زواج سوداناس

د. احمد محمد عثمان ادريس : اغاني واغاني ايه الجديد؟؟



شارك الموضوع :

رغم الجماهيرية الكبيرة لعشاق برنامج اغاني واغاني على قناة النيل الازرق وهو في النسخة العاشرة لم يتغير بعد ويعيش نفس الرتابة والروتين القاسي في التقديم والثوابت في الوجوه التي تطل علينا سنوياً ويسعى الفنانين الصغار من اجل الظهور واكمال النقص الذي عليهم بظهورهم على هذا البرنامج.

لو أقام كل سنة جميع حلقاته في ولاية من ولايات السودان واظهر فنونها وتراثها الشعبي وغني لفنانيها القدامي مثلاً ولايات البحر الاحمر وجنوب وشمال كردفان والنيل الازرق حيث التراث الكبيروغيرها من الولايات الاخري يكون قد ادي جزء من رسالته في البحث عن كل ماهو جديد في السودان القارة،مع العلم ان الرعاه لهم امكانياتهم الكبيرة التي تمكنهم من القيام بذلك ويستطيعون ان يوفروا مصاريف تلك الرحلات المختلفة الى الولايات لكن البرنامج حتى الان وصل النسخة 10/11 منه لم يتغير من حيث الوجوه والفنانين الذين يقدممهم وغير ذلك.

اتمنى ان تكون هذه النقطة السالفة الذكر محل حسبان لدى من يهمهم الامر حتى يكتسب هذا البرنامج جماهيرية كبيرة وعامة من السودان ، واللهم بلغت فاشهد.

د. احمد محمد عثمان ادريس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابواحمد

        لماذا التحامل على هذا البرنامج؟ كم عام امتد حقيبه الفن؟ كم عام امتد ربوع السودان؟الفكره التي ذكرتها يمكن أن تكون برنامج قائم بذاته. أرى أن اغاني وأغاني يعجب الكثيرين والتراث الغنائي السوداني لن تكفيه عشرات السنين من أغاني وأغاني ولماذا لا يظهر الفنانين الصغار؟فيظهر ويقول تجاربهم بنصوص جيده وألحان مميزه.تعاقب الأجيال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *