زواج سوداناس

عوض عرجاوي : حيرة الولاه الجدد



شارك الموضوع :

*هل سينتظرالولاه تعليمات المركز لتعيين الوزراء والمعتمدين
*الى كم يوم يحتاجون لمعرفة الشورى الجديده بالنسبه لهم.
*هل سيتم تطبيق نظام الولاه على المعتمدين مثلا .اى ان ينقل معتمدقريضه ويصبح معتمدا لطوكر وان يصبح معتمد طوكر معتمدا لبربر.
النص.
الولاه يحتاجون لكتلوج .فقد أصبح على حامد واليا على البحرالاحمر وأصبحت هنالك مناطق مثل عاى تربه وعقيق تحتاج لمعرفة الارض والانسان وهؤلاء يعرفون الخدمات ولايعرفون الشورى ولاالمكتب القيادى .لذلك جائهم على حامد من ابوسليم التى تقع فى نهرالنيل ليكون حاكما على العامه فستكون عنده درديب وطوكر ارض سودانيه وسيصبح الهدندوه والبنى عامر والعتمن اولاد عثمان مواطنين سودانيين.
نعم أخذنا البحرالاحمر نموذجا لانها اكثرالولايات تعددا للثقافات والقبائل .ان ولاة الولايات الجدد يحتاجون لمزيدا من الوقت فالسعجله قد تضربالكثير فى مثل هكذا قرارات تعيين للوزراء والمعتمدين .كما على المركز الوقوف مع الولاه فى ذلك نعم تم اختيار كاشا واليا للنيل الابيض من المكتب القيادى الذى يجمع عوض الجاز وخميس كجو كنه وابوعلى مجذوب ابوعلى ولكن كيف يفلح كاشا فى مكتب قيادى من ولاية واحده وربما يكونوا كلهم من ربك.
ان المؤتمرالوطنى يحتاج لمزيدا من التشاور حتى تخرج التعيينات الولائيه أكثر قوميه وياريت يتم اختيارالمعتمدين وكل حكومة الولايات ايضا من المكتب القيادى بالمركز العام للحزب بالتشاور مع ولاة الولايات.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *