زواج سوداناس

حزب السيسي يتراجع عن تعليق الشراكة مع “الوطني”



شارك الموضوع :

اعلن حزب التحرير والعدالة القومي، الذي يترأسه التيجاني السيسي، إنهاء تعليق الشراكة مع المؤتمر الوطني “الحزب الحاكم”، ووجَّه منسوبيه كافة، من شاغلي المناصب الدستورية في الجهاز التنفيذي والتشريعي، بمزاولة أعمالهم ابتداءً من يوم الإثنين.

وكان حزب السيسي، قد أعلن تجميد أنشطته كافة مع الحزب الحاكم، وقضى قرار اتخذ بالإجماع، بتعليق المشاركة في السلطة على المستويات كافة، وكذا الشراكة السياسية مع الحزب الحاكم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب أحمد فضل لــ” وكالة الأنباء السودانية الرسمية”، إن المكتب السياسي لحزبه استمع خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأحد، برئاسة د . التيجاني السيسي، إلى تنوير حول ما توصلت إليه اللجان المشتركة بين الحزبين.

واتهم حزب التحرير والعدالة القومي، قيادات في المؤتمر الوطني، بالسعي لإعاقة الشراكة بين الطرفين عبر أجندة خاصة “لم يسمها”. وقال إن الوطني لم يفِ بالاتفاقيات التي تمت معه، بشأن حصص حزب التحرير في السلطة بالمركز والولايات.

وأشار فضل إلى تفاهمات توصل إليها الجانبان خلال اجتماعات عُقدت الأيام الماضية، وقال” بموجب تلك التفاهمات تم اتخاذ قرار تعليق الشراكة واستئناف العمل السياسي المشترك”.

وكان الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، قد قال إن قضية فض الشراكة وسحب التحرير والعدالة لوزرائه من الحكومة، لا تحل بالاتصال بالسفارات أواللجوء للإعلام، وإنما تحل بالنقاش والحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        احمد عبد الله

        كل ما اتفقت الحكومة مع فصيل من دارفور يتضح ان هذه الفصائل مشكوك في التزامها بالنهج السلمي فسرعان ما تبدأ في رفع سقوف مطالبها و تمسك بتلابيب الحكومة و البلاد مستفيدة من ضغط المعارضة السياسي و العسكري و من ثم تتصرف كان الحكومة لا هم لها و لا التزام نحو مناطق السودان الاخرى (المهمشة) و لكن هذه المناطق لا تحمل السلاح و لا تؤلب الاجانب و الاعداء..متى يشعر السودانيون ان حركات دارفور سوداني و ليس دارفوريا على حساب السودان

        الرد
        1. 1.1
          محمد الحسن

          و لماذا لا تتفق حكومتك مع انسان دارفور الذي يريد ما يريده اي مواطن في اي بقعة من العالم ( أمن و استقرار وتنمية و احترام لحقوقه كمواطن ) ؟؟
          حكومتك خلقت تلك الكيانات الكرتونية لتوهم العالم بانها تسعى الى السلام و النتيجة هاهي امامك , ثم تأتي لتتهم من خلقته من العدم بأنه شبب استمرار المعاناة ! .

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *