في تطوير التدريب المهني وتوفير فرص تدريب لعدد كبير من العاملين بالولاية وهذا ما تعمل عليه الوزارة منذ تأسيسها.

وأضاف مكوار أن الاتفاقية تسهم في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة في مجال تدريب وتأهيل العاملين، وأن هناك إرادة سياسية تدعم مشاريع الوزارة في مجال تدريب العاملين، وتذليل كل الصعوبات التي تواجه إجراءات تنفيذ الاتفاقية، ونوه إلى أن المركز السوداني التركي هو صاحب الريادة في تطوير مشاريع التدريب المهني والمشاريع المشتركة بين البلدين.

من جانبه قال علي إبراهيم سواش مدير جامعة شانكري إن زيارتهم للسودان استمرت لأكثر من أسبوع تعرفوا من خلالها على مراكز التدريب المهني بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات مع مديري الجامعات توجت بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون لتطوير التدريب المهني وتدريب المدربين والعاملين بالولاية، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تطبيق كل ما تم الاتفاق عليه .

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد شداد

        ( فرص تدريب للعاملين بولاية الخرطوم في تركيا ) خبر جميل و عمل رااائع !!!!! لكن يا ترى كيف سيتم الاختيار ؟؟؟؟ بلا شك الفرص تمنح للأهل و الاحبة و الاصدقاء !!!!!! اما الذين يحق لهم الذهاب و تستفيد الدولة بسفرهم الى تركيا فلن يغادروا مطار الخرطوم !!! شاهدنا هذا كثيرا” خلال الاعوام الماضية …..باللع عليكم … كيف ننهض و هذه حالنا مع الضعفاء ؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *