زواج سوداناس

جهاز الأمن والمخابرات الوطني يسلم اكثر من 5 آلاف مرجع علمي للجامعات السودانية



شارك الموضوع :

تعهد جهاز الأمن والمخابرات الوطني بدعم مؤسسات التعليم العالي ومواصلة العلاقة الإيجابية مع الجامعات والطلاب.
وكشف الفريق أول ركن مهندس محمد عطا المولى خلال احتفال وزارة التعليم العالي باستلام أكثر من 5 آلاف مرجع علمي في مجال الطب والعلوم الصحية من جهاز الأمن والمخابرات الوطني عن تعاون الجهاز مع العديد من الجامعات السودانية والمناشط الطلابية وجمعيات وبرامج الطلاب ورحلاتهم العلمية وبرامجهم الثقافية والرياضية مشيراً إلى أن الطلاب يستحقون كل اهتمام ومساندة وأن الجهاز لن يخزلهم طالما كانت هنالك فرصة للمساعدة.
ولفت عطا إلى التحديات التي يلعب فيها أساتذة الجامعات وإدارة التعلم العالي بالسودان مؤكداً أن الجهاز لن يقف مكتوف الأيدي وسيستغل أي فرصة لدعم مؤسسات التعليم العالي
محيياً في ذات الوقت منسوبي الجهاز لما ظلوا يقومون به من اقتطاع مرتباتهم لخدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياها لتجسير العلاقة بين الجهاز والمجتمع.
وكشفت د. سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي عن اتفاق الجامعات جهة زيادة الطلاب المقبولين لكليات الطب والعلوم الصحية هذا العام مشيرة إلى أن زيادة عدد المقبولين يتطلب زيادة المعامل والمكتبات والأساتذة لافتة لتبرع عدد من المواطنين بمكتباتهم الخاصة لعدد من الجامعات في الوقت ذاته اعابت الوزيرة على الجامعات استخدام (الشيتات) في عملية التعليم الجامعي واصفة التعليم الجامعي بالمفتاح للطالب للبحث والتفكير ومن ثم التحليل.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        ووزارة التربية .. تعلن عن تسليم 200 كرتونة محاليل وريدية وكميات من الادوية المنقذه للحياة للمستشفيات الرئيسية بالخرطوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *