زواج سوداناس

حركة دبجو تطالب بتمديد أجل سلطة دارفور



شارك الموضوع :

طالبت حركة العدل والمساواة، بقيادة بخيت دبجو، بتمديد أجل السلطة الإقليمية لدارفور وإجراء تغييرات في هياكلها مواكبة للمرحلة، وتكملة لالتزامات تنمية الإقليم، كاشفة عن عقد لقاء مرتقب مع رئاسة الجمهورية والحزب الحاكم لبحث تسريع وثيقة الدوحة.

وكانت حركة دبجو، قد هدّدت بالانسحاب من الاتفاقية، واتهمت كوادر في مكتب سلام دارفور التابع لرئاسة الجمهورية، بإذكاء الخلافات داخلها وتمويل عناصر منشقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة نهار عثمان نهار طبقاً لــ” المركز السوداني للخدمات الصحفية”، إن اللقاء المرتقب يضم رئيس الحركة العميد بخيت دبجو، ورئاسة الجمهورية، والمؤتمر الوطني، ومكتب سلام دارفور، سيعقد خلال اليومين القادمين.

ووقعت حركة العدل والمساواة، على اتفاق للسلام مع الحكومة في العاصمة القطرية الدوحة في السادس من أبريل العام 2013م .

وأشار إلى أن الهدف الرئيس من اللقاء، مناقشة كيفية تسريع بنود اتفاق وثيقة الدوحة المتعلق بالحركة، وبحث القضايا العالقة ومعالجتها، فضلاً عن إجراء تقييم شامل للمرحلة السابقة من عمر الاتفاق.

وأكد نهار أن السلام خيار استراتيجي تتمسك به الحركة وقيادتها، وأضاف” نحن أوفينا بكافة الالتزامات خاصة في جانب الترتيبات الأمنية باعتباره من أهم البروتوكولات التي تحافظ على بقاء اتفاقيات السلام واستدامتها”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *