زواج سوداناس

مجلس الدعوة: لم نفصل أي أمام مسجد.. تمليك 100 أمام ماكينة تقدم خمس خدمات



شارك الموضوع :

نفى رئيس مجلس الدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، بدر الدين طه، فصل المجلس لأي أمام مسجد أواستبعاده من العمل، كاشفاً عن اكتمال مشروع الإمام المحترف المستهدف لرفع الدخل وتحسين الوضع المعيشي ليتفرغ الإمام إلى العبادة وأداء رسالته.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن طه قوله “هناك أئمة متفلتون ينحرفون عن المسار، وبعضهم يخرجون عن اللياقة أثناء خطب الجمعة، وإن بعض الأئمة أصحاب الخلفيات السياسية أسهموا في خلق بلبلة سياسية”.

وقال طه يوم الأحد لــ” وكالة الأنباء السودانية الرسمية” إن المجلس يتعامل مع الأئمة بحكمة عالية، وإن المساجد تديرها لجان بالأحياء تعمل على حلحلة المشاكل والمعضلات، بالتنسيق مع إدارة المجلس بالمحليات وإذا وصل الأمر إلى المجلس الأعلى يقوم بتنبيه الإمام المخالف، وحين إصراره يطلب منه المجلس الترجل.

تحسين الدخل
وأشار إلى أن مشروع الإمام المحترف، يأتي بالتنسيق مع البنك الإسلامي السوداني وسيبدأ بتمليك 100 أمام ماكينة تقدم خمس خدمات في مجالات تحويل الرصيد والكهرباء وغيرها، مشيراً إلى إسكان الأئمة بالتنسيق مع صندوق الإسكان، مؤكداً تمليك 150 إمام مسجد قطع أراضي.

وقدّر طه الدخل الشهري للمشروع بنحو 2500 جنيه، وأضاف” سيسهم ذلك في دعم دخل الإمام”، وأوضح أن تنفيذ المشروع سيتم بمحليات الخرطوم بواقع 100 إمام في كل محلية، وقال إن الأئمة بالأرياف لهم مشروعات تتناسب مع أوضاعهم.

وأوضح أن المجلس درج على الاحتفال ببدر الكبرى في كل عام، وسوف تقام احتفالية العام الجاري بمحلية أمبدة، ومضى قائلاً” الترتيبات اكتملت بالتنسيق مع محلية أمبدة وسيتم تدشين مشروع الإمام المحترف خلال الاحتفال”.

وأعلن طه إعداد مشروع لتدريب 400 إمام في محاور العلوم الإسلامية والخطابة والتقنية الحديثة.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد حمزة

        انتوا يا جماعة ده بدر الدين طه والي الخرطوم السابق السرق كهرباء الجامع ولا زول تاني ؟؟

        الناس ما بتخجل ولا عندها دم ولا ده استفزاز من الكيزان للشعب السوداني ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *