زواج سوداناس

فيديو: اسلام 20 فلبيني على يد السوداني “مرتضى متوكل” المقيم بالمملكة العربية السعودية والشيخ الكلباني يمتدحه



شارك الموضوع :

زفّ إمام جامع المحيسن بحي إشبيليا (شرق الرياض)بالسعودية، الشيخ عادل الكلباني، 20 فلبينياً للدين الإسلامي، وهنأهم المصلون بعد صلاة التراويح، وتعالت أصوات التكبير هناك.

وقال “الكلباني” أثناء الإعلان: “هناك رجل بسيط استطاع أن يدعوهم للإسلام، هو السوداني مرتضى متوكل. دعاهم بالكلمة الطيبة، والتعامل الحسن، وحسن الخلق.. وتلك أفضل الطرق لاعتناقهم الإسلام”.

ثم بدأ الشيخ بالسلام عليهم وتهنئتهم، ولحقه المصلون، وسط فرح كبير.

عيسى الحربي- سبق- الرياض

شاهد الفيديو على فيديو النيلين

شاهد السوداني المقيم بالسعودية الذي تسبب في اسلام 20 فلبيني..الشيخ السعودي عادل الكلباني يشيد به

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        ما شاء الله وتبارك الله هنيئا لك يا أخي بما هو خير من حمر النعم, اللهم ثبتهم وثبتنا وثبت قلوبنا على دينك اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

        الرد
        1. 1.1
          سودانية زمان

          جميل من ذلك السوداني حسن المعاملة؟ هل المعاملة ممكن تكون بالمثل او السكوت احسن ولكن هل لو احد اساءه لك او لرئيسك هل سوف تقبل ذلك وتسكت يا ايها السودانيين مارايكم في اساءةا لكاتب المصري، عادل حمودة، لرئيس دولتنا البشير وهو يقول(اتهام الرئيس السودانى فى خمس تهم توصف بجرائم حرب وإبادة جماعية وضد الإنسانية ما دفع جهات قضائية فى جنوب إفريقيا لطلب توقيفه ومنعه من مغادرتها وهو يشارك فى قمة إفريقية أخيرة.عادل حمودة يكتب: حيثيات إعدام البشير!)ماهو رايكم وهل سفير السودان بمصر عندوا حق بي الاساءة اليه وهل لازم يعتزر له السفير ام ماذا وعادل حمودة المصري يقول في مقال اخر يا الاعتذار.. يا الطرد يعني يقصد السفير السوداني بمصر؟خلاص لابد من سحب ناس السفارة ولابد من ذلك المصري الحقير بالاعتزار هو

          https://www.elfagr.org/1786014

          الرد
      2. 2
        الرشيد

        ما شاء الله وتبارك الله هنيئا لك يا أخي بما هو خير من حمر النعم, اللهم ثبتهم وثبتنا وثبت قلوبنا على دينك اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ. هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

        الرد
      3. 3
        أبو عبد الله

        الله أكبر الله أكبر الله أكبر ما شاء الله وتبارك الله هنيئا لك يا أخي بما هو خير من حمر النعم, اللهم ثبتهم وثبتنا وثبت قلوبنا على دينك اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ. هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

        الرد
      4. 4
        بشير عبد الساتر

        نعم العمل الصالح في شهر الخير والبركة. اللهم نسألك أن توفق المسلمين لنشر الاسلام بين شعوب الكون بالقدوة الحسنة والأخلاق الفاضلة و السلوك الإنساني المنزه عن الأطماع والاستغلال وسوء السلوك.مثل ما فعل المسلمون الأوائل الذين انتشر الإسلام على أيديهم في بلاد شرق آسيا. وأفريقيا وغيرها من بلاد العالم، حيث أن سلوكنا وتعاملنا مع الآخرين هو بداية الطريق لهداية غير المسلمين. اللهم يا مقلب القلوب ثبت الإيمان في قلوب هؤلاء المسلمين الجدد. و اجعلهم قدوة لاقربائهم وأصحابهم وأهلهم من غير المسلمين. ونسألهم اللهم أن تجزي الأخ مرتضى أحسن الجزاء وتوفقه في السير في هذا الطريق. و لا ننسى أن نترحم على الدكتور عبد الرحمن السميط من دولة الكويت رحمه الله الذي نذر نفسه للدعوة إلى الله في أفريقيا حيث أسلم على يده أكثر من 11 مليون شخص، خلال 29 عاماً من العمل الدؤوب في مجال الدعوة، و قام ببناء ما يقارب 5700 مسجد ورعاية 15000 يتيم وحفر حوالي 9500 بئر ارتوازية في القارة السمراء، كما كان له الفضل في إنشاء 860 مدرسة و4 جامعات و204 مركز إسلامي، وبناء 124 مستشفى ومستوصف و840 مدرسة قرآنية.

        الرد
      5. 5
        معاوية الوسيلة

        الله اكبر والحمد لله الذي هداهم لذلك … نسال الله ان يثبتهم وجزاك الله خيرا اخانا مرتضي

        الرد
      6. 6
        محمد عزالدين محمد الامين

        ما شاء الله وتبارك الله هنيئا لك يا أخي بما هو خير من حمر النعم, اللهم ثبتهم وثبتنا وثبت قلوبنا على دينك اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.ونسأل الله أن يجزى مرتضى أحسن الجزاء وتوفقه في السير في هذا الطريق. و لا ننسى أن نترحم على الدكتور عبد الرحمن السميط من دولة الكويت رحمه الله الذي نذر نفسه للدعوة إلى الله في أفريقيا حيث أسلم على يده أكثر من 11 مليون شخص، خلال 29 عاماً من العمل الدؤوب في مجال الدعوة، و قام ببناء ما يقارب 5700 مسجد ورعاية 15000 يتيم وحفر حوالي 9500 بئر ارتوازية في القارة السمراء، نسأل الله أنيثقل موازينهم يوم القيامة وأن يدخلهم عالى الجنان .

        الرد
      7. 7
        haidarabturkab

        نسال الله ان يثبتهم وجزاك الله خيرا اخونا مرتضي وجزى الله الشيخ عادل الكلباني

        الرد
      8. 8
        مدافع عن الوطن

        صدقاً لى كلامكم دا .. قبل رمضان جينا عابرين طريق نزلنا صلينا الجمعة فى جامع اشبلية بشمال الرياض – شايف اسلم اثنين من الجنسية الفلبينية – وتعالت التكبيرات … لكن ما عارف هل السبب سوداني أم غيره .. الحمد لله أن أنعم عليهم بنعمة الاسلام

        الرد
      9. 9
        سليمان سراج

        الله يبارك فيه هذه عينه واحده من المغتربيين اللي بيتكلم عنه المدعو حسين خوجلي

        الرد
      10. 10
        ahmed fahad

        بالله

        الرد
      11. 11
        ابوالوليد

        نسأل الله في هذا الشهر الكريم ان يجزيه خير الجزاء وأن يثبت الأخوة الفلبينين ويقر الايمان في قلوبهم وهذه على ما أتعقد ليست المرة الأولى للأخ مرتضى فقد صادفته في أحدى الجمع يقدم مجموعة من الأخوة الفلبينين وهم يرددون شهادة التوحيد في نفس المسجد.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *