زواج سوداناس

فوائد لا تعلمها عن «بذور البطيخ»



شارك الموضوع :

تستخدم بذور البطيخ في المأكولات الأسيوية وفي الشرق الأوسط ويتم تقديمها محمصة كوجبة خفيفة أو تستخدم لتزيين أطباق السلطات ويتم استخدامها في نيجيريا في الحساء، كما أنه يمكن استخراج زيت بذور البطيخ وهو زيت مفيد جداً للشعر والبشرة .

فوائد بذور البطيخ للصحة:

-فيتامين ب:
تعد بذور البطيخ أيضاً غنية بفيتامين”ب”، واثبتت تقارير جمعية السرطان الأمريكية أن فيتامين ب عنصر ضروري لتحويل الغذاء إلى طاقة للقيام بوظائف الجسم الأخرى.

-الدهون:
كمية الدهون التي توجد في الكوب الواحد من بذور البطيخ المجففة حوالي 51 جراما ، وتشكل 11% منهم دهون مشبعة والباقي دهون غير مشبعة أحادية، وتساعد أحماض أوميجا 6 الدهنية على خفض ضغط الدم المرتفع.

-تحتوي بذور البطيخ أيضاً على الليكوبين وهو عنصر جيد للوجه.

-يمكن أن تستخدم هذه البذور في علاج مرض السكري. وذلك، بغلي حفنة من بذور البطيخ في 1 لتر ماء لمدة 45 دقيقة وتغطية الوعاء ويفضل تناوله بصفة يومية.

-تمنع بذور البطيخ ظهور علامات الشيخوخة وذلك لأنها تحتوي عليى مضادات الأكسدة والزيوت التي تجعل بشرتك تبدو أصغر سناً وأكثر حيوية .

-البروتين:
تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من البروتين، حيث إن كوبا واحدا من بذور البطيخ المجففة تحتوي على 30.6 جرام من البروتين وتقدر بحولي 61% من النسبة التي يحتاجها الجسم يومياً.

 

 

صدي البلد

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *