زواج سوداناس

زعماء عشائر: لمسنا تجاوباً من واشنطن لرفع العقوبات



شارك الموضوع :

أنهى وفد شعبي سوداني يضم زعماء أهليين، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحث خلالها مع مسؤولين محليين أمريكيين، التأثيرات السالبة للعقوبات المفروضة على السودان، وقال أعضاء بوفد زعماء العشائر إنهم لمسوا تجاوباً من واشنطن لرفع العقوبات.

وتوجّه وفد من رجال الإدارة الأهلية وزعماء القبائل السودانية يضم 14 ناظراً، مطلع يونيو الحالي، إلى الولايات المتحدة في إطار مبادرة شعبية يقودها رجل الأعمال المعروف عصام الشيخ، لحث الإدارة الأمريكية على رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال ناظر عموم الرشايدة بشرق السودان، أحمد حميد، في تصريحات صحفية عقب وصول الوفد مطار الخرطوم، “لمسنا تجاوباً كبيراً ورغبة قوية من الجانب الأمريكي في تحسين علاقاتهم مع السودان، هم فقط يريدون الخطوات التي تحقق ذلك الغرض”.

بدوره نقل ناظر عموم البقارة، بالنيل الأبيض أبوبكر الشريف، عن مسؤولين أمريكيين محليين قولهم “لا تتوقعوا أن يصلكم الرد سريعاً لكن كل الجهات الحكومية ستصلها مطالباتكم” واصفاً الزيارة بأنها كانت زيارة طيبة.

من ناحيته قال أمير عموم قبائل دار حمر، إبراهيم منعم منصور، “شعرنا بأن المعلومة التي نود إيصالها للإدارة الأمريكية قد وصلت للمسؤولين، وهم بدورهم وعدونا برفع المعلومات إلى الجهات الأعلى”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أب زرد

        ها ناس الادارات الاهلية حمداً لله على سلامة العودة وإنشاء الله بلاد الامريكان عجبتكم واتفسحتوا وعملتوا الشوبنق التقيل، أهي فرصة ما حتلقوها تاني وعلى الله بقيتوا حريفين وظبطتوا ليكم نظام هجرة وكدا أهو تقضوا باقي عمركم دا في بلد بيحترم الانسان،،،، وسيبونا من حكاية وعدوكم برفع الحاجات دي ،،،، أهو اتفسحتوا ورجعتوا وهيا إلى قواعدكم يا خلفاء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *