زواج سوداناس

شيخ الصيادين بالسويس: وزير العدل السودانى يسقط أحكام حبس 106 صياد مصرى



شارك الموضوع :

قال بكرى أبو الحسن، شيخ الصيادين فى السويس، إن وزير العدل السودانى قرر إسقاط الدعاوى، والأحكام القضائية المقامة ضد 106 صياد مصرى، تم احتجازهم بداية شهر أبريل الماضى، بمدينة بورسودان بتهمة اختراق المياة الإقليمية، والصيد غير المشروع داخل المياة الإقليمية السوادنية. وأضاف أبو الحسن فى بيانٍ له أن المحكمة السوادنية قضت بمعاقبة الصيادين المصريين بالسجن فترات من 6 شهور لعامين، أو دفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه سودانى عن كل صياد مصرى، بإجمالى غرامة تزيد عن 670 ألف جنيه مصرى، لاتهامهم باختراق المياة الإقليمية والصيد غير المشروع. وأشار أبو الحسن إلى أن هذا القرار جاء بعد اجتماع جمع وزير العدل السودانى، والسفير المصرى فى السودان، والمسؤولين السوادانيين، واجريت مشاورات واتصالات بين الجانبين، انتهت إلى قرار وزير العدل، والذى قرر أيضا إيقاف جلسات التحقيق مع الصيادين. وأوضح أن هناك اجتماعات متواصلة بحضور أصحاب المراكب تجرى بالسودان، للمضى قدما فى إجراءت الإفراج عنهم تمهيدًا لخروجهم، وعودتهم إلى مصر على متن مراكب الصيد خلال الأيام المقبلة. وأرجع شيخ الصيادين بالسويس النتائج المتقدمة من إلغاء الأحكام، ومفاوضات عودة الصيادين، إلى العلاقات الطيبة التى تربط بين الجانبين المصرى والسودانى، وتَفَهُّم الجانب السودانى لموقف الصيادين، فى ظل علاقات الجوار التى سادت الاجتماعات بين الجانبين لحل أزمة الصيادين

 

 

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        وهبه عبد الرحيم

        بلد همله وحكومة فاشلة

        الرد
      2. 2
        مندهش

        وماذا بخصوص المواطنين( السودانيين) المقبوض عليهم بدخولهم الحدود المصرية للتنقيب عن الذهب؟ ألا يوجد من يسأل عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هم ليسوا سودانييييييييييييييين؟

        الرد
      3. 3
        عمر

        بالله عليكم دائماً مرخصننا
        ياخي طيب خلي الوزير المصري يجتمع معاك مش حته سفير
        وما مصير منقبي الدهب وعرباتهم المحتجزة بمصر
        بل ما موقفكم من الذين قتلهم حرس الحدود المصري

        الرد
      4. 4
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** يجب إعفاء وزير العدل السوداني فوراً … والقبض عليه بتهمة الخيانة العظمى …. لماذا يجتمع بالسفير المصري … حكومه فالته بل متفلته … سبحان الله … لا يصلح العطار ما أفسده الدهر … كلهم فاسدين … الخير بخص والبلاء بعم … وربنا إبتلانا بالخونة والمارقين والمتسلقين وتجار الدين وعديمي الذمة والوطنية

        الرد
      5. 5
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***مجلس وطني منتخب … ونائب رئيس المجلس الوطني الأستاذة القانونية / بدرية سليمان ، أصدري قرار فورري بالإجماع ، إعفاء وزير العدل ، والزج به في قياهب السجون ، لحين محاكمته بتهمة الخيانة العظمى ، وإلا فلا داعي لوجودك في هذا المنصب …. أعملي مزكرة لرئيس المجلس … ورونا شغلكم ؟

        الرد
      6. 6
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***مجلس وطني منتخب … ونائب رئيس المجلس الوطني الأستاذة القانونية / بدرية سليمان ، أصدري قرار فوري بالإجماع ، إعفاء وزير العدل ، والزج به في غياهب السجون ، لحين محاكمته بتهمة الخيانة العظمى ، وإلا فلا داعي لوجودك في هذا المنصب …. أعملي مزكرة لرئيس المجلس … وإعتمدوها من رئيس الجمهورية … ورونا شغلكم ؟

        الرد
      7. 7
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***مجلس وطني منتخب … ونائب رئيس المجلس الوطني الأستاذة القانونية / بدرية سليمان ، أصدري قرار فوري بالإجماع ، إعفاء وزير العدل فورا ، والزج به في غياهب السجون ، لحين محاكمته بتهمة الخيانة العظمى ، وإلا فلا داعي لوجودك في هذا المنصب …. أعملي مزكرة لرئيس المجلس … وإعتمدوها من رئيس الجمهورية … ورونا شغلكم ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *