زواج سوداناس

سوار يعلن الجاهزية لموسم عودة المغتربين ويشكو من ضعف الأجور والبدلات التي يتقاضاها العاملون في الجهاز


لدى تسلمه مهام منصبه ...سوار : اعتبر نفسي منذ الآن رئيساً لنقابة المغتربين

شارك الموضوع :

شكا الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج، السفير حاج ماجد سوار من ضعف الأجور والبدلات التي يتقاضاها العاملون في الجهاز مقارنة بالوحدات الحكومية الأخرى ذلك بالرغم من كون الجهاز يباشر أعماله في أيام العطلات الرسمية ويضطر كثير من منسوبيه للمكوث في العمل لساعات إضافية لجهة إنهاء المعاملات.

وتوقع سوار في مؤتمر صحفي بمباني “جهاز المغتربين” أمس، أن يصل عدد المتعاملين مع الجهاز في الأشهر المقبلة إلى 9 آلاف مغترب يومياً، وأعلن جاهزيتهم لموسم عودة المغتربين لقضاء العطلات والذي جرى توصيفه بالاستثنائي نتيجة تزايد أعداد المهاجرين علاوة على أن آخر موعد للتعامل بالجواز القديم في شهر نوفمبر المقبل، متعهداً بإنجاز معاملة الجواز في سرعة وبساطة، وفي الصدد نوه إلى افتتاح عدد من الصالات الجديدة مع تأهيل القديمة وتوسعتها فضلاً عن زيادة سعة الانترنت لتلافي أية قطوعات لشبكة الانترنت.

إلى ذلك، أكد الأمين العام، اكتمال حوسبة العمل داخل الجهاز بنسبة 100% مع التعامل الالكتروني في السداد واستصدار بطاقة ذكية لكل مغترب تسهل تكملة الإجراءات ووعد بإنجاز عدد من المناشط المرتبطة بموسم عودة المغتربين.

assayha

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        9 الاف مغترب يومياً. وبعد دا كلو كمان بتشكي من ضعف الاجور 9000(ضرب) 25 دولار =
        وتسعة الاف جواز × 25 الف رسوم التأشيرة =
        و 9 الاف ضرب بواقي ضرائب (تساوي)
        و 9 الاف ضرب فطور وشاي وجبنة من بوفيه الجهاز =
        ومنهم نقول 5 الاف × 80 الف رسوم كرت الخدمة الالزامية =
        تسلم الاجابات بالقاعة الكبرى بوزارة التعليم العالي لإضافة الجزر التربيعي منها للكوتة . ترسل الاجابات في كرتونة ويكتب عليها مسابقة الكوتة . اللهم لطفك. موظفي الجهاز هم الوحيدون الحامدون الشاكرون لأنهم يتحصلوا على ساعات عمل إضافية كل يوم وساعات وبدلات العطلات .. وأيام معطونة في عسل .

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        المغترب يطالب بسعات في الافق والفكرة التي تؤدي للتطوير.. تطوير البلد كل البلد .. المغترب يطالب بـ أجهزة ذكية للاستثمار المغترب يطالب بأجهزة ذكية تخطط لبناء الجامعات والمستشفيات وزراعة ملايين الافدنة بالقمح والسكر اكثر من 30 في المائة من الثروية الحيوانية في العالم بالسودان ووطن النيل لا روب فيه ويستورد الصلصة. ماذا جنينا من الاف الاجتماعات مع الجهات ذات الصلة و 30 عام .. والجنيه بـ سديروا عام. وكل عام وانتم (بخبر) المؤتمرات مؤتمر المرأة المهاجرة .. ومن هي المرأة المهاجرة؟ هل هي فلانة الفلانية المقيمة بالسويد ومؤمن لها كل ما تتمناه .. أم هي المرأة المقيمة (بالسعودية) – حماها الله – والما عارفة تسوي بجناها شنو؟ ياحاج ماجد سوار مع الاحترام هذه المآسي ولدت قبلك .. فنرجو أن لاتتربى في عز المغتربين ووجب فصل الاعمال القنصلية من الجهاز وأن تهب بأفكار جديده تعمل على أعادة الثقة اولا بعدها السيوف بالخارج التي لاتعرف الصدأ سوف تعطي الوطن أكثر مما تتخيلون. فمن غير المعقول أن تخاطب (العقول) بالخارج بأن كل الافكار تصب في تسهيل إجراء تأشيرة الخروج من البلد.

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        وبعدين ما هي (الجاهزية) التي يعلن عنها الجهاز؟ ما هي جاهزية الجهاز في عملية التقديم للجامعات الذي سوف يبدأ بعد ساعات معدودة؟ والمغترب واقف ويبحث عن (جامعة – جحور ) للدغ. وحتى سعات النت التي تحكي عنها .. نرجو من سعادتكم التفضل بزيارة موقع الجهاز الالكتروني هذا الموقع بعد (الزيادة) عدد الزوار لم يتعد الـ خمسة وإن حر السوق خلاس لايصل الـ خمسين. فكم تبلغ نسبة زائري الموقع من عدد المغتربين والمهاجرين الذين يفوقون الـ 5 ملايين . السؤال إجباري لمغتربي السعودية وإختياري لمغتربي قطر .

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        هذا ما أ‘لنه د. كرار الأمين السابق ..الاستعدادات لانطلاق برنامج موسم عودة المغتربين لعام 2013 (سمنارات ، ومؤتمرات رؤساء الجاليات) ولا جالية تعمل بالخليج وهم المغتربين في الاصل ، ليلة رمضانية وهوي ياليالي بملايين للملاح وكسرة جبرا غير حق المداح، ملتقى المرأة المهاجرة، يوم المغترب ) العنوان التاني: ورشة التقنية الحديثةودورها في نقل المعرفة- ابوالزرافتين ياشاي ياكلام ساي، رقم 3- السودان يشارك في الاجتمع التشاوري الاقليمي للهجرة بالمنطقة العربية – 4- ترتيبات لانعقاد منتدى جذب مدخرات المغتربين .

        الرد
      5. 5
        بكرون

        اتقوا الله هل الزكاة المفروضة علي المغتربين شرعية بفضية الراتب ويمكن لا يحول الحول علي الراتب ويمكن ان ينتهي في منتصف الشهر يجب مراجعة تلك الفتوة قبل ان تسؤلوا يوم لاينفع فيه مال ولا بنون

        الرد
      6. 6
        محمد الرشيد

        من حق الأمين العام أن يشكو من ضعف الرواتب والبدلات للعاملين بالجهاز فقد سبقه أعضاء البرلمان بالمطالبة بزيادة الرواتب والمخصصات لمقابلة غلاء المعيشة نظراً للجهود الخارقة التي يبذلونها في سبيل النوم بأمان وكذلك مجلس الولايات فقد طالبوا بسيارات حتى لا ( يتكابسوا ) مع الرجرجة والدهماء في المواصلات الهاملة . مع توقيت إعلان نتائج الشهادة السودانية وبدء التقديم للجامعات يبشر الأمن العام عن جاهزيتهم لعودة المغتربين لإلهاء الناس عن الفشل الذريع التي يتمرغ فيه هذا الجهاز منذ إنشائه ـ لماذا لم يتم مناقشة الوزارة أو لجنة التعليم بالبرلمان حول تلك الطريقة البشعة لقبول أبناء المغتربين بنظام الكوتة مثلهم مثل أي سلعة تموينية ـ ماذا يستفيد المغترب من السمنارات والورش والمهرجانات والمكياج الزائف الذي يغطي فشل الجهاز في توفير مقاعد للدراسة بجامعات الوطن ! وعدم ترقية الخدمات الهزيلة التي يقدمها الجهاز والمعاناة والبطء في إنهاء أبسط الإجراءات ـ ذهبت للجهاز في شهر فبرير للحصول على تأشيرة خروج !! وذلك حوالي التاسعة والنصف صباحاً مررت بالشباك الأول وإستلمت النموذج ثم الشباك التالي لوضع دمغة !! ثم شبابيك السداد المكدسة بالبشر وبعد مرور بعض الوقت إنسحبت إحدى الموظفتين وطلبت الأخرى من الرجال التحول للشباك الآخر وحدث نفس ما حدث بالشباك الأول تحولنا للشباك الثالث وبعد مرور بعض الوقت صرخت الموظفة في وجهنا أنا خلاص ماشة الفطور فانسحبت إلى الداخل ومع هذا الوضع إضطررت إلى الإستعانة بصديق ولم تنتهي المعاناة ـ مراجعة الزكاة والمتأخرات والكثير وإنتهيت الساعة الواحدة ومازالت علي متأخرات ومؤجلات !!! أين هي سرعة الإنجاز والخدمات الإلكترونية !!! الأمين العام كمن يزيع مباراة من الأستديو ولا يرى ما يجرى في الملعب !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *