زواج سوداناس

شمال كردفان تجذب 30 نوعاً من الطيور المهاجرة



شارك الموضوع :

تستقبل ولاية شمال كردفان سنوياً أكثر من 30 نوعاً من الطيور المهاجرة، التي تأتي من الدول الأوروبية والخليج العربي إلى الولاية التي تتميز بمزايا جاذبة، وفقاً لما أعلنه مدير شرطة الحياه البرية هناك العميد شرطة إدريس بريمة.
وقال بريمة إن عمليات المسح التي تمت للطيور المهاجرة وقامت بها الإدارة الفنية بالإدارة العامة لشرطة الحماية البرية بمشاركة اختصاصيين في الطيور من جامعتي الخرطوم وسنار وتيم من الاختصاصيين الفرنسيين في مجال الطيور، أسفرت عن وجود أكثر من 30 نوعاً من الطيور المهاجرة تأتي سنوياً للولاية.
وقال بريمة لوكالة الأنباء السودانية، إن تلك الطيور المهاجرة تأتي من الدول الأوروبية والخليج العربي. وعزا ذلك إلى أن الولاية تتميز بالعديد من المزايا الجاذبة للطيور تتمثل في وجود العديد من المستنقعات المائية إلى جانب أنها تعد معبراً لها.
وأكد بريمة سعي إدارته لتنفيذ عدد من الأنشطة الخاصة بمحاربة صيد الحيوانات البرية أثناء موسم التوالد الذي يبدأ من شهر يونيو وحتى أكتوبر والمتعارف عليها بالشهور المحرمة التي يحرم فيها اصطياد الحيوانات. وناشد مواطني الولاية عدم ممارسته في هذه الفترة حفاظاً على الثروة القيمة.

 

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الظلال

        الله عليكي ياكردفان الغره ام خيرا بره وجوه
        كيف لا تهاجر اليها الطيور وهي بلدي المعطاءه
        احبك ياكردفان يابلد الطيبه والمحنه والاخوه
        مرحبا بالطيور المهاجره ومرحبا بالكل
        حللتم اهلا ونزلتم سهلا
        جيدن جيتو حبابكم عشره
        قنبو طولا …مقامكو زين
        الدار داركم

        الرد
      2. 2
        احمد موسى الكردفاني

        شكرا ليك يا اخي الظلال علي التعبير الجميل طبعا كردفان معروفه بي الطيبه والمحنه والخوه نرحب بكل من وطات قدمه ارض شيكان وحللتم سهلا بليمون بارا وطاب مقامكم بتبلدينا العراقه والتاريخ التايشي والمقدوم مسلم فخر عزتنا كردفان حتي الطير يجيها جيعان من اطراف تقيها شبع كردفان الرمال كردفان العزه والشموخ كردفان بلدي ليكي جد مشتاق يا الفريد حسنك و نارك الحراق واسير غزال فوق القويز

        الرد
      3. 3
        سوداني__لا حزبي__لا انفصالي _وحدوي

        انا من دنقلا __لكن في محبة خاصة جداا لكردفان ولاهلها الطيبين الاصيلين __كردفان ام خيرا جوة وبرة _سودان مصغر وانسان كردفان دائما تجده مثقف وفنان ومبدع __ كل الصفات الجميلة ممكن تلقاها في انسان كردفان الحبيبة __اصالة وعراقة واناقة وجمال في كل بقعة من ربوع كردفان الرائعة __كل اجزاءه لنا وطن اذ نباهي به ونفتتن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *