زواج سوداناس

حلو مر.. أخبار..؟!!



شارك الموضوع :

(1)
* مبروك لهذا الرجل.. قرار موفق.. وبداية ممتازة.. والألف ميل في طريق الإصلاح بالجزيرة تبدأ (بخطوة).. متفائل جداً بالنجاح.. وقليل من الصبر يصلنا إليه.. والي الجزيرة (إيلا) يوقف الحوافز وإيجار العربات.. والعقارات بكل مؤسسات الجزيرة..
* العزيز مزمل صديق مراسلنا هناك.. علم أن الولاية تؤجر ما يزيد عن (15) عقار تقدر قيمة إيجاراتها بالملايين..!!
* ربع قرن.. ويزيد.. الناس دي كانت (تلهط) ساي.. ومشروع الجزيرة يتدهور.. والمدينة الخضراء الجميلة.. (النابعة) بكل المهارات والمواهب.. تتسخ.. وهم لا يهمهم سوى السهرات الجميلة.. والتزاوج والتناسب.. والتكاثر.. والسيطرة.. والفشخرة..
* مبروك.. محمد طاهر إيلا..
*****
(2)
* في ولاية الخرطوم.. تم تكوين لجنة عاجلة (للنظافة) برئاسة الدكتور مأمون حميدة.. كتبنا كثيراً عن (قذارة) العاصمة.. وأرتال أوساخها المنتشرة في كل مكان.. حتى أصبحت الخرطوم عاصمة لها رائحة (عطنة).. كانت هناك آليات قادمة من شركة (….) في جدة تفوق أثمانها (20) مليار.. جزء كبير منها وصل (معطل) لا يصلح للعمل وهو مخزن في (….).. المرادم في الخرطوم.. وأم درمان.. وبحري امتلأت بكل ما هو قذر.. حتى أثرت على التربة وتسربت إلى باطنها.. (تراب) المرادم كان يباع لبعض الشركات.. المردم شمال كرري الفتح أصاب السكان بالأمراض.. شركة (….) فشلت في تدوير النفايات رغم الحرائق..
* جيوش الموظفين والعمال.. (جرارة) تفوق الوصف.. حوافز لا أول لها.. ولا آخر..؟!!
* مواصلات الولاية.. وبصاتها.. حكاية أخرى.. أغرب من الخيال.. شركة داخل شركة.. (داخل روضة غناء).. بصات مكدسة ومعطلة.. وسفريات الى الإمارات ونثريات.. وديون شركة أم.. على شركة فرعية.. بالمليارات.. وبصات تتحول إلى إسبيرات..
* وبصات طويلة.. خضراء.. تسرق.. نعم.. تخيلوا واحد أو مجموعة تسرق بصات خضراء طويلة.. (أرقام البلاغات.. والتواريخ بطرفنا) وأين توجد..؟!!
* كلام كتير.. يحتاج لحسم.. دون (تحلل).. أو تدخل. أو طناش..!!
******
(3)
* خبر عابر.. يقول.. إن السودان يتفوق على اليابان في مؤشر السعادة.. (نعم) اليابان تعاني من انقطاع الكهرباء.. والمياه.. والقمامة وأرتالها في المدن الكبرى.. وكل سكان جزرها يعيشون في طوكيو.. الحرب في شمال جزيرة (هوكايدو).. وجنوب جزيرة شيكوكو.. وهناك حركات مسلحة في جزيرة (هنشو).. وجزيرة كايودو (جزر اليابان الأربع الرئيسية).. في هيروشيما وناجازاكي يعانون من الصالح العام.. وشباب طوكيو.. يبيعون الماء والمناديل والأدوات المنزلية عند إشارات المرور.. (محلية) طوكيو.. دائمة المطاردة لستات الشاي.. (والفريشة) جوار الاستاد الدولي وميدان جاكسون.. أقصد طوكيو.. أما نحن فدولة صناعية لنا (الصدر) دون (الورك)..
* يا أهل اليابان.. متأسفين والله.. الاختشوا ماتوا..!؟!
******
(4)
* نرجع مرة أخرى.. لموضوع تكوين اللجنة العاجلة للنظافة.. برئاسة دكتور مأمون حميدة.. (طائر المعلومات) وصل قبل قليل.. وأفاد بأن سيادته رئيس اللجنة.. تم تغريمه قبل فترة قليلة مبلغ (5) مليون جنيه (ألف).. في نفايات طبية في مشفاه شرق المدينة.. وهو مستشفى شهير.. (ماطل) قليلاً.. إلا أن (نمر) المحلية المحترم.. أصرَّ على أن يأخذ القانون مجراه.. (برافو النمر).. من الأفضل أن تعين الولاية رئيساً غيره.. يتحمل المسؤولية.. البدايات الخطأ.. تترتب عليها (أفعال) خطأ..!!
*****
(5)
* يقول السيد كمال عمر.. الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي.. إن الترابي علمني الصلاة.. وكيف أتجه بكلياتي إلى الله.. وعلمنا كشعب كيف يضيع السودان من بين أيدينا لو لا صبرنا على الشدائد.. وعلمنا الفرق بين (الى القصر رئيساً.. والسجن حبيساً).. أكثر من ربع قرن ونحن نتعلم في كل يوم فنونناً.. وألواناً من الأذى..!!
* الصبر يا رب..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *