زواج سوداناس

الامم المتحدة: السودان رابع دولة مصدرة للاجئين في العالم



شارك الموضوع :

حل السودان كرابع أكبر مصدر للاجئين في العالم بنهاية عام 2014م، كما أكد تقرير للأمم المتحدة.
وأوضح تقرير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
أمس الأول انه بنهاية عام 2014م، لجأ (666) ألف سوداني الى خارج البلاد، وبلغ عدد النازحين داخلياً (2.192.830)، فيما بلغ اجمالي عدد السكان المثيرين لاهتمام مفوضية الامم المتحدة (2.909.668) .
وجاء السودان كرابع أكبر مصدر للاجئين في العالم، بعد سوريا وافغانستان والصومال.
ومنذ عام 1980، أي في خلال (35) عاماً، كان السودان ضمن أكبر (20) مصدر للاجئين فى العالم (32) مرة.
ويظهر تقرير الاتجاهات العالمية السنوي الجديد ارتفاعاً حاداً في عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من منازلهم فى العالم، مع بلوغ عدد النازحين قسراً (59.5) مليون شخص مع نهاية عام 2014م مقارنةً بـ (51.2) مليون شخص قبل عام وبـ (37.5) مليون شخص قبل عقد مضى.
وتسارعت وتيرة النزوح بشكل أساسي منذ أوائل عام 2011م عندما اندلعت الحرب في سوريا، الأمر الذي جعلها المصدر الرئيسي للنزوح في العالم، وفي عام 2014م، أصبح هناك (42,500) شخص كمعدل يومي، إما في عداد اللاجئين أو طالبي اللجوء أو النازحين داخلياً، أي بارتفاع بلغ (4) أضعاف خلال (4) أعوام فقط.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الهدندوي

        وكم عدد اللاجئين الذين يستضيفهم السودان ؟ بعدين يرجى الأخذ في الاعتبار مواطني جنوب السودان الذين ليس من العدل احتسابهم ، المهم حتى وان صدق التقرير المعادله متوازنه ، صادر ووارد ، يعني متعادلين يا حلوين

        الرد
      2. 2
        Ali

        معظم المتقدمين لطلبات اللجوء في بريطانيا من دارفور وتشاد باسم دارفور وكذلك دول غرب افريقيا للتسابة الكبير بينهم ومكاتب الحركات المسلحة ببريطانيا ومقرها لندن تقدم لهم كل المساعدات لإثبات انهم سودانيين زورا
        والمعروف ان صحيفة الراكبوبة الاكترونية لا تقبل الكتابات التي تشير الي التشادي والنيجيري بانه غير سوداني وبالعكس مع المصري لانها تري ان دحر الشمالي يتطلب جلب افارقة غرب افريقيا

        الرد
      3. 3
        sudani

        كلمة معظم دي خط تحتها خط يا اخي علي انا اؤكد لك واقسم عليها ان معظم الاشخاص المقدمين للجوء هم من الجزيرة ,الخرطوم , الشمالية وممكن نقول من مثلث حمدي , انا بعرف المئات الحاصلين علي لجوء في اروبا من سكان المناطق التي ذكرتها ولكن عند تقديمهم يقولون انهم من دارفور او جنوب كردفان ولديهم وثائق (مزورة) بانهم من سكان المناطق التي ذكرتها لان لو قالوا هم من سكان مثلث حمدي فنسبة قبول طلباتهم 10% .
        والدليل قبول الطلب بحتاج الي لهجة او لغة قبيلة موجودة في المناطق المستهدفة او اوراق تثبت انك تنتمي اليها , وانت تعرف كيف يتم تزوير المستندان وعن اي طريقة .
        علينا ان نعترف بان السودان كله في محنة وظلم من بني جلدتنا وان لا ندع انفسنا في النظر الي صغار الامور في النهاية اذا كانوا من دارفور حسب كلامك فهم سودانيين دعتهم الظروف ان يستجيروا بالاجبني وترك اهلم ووطنهم كما فعلوا كفار قريش مع المسلمين ودعتهم الحال الي ان استجاروا بالحبش من اجل انقاذ ارواحهم من بطش بني جلدتهم الذين لم يدخلوا الاسلام .
        اسال الله العلي القدير ان يمن علينا بقادة يخافون الله في رعيتهم ويصونون ارضهم ويقومون العدل علي القوي والضعيف ,الغني والفقير , الحاكم والمحكوم .قادة حرصين علي ان يعيش المواطن السوداني في رخاء وامن يارب العالمين .

        الرد
      4. 4
        محمد ادريس

        الحقيقة المرة ده غير الهجرة الجيوش الجرأرة من الخريجين من جميع الكليات الذين يسعون بشتى السبل لمغادرة البلد الذى أصبح طارد

        الرد
      5. 5
        الجعلي الحر

        كل ما الكلام ده اكتر اذا دايسين الاعداء ف الميدان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *