زواج سوداناس

والي الخرطوم: الموارد ضعيفة و(الحتات كلها باعوها)


والي الخرطوم

شارك الموضوع :

أكد الفريق عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم أن ادارة ولأية مثل الخرطوم ليس بالأمر السهل، وقال لدى لقاء جمعه بالصحفيين بخيمتهم التي نظمتها مؤسسة (طيبة برس) بفندق (القراند هوليدي) أمس الاول. قال ” إنه عندما كلف بالخرطوم وصفها للقيادة بأنها أشبه بقصة ” جحا وولده والحمار” فالقرارات التي سيتخذها لن ترضي جميع الناس.
وأقر حسين بوجود ازمات حقيقية في المياه والنظافة والموصلات مع ضعف في الامكانيات والموارد، وقال ” المورد الوحيد كان وزارة التخطيط والتنمية العمرانية ولكن الحتات كلها باعوها” ولابد من البحث عن مورد جديد.
وأوضح الوالي ان همه الشاغل هو تشكيل حكومة تكون اقرب للمواطن خاصة المعتمدين يجب ان يكونوا مع المرضى وفي الشوارع ومع الاهالي في كل مكان.
واضاف بان الهجرات المستمرة من الولايات الى الخرطوم تجعل الطلب على الخدمات في تزايد ولابد من ايجاد معالجات توقف مد التدفق وقال ” ناس حلتنا معظمهم جو الخرطوم”.
وابدى الوالي استعداده التام للتعاون مع الصحافة ومدها بالمعلومات وأضاف: “ناس الجريدة ديل كل يوم عندهم صور للكوش بلملموها من وين ماعارف لكننا بنستفيد منها ونذهب اليها لتفقد حقيقتها وحتى (الكاركتيرات) الساخرة المنشورة بنشوفا ونضحك، مشددا بانهم ليس لديهم مشكلة مع الاعلام ويقبلون النصيحة من الجميع.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبومحمد

        طيب ما دام الحتات كلها باعوها عليكم بما تبقى لكم في جيوب المواطنين ما في مورد آخر مضمون اكتر من ده

        الرد
        1. 1.1
          طارق عبداللطيف سعيد

          والي الخرطوم: الموارد ضعيفة و(الحتات كلها باعوها)
          ***المال السايب يعلم السرقه ، ماشافوهم لما سرقوا ، شافوهم لما اختلفوا … الحتات كلها باعوها … ياساتر … ماخلوا ولا فتفوته
          ***والله حاجه عجيبه ، إعتراف صريح وضمني ، مافي شئ بندس ، عملنا وعملنا وعملنا ، وثاني بنعمل وبنعمل وبنعمل ، وبنبيع وبنبيع … وفي الآخر البلد حنرهنها ونقادر بالمطار عيني عينكم …

          الرد
      2. 2
        محمد ادريس

        قمة الفشل انو تكون موارد الحكومة بيع ممتلكات الشعب من اراضى وساحات زى الزول البيعيش من بيع اثاث بيتوا ياخى كل المشاريع والمصانع انتهيتوا منها بالجبايات

        الرد
      3. 3
        عابدون

        شكلوا من حسع ، راسو ضرب .

        الرد
      4. 4
        عادل الشيخ

        الحتات كلها باعوها هذا القول ينم علي انه كان هناك سوء تخطيط .يجب عمل دراسات عميقة متخصصة واستراتيجيات بعيدة وليس النظر تحت اقدامنا …وبيع الحتات

        الرد
        1. 4.1
          طارق عبداللطيف سعيد

          ***وسوء نيه ، وهو برضوا كان عايز يبيع

          الرد
        2. 4.2
          طارق عبداللطيف سعيد

          ***وين نصيب الولاية من الميزانية ، طيب مشي حالك … طلع موازنتك للعام الجايي … أركز شويه … قضيها إجتماعات وزيارات ميدانية ، مستشفيات ، السجون ، الميناء البري ، وزارة المغتربين … شوف المشاريع حقت العطاءات ….

          الرد
      5. 5
        العمة مادهوماتي

        وين كلمة حاكم الخرطوم؟؟؟

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        الشعب يريد اعادة شراء الحتات الباعوها وخاصة الواجهات المائية والتي بيعت بالملاليم.. والباعوها النخليها النزرع العطشانات. السيد الوالي هناك ملايين الافدنة بولايةالخرطوم مازالت بور بعشرات السنين ومسورة بسلك شايك ومكتوب عليها إسم مستثمر (شيك) والقانون ينص على النزع خلال عامين إذا لم يتم الاستثمار. أنزع أزرع وشركات وطنية مساهمة في الغذاء والدواء والكساء.. خبرات ومدخرات المغتربين وحدها لو وجدت القوي الامين لزرعت كل السودان. فمن الذي يعيد الثقة بين المغتربين والسفارات أصلو جهاز المغتربين داك فات فيه الفوات.. إنشاء هيئة استثمارية بكل ولاية والاكتتاب العام للمواطن. فالمنفعة الخاصة هي من عطلت الاستثمار الوطني واصبحت المشاريع الاستثمارية تؤجل حتى يبلغ ابن المسئول السن القانونية لامتلاك الملكة

        الرد
      7. 7
        Dr. Mo

        الحل شنو في الكهرباء البقت تقطع كل يوم 6 ساعات؟؟

        الرد
      8. 8
        الجعلي الحر

        ده كلام سلبي و محبط

        بداها رئيس البرلمان بان الحاله صعبه

        و اليوم والي الخرطوم الحاله صعبه

        اين كلام الريس من المليارات و التنميه و مكافحه الفساد

        بعدين لو الوالي بقول كلام زي ده المواطن اولع ف نفسو و لا كيف

        نرجع و نقول اي زول ما قدرها انزل منها و اخلي الشيله للبقدر عليها

        راجعو المال المنهوب و الاراضي ح تكفي البلاد سنين عددا

        الرد
      9. 9
        sudanese

        الحتات باعوها ؟؟؟ منو الباعها ؟ ماتقول بعناها اصح
        بيعو الناس مافضل شى يتباع ياعاجزين
        كل شبر بعتوه نسأل الله فى هذا الشهر الكريم ان يجعله حسرة وندامة وكل مواطن مسكين ظلم ان يقتص الله منكم قصاصا عادل ان شاء الله.

        الرد
      10. 10
        محمد مصطفي

        طيب الجبايات والاوقاف ورسوم تصديق انشالله عجلة بسوه بيها شنو

        الرد
      11. 11
        klam khateer jidan

        (( واضاف بان الهجرات المستمرة من الولايات الى الخرطوم تجعل الطلب على الخدمات في تزايد ولابد من ايجاد معالجات توقف مد التدفق وقال ” ناس حلتنا معظمهم جو الخرطوم”))……..وعلاج الهجرات المستمرة من الولايات إلى الخرطوم يكمُن في توظيف الاستثمار في الولايات وليس حصرُه في الخرطوم فقط ، ومواطني الولايات لو وجدوا مصانع أو مزارع من الجهات الاستثمارية في مناطقهم ما كانوا خلّوا أطانهم ونزحوا للخرطوم، وهذا يُثبت خطأ تركيز الإستثمار في ولاية الخرطوم فقط. هذا غير تركيز التعليم العالي والعلاج في الخرطوم فكيف عايزين الناس تعيش في أوطانها ما دام كل شئ مركّز في الخرطوم؟ إستحالة.

        الرد
      12. 12
        ابوبكر

        السيد الوالي تعود على ميزانية وزارة الدفاع المفتوحة وعندما اتى الى ولاية الخرطوم وجد ان الأمور تسير بالدفرة. طيب يا سيادة الوالي, عندما قامت الدنيا وقعدت الان عن فساد مكتب والي الخرطوم وتجاوزات الأراضي المليارية, الم تسمع بهذا الامر؟ الملازم المسكين غسان اتهم بانه ضالع في الموضوع ولم تبرئ المحاكم ساحته او تدينه ولكنه سبحان الله مات والله اعلم. الشاهد الرئيسي في قضية فساد شركة الاقطان, أيضا قتل بواسطة شباب مجرمين, حسب قول البيانات الرسمية طبعا. اليس هذا دليل كافي يا سيادة الوالي , ان يموت شاهدين أساسيين في اكبر فضيحتي فساد في ولاية الخرطوم, بان الأراضي كلها بيعت من خلف الكواليس وان الولاية عايشة على الجباية من المساكين وستات الشاي والترزية ونحوهم. اذا كنت تعلم يا سيادة الوالي بهذا الفساد ورضيت بولاية مأزومة, فهذه مشكلتك وما تشتكي. وان كنت لا تعلم, فهذه مصيبة كبيرة لاني انا في بلاد الغربة عرفت الحاصل. مع العلم اني احسن الظن دائما في الناس ولكن هاتان القضيتان خرجتا من دائرة الظن والشكوك الى العلن وفاحت رائحتهما حتى اشتميناها هنا. لا حول ولا قوة الا بالله.

        الرد
      13. 13
        sudani1000000%

        باعووووووووووووووووها وبلعووووووووووها

        الرد
      14. 14
        محمدصالح

        الحتات كلها باعوها دى على وزن الطياره ماعندها نور ؟

        الرد
      15. 15
        محمد الحاج

        السلام عليكم ورحمه الله ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير ،
        والينا لم يأتي بجديد ، وهي حقيقة لا جدال فيها ، و لتاكيد كانت لدينا قطعة ارض ناصية فاتحة على مدانين بالخرطوم ، وعرضها للبيع لدى سماسيرة وجابت سعر على إنها ناصية فاتحة في ميدانين كبير وصغير ومقترح إنشاء مدرسة في جزء منها ، وبعد العرض ذهب المشتري والسمسار للمعاينة علي الطبيعة ، وانا معهم وحسب رقم القطعة والكروكي المعنا وقفنا عليها ، ولكن المفاجاة كانت وسط مباني و وناس سكانة وكهرباء ودنيا فختفت الميادين ، ووصبت بحيرة وحرج مع البيع ، ولكن السماسرة عارفين اللعبة وقالوا لي احمد ربك ، بانها موجودة ما انسكنت ، و لقد نزل سعرها بعتبارة قطعة عادية لا ناصية ولا يحزنون ، فحمدنا الله وبعتنا ، ولكن الخوف وكل الخوف ما يتفتق زهنهما ويصدروا مرسوم من والينا بعد التصرف فيما فوق اسطح المباني بالولاية ، لانها ملك للدولة ، فيتم بيعها للمستثمرين الجدد ، بعد إنشاء أعمدة حوال بيتك حتى فوق سطحك المصدق به لك من الولاية ، لزوم ربع ريعها لمصروفات الولاية والباقي نفس مافي $$$$$.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *