زواج سوداناس

طموحات عربية كبيرة في دوري الأبطال و الكونفدرالية الأفريقية



شارك الموضوع :

تترقب الجماهير العربية – الأفريقية، في مصر وتونس والجزائر والمغرب والسودان، انطلاق منافسات دور الثمانية “المجموعتين” ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بكرة القدم.

وتأتي هذه اللهفة لمتابعة ثلاثة فرق جزائرية وهي، (مولودية شباب العلمة ووفاق سطيف واتحاد الجزائر) ومثلهم من مصر (سموحة والاهلي والزمالك) وكذلك من تونس (الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي) وفريقين سودانيين (الهلال والمريخ)، وفريق واحد مغربي (المغرب التطواني).

وفي البطولة الأقوى والأغلى والأكثر متابعة وبريقا نظرا لتأهل بطلها للمشاركة في كأس العالم للأندية، تستهل المجموعة الاولى بالتشامبيونز الافريقي مبارياتها بمواجهة مصرية – مغربية قوية بين سموحة والتطواني مساء الأحد على استاد الاسكندرية، بينما يصطدم الهلال السوداني بمضيفه مازيمبي الكونغولي في ذات اليوم.

وفي المجموعة الثانية، يواجه اتحاد الجزائر مواطنه وفاق سطيف على ملعب 8 مايو بمدينة سطيف، في حين يستضيف المريخ السوداني منافسه شباب العلمة الجزائري يوم الجمعة الموافق 26 حزيران/ يونيو الحالي.

ويعتبر مازيمبي الأكثر فوزا باللقب وسط فرق دور الثمانية تاريخياً محققا 4 القاب وبفارق لقبين عن وفاق سطيف (حامل اللقب وبطل 1988)، بينما لم يسبق ان حقق اي فريق من الستة المتبقية اللقب الذي يحمل الاهلي المصري الرقم القياسي في الفوز به بثمانية القاب.

وتطمح فرق المجموعة الاولى العربية في الاطاحة بمازيمبي من المجموعة الأولى، ليصبح اللقب عربيا خالصا نظرا لكون بطل الكونغو الفريق الافريقي الوحيد وسط 7 اندية عربية.

الكونفدرالية .. قوية

وفي بطولة الكونفدرالية تنطلق أيضا منافسات الدور ربع النهائي او دور المجموعتين، حيث من المقرر ان تشهد المجموعة الاولى مواجهة قوية بين النجم الساحلي والملعب المالي (الجمعة)، بينما تختتم مباريات الجولة مساء الاحد بلقاء الاهلي مع ضيفه الترجي التونسي على ملعب السويس.

في المقابل تشهد المجموعة الثانية مواجهة قوية بين الزمالك المصري مع الصفاقسي التونسي على ملعب بتروسبورت بالقاهرة (السبت)، كما يواجه ليوبار الكونغولي منافسه اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في نفس اليوم.

ولأول مرة تكون الفرق المشاركة في الكونفدرالية أكثر شعبية وبطولات من نظيرتها المشاركة في البطولة الافضل على المستوى القاري “دوري الابطال” نظرا لوجود الأهلي (حامل الرقم القياسي في التتويج بدوري الابطال 8 مرات) وحامل لقب الكونفدرالية والزمالك صاحب المركز الثاني في التتويج باللقب الافريقي برصيد (5 القاب)، بينما حقق الرجاء اللقب 3 مرات والترجي مرتين والنجم مرة واحدة.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *