زواج سوداناس

فرحة على تويتر بسبب اسلام 20 فلبيني على يد مقيم سوداني بالسعودية



شارك الموضوع :

الليلة السعوديين والخليجين في (موقع تويتر) فرحانين بواحد سوداني مغترب في السعودية ..شغال في محل توزيع (تمور) ..اسلم على يديه (20) عامل من العمالة (الفلبينية) الذين يعملون معه بنفس شركة التمور..(مرتضى متوكل بيرم) من آهالي(‫حلفا‬ الجديدة).. انسان عادي لكنه شخص طيب المعشر وحسن الخلق وطيب القلب..

هذه الصفات جعلت العاملين الفلبيين يندهشون منه ويحاولون التعرف عليه من قرب..كان يسلفهم.. يعزمهم اكلات سودانية.. يضحك ويمزح معهم.. يتفقد مرضاهم .. ولو في اي واحد منهم عندو مشكلة يبادر بحلها حتى لو اضطر للدفع من جيبه الخاص وليس من اموال الشركة ..

مرتضى ادهشهم بسلوكهم وعندما بداوا يتساءلون عن سر هذه القيم بدأ يتكلم معاهم عن الاسلام ..وأن الدين المعاملة .. واعطاهم عدد من الكتب المبسطة عن الاسلام .. ولكن كان سلوكه اقوى دليل على صدقه فاحبوهو وقرروا اعتناق الاسلام على يديه.. 20 عاملا كلهم قرروا بفضل مرتضى ان يدخلوا الاسلام يوم الجمعة ..فأخذهم إلى اقرب مسجد ولقنهم (شهادة الحق) ..

بقلم: تهاني عوض

مرتضى2

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جعفر

        الحمد لله

        الرد
      2. 2
        عدنان محاري

        ماشاااااء الله ماشاااااء الله جزيت خيرا يا مرتضي الله يملاك عافية في دينك وبدنك

        الرد
      3. 3
        khalid salah

        (إنك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)
        مشاء الله اللهم عذ الاسلام والمسلمين

        الرد
      4. 4
        ممدوح

        الحمد لله اخ مرتضي اجعل لنا نصيبا من ثوابك فواحد يكفي لناجاتك ان شاء الله والرجاء تصحيح الجملة ( قل بفضل الله ثم بفضل مرتضي)

        الرد
      5. 5
        ممدوح

        الحمد لله اخ مرتضي اجعل لنا نصيبا من ثوابك فواحد يكفي لنجاتك ان شاء الله والرجاء تصحيح الجملة ( قل بفضل الله ثم بفضل مرتضي)
        (0) (0)

        الرد
      6. 6
        المستكفي

        جزيت خبرا شفتو الدبن المعاملة الله يجزي علماء السودان خير هم اهل التكابة والنوبة كل شي كان عندنا عملي ومطبق على الواقع ثم في الاصل حديث وعمل مطبق على ارض السودان ها كذا تعلمنا منهم حب الخير الله يبارك فيهم ويخليهم هنيئا اخ مرتضى نعم التربية ونعم المربي صوفية

        الرد
        1. 6.1
          ابراهيم

          اولا الحمد لله الذى نور بصيرة هؤلاء الاخوة من دولة فلبين بفضل الله ثم من بعد ذلك الاخ مرتضى السودانى دا الوضع الطبيعى لنا ان نكون كلاخ مرتضى ودون ذلك هو تطرف اما اخى المستكفى السنة ليست فيها نوبة وتكابة كما ذكرت فكلنا على كلمة التوحيد للنجو بها يوم الوعيد الحمد لله رب العالمين

          الرد
      7. 7
        بخيت

        ما شاء الله اللهم اعز الإسلام والمسلمين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم )

        الرد
      8. 8
        ود الساترة حالا

        الحمد لله الغني الحميد الذي يسر الأمر وحده ، أسأل الله الحي الْقَيُّوم أن يثبتنا جميعاً على صراطه المستقيم …. الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

        الرد
      9. 9
        ود الساترة حالا

        يا المستكفي كان راجي ليك خير من الصوفية الترابا التكيل خشمك ، الصوفية شرك صريح وحرب على الله ورسوله ، …. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

        الرد
      10. 10
        سابح

        ماشاء الله وتبارك الله جزاك الله خيرا ويجعلها ف ميزان حسناتك والله أكبر أن يهدى بك رجلا خير من حمر النعم.

        الرد
      11. 11
        عـــــدلان

        الله اكبرولله الحمــد.لله درك يااخي وبارك الله فيك وكتر من امثاااالك

        الرد
      12. 12
        المستكفي

        ود السلترة حتى الوهاببة زيك كدة ينطبق عليكم المثل البيقول اسمع كلامك اصدق اشوف عمايلك استعجب ؟ اخر الئرمان اناس يقولون بقول خبر البرية لا يجاوز ايمانهم ترايقهم يمرقون من الدبن مروق السهم من الرمية بقتلون اهل الاسلام وبدعون اهل الاوثان . ثم اسئل نفسك من يحكم العراق الان الشيعة الشيعة . كان سني دع عنك وهم حزب البحث دة مكر وهابي الان سورية واليمن ابعد عنك وهم مايسمونه الشرك وكل بدعة ضلالة اخر منتحر في الكويت سعودي صغير سن مغرر بة زبك كدة مشروع … اتمنى انتكون لك قرا ة لعالم السياسة واعية والحكمة ضالة المؤمن او كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم الله المستعان

        الرد
      13. 13
        سودانى مغبووووون

        مسلم .. سودانى الجنسية

        قال الرسول صلى الله عليه وسلم
        “لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم”

        الرد
      14. 14
        ابوشریعه الحضیرابي ‏

        مشاء الله رفعت سمعتک عند ربک ورفعت سمعتنا عند الامه کلهآ نسأل الله لک الجنه یا طیب ‏

        الرد
      15. 15
        ابو اواب

        هذه نعمة كبيرة والله ….فالدين يا اخوه ليس نصوصا جامده تحفظ وانما الدين نصوص واستايل في الحياة وللحياة… فالدين المعاملة وعامل الناس بخلق حسن جميل… والسودانيون معروف عنهم جميل الصفات.. شكرا حلغا… محمد سيد حاج … شكرا حلغا الانسانية والطيبه شكرا جميلا متوكل …

        الرد
      16. 16
        محمد مهدي عبدالله

        الحمدلله

        الرد
      17. 17
        مجاهد بابكر

        الحمد لله الذى بنعنته تتم الصالحات جزاك عنا وعن الاسلام خيرآ اخينا مرتضى وكنت خير مثال للمسلم القوى تقبل الله منك وآجرك الله من خيرى الدنيا والدين وهنيئا لك اخى مرتضى .

        الرد
      18. 18
        knan

        الله يكتر من امسالك ويجعل لنة نصيب من اخلاق الع
        الية

        الرد
      19. 19
        العالم ادم العالم

        اللهم اعز اﻻسﻻم بامثاله وافتح علينا بمثله

        الرد
      20. 20
        محمد النجار

        جزاه الله خيرا وأحسن الله اليه وحقنا كمال قال النبي محمد صلي الله عليه وسلم ” انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق “

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *