زواج سوداناس

مباحثات حول انطلاق الحملة القومية الشاملة لمحو الأمية



شارك الموضوع :

بحثت اللجنة الوزارية المعنية بالإشراف على مشروعات الخدمة الوطنية في مجال محو الأمية، الخطة التنفيذية للحملة القومية الشاملة لمحو الأمية، وترتيبات انطلاقة الحملة بكافة الولايات.
وترأس وزير رئاسة الجمهورية المهندس صلاح الدين ونسي بالقصر الجمهوري أمس الأربعاء، الاجتماع الأول للجنة الوزارية المعنية بالإشراف على مشروعات الخدمة الوطنية في مجال محو الأمية، وفقاً لقرار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، الخاص بالشراكة الذكية بين وزارة التربية والتعليم ومنسقية الخدمة الوطنية.
وأوضح وزير الدولة بوزارة التربية عبد الحفيظ الصادق في تصريحات صحفية أمس وفقاً لـ(سونا) أمس أن مشروع محو الأمية يجد اهتماماً كبيراً من رئاسة الجمهورية، ويهدف إلى تقليل نسبة الأمية والفاقد في مجال التعليم ودمج المستفيدين من محو الأمية في التعليم المستمر وصولاً إلى سودان خالٍ من الأمية.
وقال الصادق إن المشروع الذي سينطلق خلال هذا العام يرتكز على خطة تشمل التدريب وإعداد المراكز وتستهدف مليوني مستفيد من مراحل عمرية مختلفة.
ومن جانبه أبان منسق المشروعات بالخدمة الوطنية موفق عبد الرحمن أن الاجتماع ناقش الخطة التنفيذية للحملة القومية الشاملة لمحو الأمية، وبحث ترتيبات انطلاق الحملة بكافة الولايات باعتبار أن الخدمة الوطنية واحدة من مؤسسات التنمية بالبلاد، وأكد استعداد الخدمة الوطنية لتوفير الكادر البشري المؤهل لتنفيذ مشروع محو الأمية بالشراكة مع وزارة التربية المعنية بإعداد المنهج.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *